شركة Volkswagen سمحت بقفل سياراتها من خلال الآيفون

بالإضافة للتحكم بكامل خصائص السيارة وتعديلها

تعمل شركة تصنيع السيارات Volkswagen على تعميق علاقتها مع شركة آبل Apple، حيث ظهرت نتائج التعاون الأخير بين الشركتين مع تقديم تطبيق VW Car-Net الجديد.

يمكّن هذا التطبيق مستخدمي أجهزة iOS من استخدام مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بشركة آبل والمعروف باسم سيري Siri من أجل قفل وفتح سيارات Volkswagen.

كما ويمكنهم من خلال هذا التطبيق معرفة كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة في أي وقت، مثل عدد الأميال التي يمكن قطعها من خلال كمية الوقود المتواجدة حالياً في السيارة، كما يعمل التطبيق على تشغيل أجهزة الإنذار في السيارة.

أيضاً يسمح هذا التطبيق بالتحكم بخصائص السيارة عن بعد، مثل تشغيل الشحن في السيارات الكهربائية أو تشغيل مزيل الصقيع، كما ويمكنهم تحديد درجة حرارة السيارة أو موقعها الحالي.

تطبيق Cart-Net هو تطبيق غير مجاني، حيث أنه يكلف رسوم اشتراك محددة شهرياً من أجل الاستفادة من كامل مزاياه وإمكانية التحكم بكامل خصائص السيارة.

وقد يبدو التطبيق مفيداً بالفعل لبعض الأشخاص، على سبيل المثال الأشخاص المتواجدين في المناطق الباردة، حيث سيكون من المفيد تشغيل مزيل الصقيع أو تحديد درجة حرارة السيارة الداخلية قبل استعمالها.

لكن قد يرى البعض أنه ما زال من المبكر وصف الشراكة بين الشركتين بالمفيدة أو المشجعة، حيث اقتصرت الميزات الجديدة على التحكم ببعض الخصائص وتشغيلها عن بعد فقط.

الجدير بالذكر أن آبل ليست الشركة الوحيدة التي تعمل على دمج مساعدها الصوتي الذكي بالسيارات الحديثة، حيث عملت شركة أمازون Amazon سابقاً على هذا الأمر.

تهدف شركة أمازون إلى الدخول في هذا المجال من خلال دمج مساعدها أليكسا Alexa في السيارات، بما في ذلك الإطلاق الوشيك لنظام Echo Auto والذي سنراه قريباً في بعض السيارات.

كما ودخلت شركة أمازون مؤخراً في اتفاقية مع شركة تصنيع السيارات Ford من أجل تثبيت المساعد أليكسا في بعض سيارات الشركة.

ومن الهام جداً رؤية هذا التنافس بين الشركات من أجل تقديم الخدمات الأفضل، خاصة في الوقت الذي يتجه فيه العالم بأكمله إلى أنظمة الذكاء الاصطناعي والتحكم عن بعد.

مقالات قد تعجبك:

أفضل حوامل الهاتف الذكيّ Phone Docks لمختلف أنواع السيارات
أفضل مشغّلات الفيديو المجانية لويندوز
لم وكيف تؤذي الماء الأجهزة الإلكترونية؟
كيفية تحويل الفيديو من صيغة MKV إلى صيغة MP4
كيفية إصلاح صوت الكمبيوتر إذا قام تحديث ويندوز بتعطيله

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...