سامسونج استخدمت صورة كاميرا احترافية للترويج لكاميرا A8 Star

فضيحة هواوي السابقة تكررت مع سامسونج ماليزيا

تطورت كاميرات الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة إلى درجة كبيرة، وأصبحت أكثر قرباً من إعطاء نتائج مشابهة إلى حد ما لتلك النتائج التي يمكن الحصول عليها من كاميرات DSLR الاحترافية.

هذا الأمر سمح لشركات الهواتف المحمولة أن تستخدم صور الكاميرات الاحترافية للترويج لكاميرات هواتفها، وأحدث القصص المكتشفة حول هذا الأمر هو فرع شركة سامسونج Samsung في ماليزيا.

حيث قالت الكاتبة والمصورة Dunja Djudjic أنها اكتشفت مؤخراً قيام موقع سامسونج ماليزيا باستخدام صورة لها كانت قد التقطتها سابقاً من أجل الترويج لكاميرا هاتف Galaxy A8 Star.

وقالت المصوّرة أن سامسونج اشترت حقوق الصورة بشكل نظامي من خلال موقع التصوير EyeEm، وبالتالي فإنه من حق الشركة استخدام الصورة.

لكن المشكلة كانت استخدامها من أجل الترويج لكاميرا هاتف ذكي، وهذا يمثل خداع صريح للمستخدم كون الصورة تم التقاطها من قبل المصوّرة المذكورة من خلال كاميرا احترافية.

لم تذكر سامسونج في موقعها أن الصورة المعروضة تم التقاطها من قبل هاتف A8 Star، لكن استخدامها في القسم الذي يتحدث عن قدرات كاميرا الهاتف لا يدع مجالاً للشك بالأمر من قبل المستخدم العادي الذي يتصفح الموقع.

والمشكلة الأكبر هو أن الشركة لم تخدع المستخدم باستخدام صورة كاميرا احترافية، وإنما استعملت هذه الصورة من أجل الترويج لقدرة كاميرا الهاتف على عزل الجسم عن الخلفية وإنتاج صور بورتريه.

حيث تم استخدام الصورة بعد جعل الخلفية ضبابية لتبدو وكأنها صورة بورتريه احترافية، الأمر الذي يزيد من خطأ الشركة وخداعها للمستخدمين، فهي لم تستخدم صورة لكاميرا احترافية فقط، بل وقامت بتعديلها لتبدو وكأنها بعزل احترافي أيضاً!

هواوي كانت قد وقعت بنفس المشكلة هذا العام عندما استخدمت كاميرا احترافية من أجل الترويج لكاميرات السيلفي الخاصة بأحد هواتفها في أحد الإعلانات الخاصة بفرع الشركة في مصر.

الجدير بالذكر أن موقع سامسونج ماليزيا لم يحذف الصورة، ولكنه أضاف تنبيهاً أن الصور المعروضة تم محاكاتها لتقريب صورة النتيجة.

مقالات قد تعجبك:

ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
كيفية التحكم عن بعد بكاميرا التصوير
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
أفضل مواقع تعديل الصور أون لاين دون برامج

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...