هواوي اعترفت أن الوصول للمركز الأول في سوق الهواتف سيتأخر

الشركة كانت ستتجاوز آبل وسامسونج نهاية العام

437

نشرت وكالة رويترز تقريراً قالت فيه أن شركة هواوي Huawei ستتأخر في الوصول للمركز الأول في سوق الهواتف المحمولة بعد أن كانت تأمل في الوصول لهذا المركز خلال وقت قريب.

حيث قال مسؤول تنفيذي كبير في الشركة أن هواوي ستحتاج الى مزيد من الوقت لتصبح أكبر شركة للهواتف الذكية في العالم خلال الربع الأخير من العام.

ونقلت الوكالة تصريح Shao Yang وهو كبير مسؤولي الاستراتيجية في مجموعة Huawei Business Group:

كنا سنصبح الأكبر في الربع الرابع من هذا العام، لكننا نشعر الآن أن هذه العملية قد تستغرق وقتاً أطول.

وقال المسؤول في خطاب ألقاه في معرض CES Asia للتكنولوجيا في شنغهاي أن هواوي تبيع حالياً ما بين 500000 إلى 600000 هاتف ذكي يومياً.

تأتي هذه التعليقات بعد أن وضعت الولايات المتحدة شركة هواوي على القائمة السوداء قبل أسابيع قليلة، ومنعتها من التعامل مع شركات أمريكية لأسباب أمنية دون موافقة الحكومة، مما دفع بعض شركات التكنولوجيا العالمية إلى قطع العلاقات.

هواوي قالت في بداية العام أنها قد تصبح أكبر بائع للهواتف الذكية مبيعاً في العالم هذا العام حتى بدون السوق الأمريكي.

كانت الشركة ثاني أكبر بائع للهواتف في الربع الأول من هذا العام، بعد الشركة الكورية سامسونج Samsung وقد استطاعت تجاوزت شركة بحجم آبل Apple الأمريكية.

ويقدر المحللون أن العقوبات الأمريكية الأخيرة قد تدفع شحنات الهواتف الذكية من هواوي إلى الانخفاض بمقدار الربع هذا العام وقد تتسبب في اختفاء هواتفها من بعض الأسواق الخارجية.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديث PlayStation 4 بدون إنترنت
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept