مايكروسوفت طلبت من موظفيها عدم المشاركة في كذبة 1 نيسان

خوفاً من التأثيرات السلبية على العملاء

هل تكره المقالب الفكاهية التي اعتاد البعض على القيام بها في الأول من شهر نيسان كتقليد سنوي بات يُعرف باسم كذبة الأول من نيسان؟ حسناً، وشركة مايكروسوفت Microsoft تكره ذلك أيضاً!

حيث نشر موقع The Verge تقريراً قال فيه أن مدير التسويق في الشركة Chris Capossela طالب الموظفين بالابتعاد عن المقالب التي يمكن أن تحدث في الأول من نيسان القادم.

حيث قال مدير التسويق أن البيانات الواردة إلى الشركة لم تشير فقط إلى تأثيرات إيجابية محدودة لهذه المقالب، بل إنها أدّت في بعض الأحيان إلى ردود فعل عكسية.

حيث تخشى مايكروسوفت أن أية مقالب يمكن أن تصدر عن موظفي الشركة قد تسبب في وقت لاحق نتائج عكسية على العملاء، الأمر الذي يخلق مشاكل للشركة.

قد تكون تلك المقالب مضحكة ولطيفة بين الأصدقاء أو حتى الشركات الصغيرة، لكن بالنسبة للشركات العملاقة فإن النتائج لا تكون دائماً كما تم توقعها.

على سبيل المثال، فقد اضطرت جوجل Google سابقاً إلى تقديم اعتذار عن أحد المقالب الذي أحدث فوضى في خدمة Gmail للبريد الإلكتروني في وقت سابق.

لذلك بدأت معظم الشركات بالابتعاد عن هذا النوع من الأنشطة في اليوم الأول من نيسان، وقد كانت شركة آبل Apple من أوائل الشركات التي امتنعت عن القيام بمثل هذه المقالب بشكل تام.

على الرغم من ذلك، فإن عشرات الشركات والمؤسسات والفعاليات ما زالت تنتظر هذا اليوم حتى تشارك بأفكارها التي يمكن أن يكون لها هدف دعائي أو فقط للتسلية وممازحة العملاء.

مقالات قد تعجبك:

أفضل كذبات نيسان 2018 للشركات
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على PlayStation 4
كيفية إدارة برامج بدء التشغيل في ويندوز 10
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية حذف واستعراض سجل التصفح على جهاز Xbox One
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...