شاومي باعت 700 ألف هاتف Pocophone F1 خلال 3 أشهر

العلامة التجارية الجديدة سجّلت نجاحاً غير متوقعاً

في شهر آب الماضي، أعلنت الشركة الصينية شاومي Xiaomi بأنها ستطلق علامة تجارية جديدة ستنافس من خلالها كبرى شركات الهاتف المحمول حول العالم، هذه العلامة الجديدة كانت باسم Poco.

وفي نهاية الشهر ذاته، كشفت الشركة عن أول هاتف من العلامة التجارية المعلن عنها، حيث تم تقديم هاتف Pocophone F1 وكانت الأنظار وقتها متجهة إليه لرؤية ما الذي يمكن أن يفعله الهاتف الجديد.

تميز هاتف Pocophone F1 منذ اللحظة الأولى باحتواءه على معالج كوالكوم الرائد Snapdragon 845 المتواجد عادةً في هواتف يقترب سعرها من الألف دولار أو يتجاوزه أحياناً.

أضف إلى ذلك بطارية ضخمة بسعة 4000 ميللي آمبير وكاميرا خلفية مزدوجة جيدة إلى جانب إضافات مهمة مثل منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس و تقنية FaceID لفك قفل الهاتف عبر التعرف على الوجه.

كل ما سبق تم تقديمه بسعر يُقدر بحوالي 300 دولار فقط، الأمر الذي ساعد الهاتف على تسويقه بشكل كبير تحت شعار أرخص هاتف رائد بمعالج كوالكوم القوي في العالم.

كانت أرقام مبيعات الهاتف تسجّل نجاحاً كبيراً حتى منذ اللحظات الأولى، لكن بعد ثلاثة شهور من إطلاقه جاء إعلان النجاح الكبير من Manu Kumar نائب رئيس الشركة.

حيث تم الإعلان أن مبيعات الهاتف المحبوب قد تجاوزت حاجز 700 ألف جهاز خلال الشهور الثلاثة الماضية، وهو ما يُعتبر نجاحاً جيداً نظراً إلى أنه الهاتف الأول من العلامة التجارية الجديدة.

كان للهاتف المذكور الفضل الكبير بتفوق مبيعات شاومي في الهند على وجه التحديد، حيث استطاعت الشركة مؤخراً أن تحتل الرقم 1 في المبيعات في البلاد بعد أن أزاحت شركات عملاقة مثل سامسونج من طريقها.

ما زال الهاتف يسجل أرقاماً جيدة في المبيعات حتى اللحظة الحالية، حيث يُباع بسعر يعادل أقل من 300 دولار في الهند وبسعر حوالي 350 يورو في عدة دول أوروبية.

ومع هذا النجاح والشهرة التي اكتسبها الجهاز فإن الشركة انتقلت حالياً للعمل على النسخة الثانية من الجهاز التي سيتم الإعلان عنها في وقت ما من العام القادم.

مقالات قد تعجبك:

كيفية منع التشغيل التلقائي للفيديوهات في كروم
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
كيفية تجميع وتنظيم جميع ألعاب الكمبيوتر داخل برنامج واحد
كيفية فك وتركيب اللوحة الأم في الكمبيوتر
لماذا تحسن إعادة التشغيل من أداء الهاتف وتحل المشاكل العامة؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...