كوالكوم أعلنت عن معالجين جديدين لهواتف الفئة المتوسطة

أداء قوي في الألعاب وإمكانيات تصوير عالية

أعلنت شركة كوالكوم Qualcomm يوم الأمس عن معالجين جديدين مخصصين لهواتف الفئة المتوسطة أو الأعلى بقليل، حيث يزداد الاهتمام كثيراً بهذه الفئة من الهواتف والتي أصبحت أقوى بشكل أكبر من أي وقت مضى.

المعالج الأول يُسمّى Snapdragon 730 والذي يُعتبر تطويراً كبيراً عن معالج Snapdragon 710 الذي رأيناه في هواتف عديدة وعن النسخة المحدثة Snapdragon 712.

يشتمل المعالج الجديد على 8 أنوية Kryo 470 تعمل بتردد يصل إلى 2.2 جيجاهرتز وهو مبني على عملية تصميم متطورة بدقة 8 نانومتر ومزوّد بالمعالج الرسومي Adreno 618.

ويمتلك أيضاً معالج Hexagon 688 ومعالج إشارة الصورة Spectra 350 للرؤية الحاسوبية، بالإضافة إلى مودم اتصال X15 LTE مع دعم Wi-Fi 6.

وينبغي أن توفّر هذه المواصفات والأجزاء قوة معالجة كبيرة مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقدّم تجربة أقل من تجربة الهواتف الرائدة ولكنها أفضل بكثير من تجربة الهواتف المتوسطة السابقة.

وهنالك إصدار آخر من المعالج الجديد بالاسم Snapdragon 730G والذي يركّز على تقديم أداء أفضل في الألعاب، حيث تم تزويده بمعالج رسوميات مع أداء أسرع بنسبة 15%.

كما ويدعم هذا الإصدار الهواتف التي تستعمل شاشات بدقة 1440 بكسل بدلاً من الدعم الذي يقدّمه الإصدار الأساسي من المعالج والذي كان مخصصاً لدقة 1080 بكسل، كما ويتميز الإصدار G بأنه يدعم تصوير فيديو بحركة بطيئة جداً تصل إلى 960 إطار في الثانية.

المعالج الثاني الذي تم الكشف عنه يوم الأمس هو Snapdragon 665 والذي يُعتبر تحديثاً هاماً عن المعالج الشهير Snapdragon 660 الذي تم الكشف عنه في عام 2017، لكن نظراً إلى تواجد المعالج Snapdragon 675 سابقاً فإن الفروقات بين المعالجين تبدو أقل.

يستخدم المعالج الجديد ثمانية أنوية من نوع Kryo 260 مع دقة تصنيع مبنية على عملية 11 نانومتر، وهو يستعمل المعالج الرسومي Adreno 610 ويدعم استخدام ثلاث كاميرات معاً مع مستشعر بدقة 48 ميجابكسل.

تتوقع كوالكوم أن يبدأ بيع المعالجات الجديدة السابقة في منتصف العام الحالي، وبالتالي من المفترض أن نرى هواتف متوسطة قوية ومميزة في النصف الثاني من العام.

مقالات قد تعجبك:

ما هي الحواشي السفلية والتعليقات الختامية في مايكروسوفت وورد؟
ما هي أوضاع التصوير Shooting Modes في الكاميرا ؟ و ما هو عملها ؟
ما أهمية المصادقة الثنائية عبر رسائل SMS؟ وهل هي كافية؟
كيفية اختيار أوضاع التصوير المناسبة في الكاميرا
كيفية تحويل ملفات PDF إلى ملفات وورد
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...