مؤسس واتساب شجّع المستخدمين مجدداً على حذف حسابات الفيسبوك

وأوضح سبب صفقة بيع واتساب إلى فيسبوك

ظهر براين أكتون Brian Acton مؤسس شركة وتطبيق واتساب WhatsApp الشهير كمتحدث في فصل دراسي بجامعة ستانفورد في وقت سابق من هذا الأسبوع.

حيث تحدث عن قراره الصعب المتعلق ببيع شركته إلى شركة فيسبوك Facebook، وحث الطلاب الحاضرين والمستمعين على حذف حساباتهم على منصة فيسبوك.

وفقاً لـ Buzzfeed News، تحدث براين أكتون خلال دورة دراسية جامعية تسمى Computer Science 181 إلى جانب Ellora Israni وهو موظف سابق آخر في فيسبوك.

خلال الفصل الدراسي الخاص، تحدث براين أكتون بصراحة عن بيع شركته وتطبيق واتساب إلى فيسبوك وقال أنه كان مجبر على القبول بالصفقة التي حوّلته إلى شخص ملياردير.

بحسب أقواله، فقد فكّر وقتها في موظفي الشركة الذين كان عددهم 50 موظف، وفكّر باستثمار المبلغ المالي المدفوع، ولم يكن قادراً على رفض الصفقة حتى لو أراد ذلك، حيث بلغت قيمة الصفقة 19 مليار دولار.

لكن وبحسب رأيه فإن كل شيء تغير، حيث انحرف تطبيق واتساب عن هدفه وأصبح مجرد تطبيق يبحث عن الربح المادي والتجاري بعد أن أصبح تحت إدارة فيسبوك ورئيسها مارك زوكربيرج.

كان من الواضح أن علاقة براين أكتون مع مارك زوكربيرج لم تكن جيدة، ولم يكن الأول راضياً عن السياسات التي يتبعها الثاني.

الأمر الذي دفع ببراين أكتون إلى مغادرة الشركة في عام 2017 تاركاً التطبيق والشركة التي أسسها، بالتأكيد فإنه ما زال يحتفظ بأمواله الكثيرة ولكن هل يبدو نادماً على قراره ببيع الشركة؟

لم يذكر براين أكتون أنه نادم على القرار ولكنه استغل حديثه الأخير لتوجيه الانتقادات إلى المنصة الاجتماعية الأضخم في العالم، داعياً الطلاب والمستمعين إلى مغادرة الشبكة وحذف حساباتهم على فيسبوك.

وهي المرة الثانية التي يدعو فيها إلى مغادرة الشبكة بعد المرة الأولى التي كانت العام الماضي في أعقاب فضيحة Cambridge Analytica التي هزّت شركة فيسبوك بأكملها.

خلال حديثه، أشار براين أكتون إلى أن شركات التكنولوجيا ووسائل الإعلام الاجتماعية الكبرى مثل آبل Apple و جوجل Google تكافح من أجل تعديل محتواها.

معتبراً أن هذه الشركات تستفيد من بيع منتجاتها إلى الناس وأن همها الأول والأخير هو الربح المادي، داعياً إلى التقليل من إدمان منتجات هذه الشركات والابتعاد عنها تدريجياً، والخطوة الأولى برأيه ستكون من خلال حذف حسابات فيسبوك!

مقالات قد تعجبك:

دليل شامل لفهم وحدات تخزين المعلومات
ما هو الفرق بين أجهزة : Xbox one و Xbox one S و Xbox one X
ما الفرق بين أجهزة PlayStation 4 و Slim و Pro
لماذا يتم تغطية الشعارات في الأفلام والمسلسلات
قائمة بأفضل خدمات التخزين السحابي التي تقدم خدمات مجانية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...