آبل قد تطلق نسخة محدثة من iPhone 8 بداية العام المقبل

بتصميم كلاسيكي ومعالج قوي وسعر منخفض نسبياً

من المقرر أن تطلق شركة آبل Apple هذا العام ثلاثة هواتف آيفون، والتي ستكون النسخ الجديدة من هواتف iPhone XR و iPhone XS و iPhone XS Max التي تم إصدارها خريف العام الماضي.

حيث سجّل هاتف iPhone XR نجاحاً واضحاً للشركة وتفوّق في بعض الأماكن عن الهاتفين الآخرين بسبب اعتماده على معادلة السعر المنخفض – نسبياً – مع المعالج القوي.

أحدث التقارير تشير إلى أن آبل تريد تكرار الفكرة ليس فقط بإطلاق النسخة المحدثة من iPhone XR هذا العام، وإنما من خلال إعادة تجديد iPhone 8 وهو أحد الهواتف السابقة التي كانت آخر هواتف الشركة مع التصميم الكلاسيكي لآبل.

حيث بدأت آبل منذ هاتف iPhone X في عام 2017 باتباع تصميم جديد كلياً في الهواتف يعتمد على وجود قطع أمامي عريض مع إزالة الزر الرئيسي وتمديد الشاشة لتصبح أكبر حجماً.

وعلى الرغم من أن التصميم والمواصفات الجديدة هي مناسبة للعصر الحديث من الهواتف المحمولة، إلا أن الشركة تبحث إعادة العمل على التصميم القديم.

الهاتف الجديد الذي ستطلقه الشركة لن يصل مع مجموعة هواتف الآيفون الجديدة هذا العام، وإنما سيتم تأجيله إلى شهر آذار من العام القادم 2020.

بعض المواقع توقعت إطلاق اسم iPhone 8s على الهاتف المرتقب، حيث تحدثت التقارير عن أن التصميم سيكون مشابهاً لتصميم هاتف iPhone 8 الأساسي، أي مع حواف عريضة وزر الرئيسية Home وكاميرا واحدة في الخلف وشاشة صغيرة.

قد يتساءل البعض عن سبب إعادة طرح مثل هذا الهاتف ولماذا لا تقوم الشركة فقط بالاستمرار في إنتاج iPhone 8 الأصلي؟

السبب الرئيسي في ذلك هو المعالج، ففي الوقت الحالي فإن مستخدم الشركة يجب أن يختار بين المعالجات القوية مع التصميم الجديد أو المعالجات القديمة مع التصميم القديم.

لكن آبل ترغب في توفير iPhone 8s ليجمع بين المعالج الجديد مع التصميم القديم، وبالتالي من المتوقع تزويد الهاتف بمعالج A13.

في حال كانت المعلومات الحالية صحيحة، فهذا يعني أن عشّاق التصميم الكلاسيكي لآبل ومحبي الشاشات الصغيرة سيكون باستطاعتهم العودة لأيام الماضي مع أحدث المعالجات المتوفرة وبسعر أقل بكثير من الهواتف الجديدة.

مقالات قد تعجبك:

تغيير إعدادات DNS على أجهزة آيفون و آيباد
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
كيفية إقلاع الحاسوب من قرص CD أو قرص USB
كيفية استبدال مزوّد الطاقة للكمبيوتر
زر إيقاف تشغيل ويندوز 10 لا يقوم بإيقاف تشغيل النظام بشكل كامل
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...