مايكروسوفت قد تضيف زر خاص بتطبيقات Office في لوحة المفاتيح

ما فائدة وجود مثل هذا الزر وما هي وظائفه؟

اختبرت شركة مايكروسوفت Microsoft إضافة زر مخصص لحزمة تطبيقات أوفيس Office التي تمتلكها الشركة، وذلك في لوحة المفاتيح بطريقة مشابهة لزر ويندوز الحالي.

وعلى ما يبدو فإن الزر المستقبلي سيوفّر إمكانية مشاركة الملفات والمستندات بسرعة وبشكل مختصر، وسيكون مسؤولاً عن فتح تطبيقات أوفيس المتواجدة لدى جميع الحواسيب تقريباً.

الزر المتوقع إضافته هو الآن في مرحلة الدراسة والاختبار من قبل الشركة، حيث أجرت مايكروسوفت استبياناً لمعرفة اهتمام المستخدمين بهذه الفكرة، وهي تتلقى الملاحظات والاقتراحات حول ذلك.

ويبدو أن مايكروسوفت تشير إلى أن الزر الجديد سيحل محل زر ويندوز الثانوي على الجانب الأيمن من لوحة المفاتيح أو مفتاح القائمة المخصص.

يتضمن استبيان مايكروسوفت الذي يتطلب الوصول إلى حساب الشركة للعمل أو المدرسة أسئلة حول اختصارات زر أوفيس، ويسأل الاستبيان عما إذا كان المختبرون يرغبون في رؤية هذا المفتاح المخصص على أجهزة الحواسيب المحمولة.

قامت مايكروسوفت بتخصيص مفاتيح ويندوز على مجموعة لوحات المفاتيح الخاصة بها منذ 25 عاماً، منذ تقديم لوحة مفاتيح Microsoft Natural في عام 1994.

وبالتالي من المتوقع أن مايكروسوفت تريد بعد هذه المدة الطويلة استبدال الزر القديم الخاص بها أو إضافة زر آخر نظراً إلى الشعبية الهائلة التي تتمتع بها تطبيقات أوفيس وعدد المستخدمين الهائل الذين يستعملونها.

حتى الآن لم تشارك الشركة أية معلومات رسمية عن خطتها حول إضافة الزر الجديد، لكن مع انتهاء الاختبار والدراسة قد نسمع أخباراً رسمية من الشركة حول هذا المشروع

مقالات قد تعجبك:

كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
ما هو وضع موفر البطارية في ويندوز 10 ؟ وكيف يتم استخدامه ؟
ما هي ميزة QoS في أجهزة الراوتر ؟ وكيفية استخدامها للحصول على إنترنت أسرع ؟
كيفية مسح ذاكرة التخزين المؤقت للـ DNS
ما هو بلوتوث 5.0 ؟ وما ميزاته ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...