رجل صيني ألقى نقوداً من سطح بناء للترويج للبيتكوين

الشرطة الصينية اعتقلت الرجل وصادرت الأموال

إذا أردت الترويج لشيء ما فهنالك العديد من الطرق التي يمكنك اتباعها للفت نظر الناس حول ما تريد، لكنك لا تستطيع الصعود إلى سطح أحد المباني لترمي رزم نقدية وتدفع الناس لالتقاطها وجمعها من أجل الإعلان لشيء ما، على الأقل في الصين!

حيث ألقت الشرطة الصينية مؤخراً القبض على أحد الرجال الأثرياء المسمّى مليونير البيتكوين والذي قام بترويج من نوع غريب من أجل دفع المستخدمين للاستثمار في العملة الرقمية المشفرة بيتكوين.

هذا الترويج تمثّل بصعود الرجل Wong Ching-Kit إلى سطح مبنى في هونج كونج وقام برمي رزم نقدية من فئة 100 دولار هونج كونج (12 دولار أمريكي) مباشرةً إلى الشارع.

وبسبب وقوع سطح المبنى في أحد المناطق الفقيرة في المدينة، فقد تدافع العديد من الأشخاص لجمع الرزم النقدية التي تم رميها مما تسبب بحالة من الفوضى في الشارع أسفل المبنى.

وكان هنالك العديد من الأشخاص الذين انتظروا سقوط الأموال من السماء بعد أن أعلن مليونير البيتكوين عن طريقته الجديدة في الترويج على شبكة فيسبوك، وكتب على حسابه أن السماء ستمطر أموالاً.

من غير الواضح حالياً مقدار المال الذي تم رميه، لكن صحيفة South China Morning Post قالت أن الشرطة تمكنت من الاستيلاء على 6000 دولار من دولارات هونغ كونغ (770 دولار أمريكي).

يدير Wong Ching-Kit صفحة على فيسبوك مشكوك فيها إلى حد ما، حيث أنها موّجهة نحو المستثمرين في العملات الرقمية وفي عملة البيتكوين بشكل خاص.

وكانت هذه الصفحة قد قامت بعرض مجموعة من الإعلانات الغريبة التي تروّج للعملات الرقمية وتدفع المستخدمين للاستثمار فيها.

أفكار الرجل الغريبة لم تكن لتنتهي عند رمي المال من سطح البناء لو لم تقم الشركة باعتقاله، حيث كان يخطط لتوزيع بطاقات مجانية لتناول وجبات من الطعام في أحد المطاعم المحلية القريبة في اليوم التالي.

لكن الشرطة الصينية وبعد حادثة رمي المال قامت باعتقاله أثناء خروجه بسيارة فاخرة، ولم تستبعد السلطات المحلية إجراء المزيد من الاعتقالات بسبب الحادثة حيث أن تلك العملية تضمنت بالتأكيد أكثر من شخص واحد.

أما بالنسبة للذين قاموا بجمع المال الذي تم رميه، فإنه وللأسف سيضطرون إلى إعادته للشرطة التي حذّرت من جمعه ووعدت بمعاقبة من قام بذلك إن لم يقم بإعادة المال المجموع.

مقالات قد تعجبك:

لماذا هنالك عدة أنواع للبيتكوين؟ وما الفروق بينها؟
ما هي تقنية بلوك تشين المستخدمة في البيتكوين ؟ وكيف تعمل ؟
تعدين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى
كيفية حذف الصور السابقة لحسابات المستخدمين في ويندوز 10
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...