فيسبوك أوضحت للمستخدمين طريقة الاستهداف الإعلاني

توفير معلومات عن الشركات التي تمتلك معلوماتك الشخصية

تشكّل إعلانات فيسبوك Facebook واحدة من الأمور التي من الممكن أن تسبب إزعاجاً كبيراً للمستخدمين، ولكن الشركة حريصة على شرح كيفية الاستهداف الإعلاني ولماذا تظهر تلك الإعلانات للمستخدمين.

سابقاً، وفّرت فيسبوك ميزة باسم Why am I seeing this ad أو لماذا أرى هذا الإعلان، وعملت من خلالها على تقديم شرح مختصر عن سبب ظهور كل إعلان للمستخدم.

لكن مؤخراً، قالت الشركة أن المراجعات التي وردتها من المستخدمين تضمّنت العديد من الأسئلة والاستفسارات حول ظهور الإعلانات وعن سبب ظهوروها على صفحاتهم.

من أجل ذلك، قامت فيسبوك بتحديث الميزة من خلال إضافة المزيد من المعلومات التي تشرح بشكل مفصّل طريقة عمل الاستهداف الإعلاني على المنصة وذلك لتوفير المزيد من الشفافية والتحكم للمستخدم.

وقالت فيسبوك أن ميزتها في الأيام السابقة أوضحت الأسباب الرئيسية لظهور الإعلان مثل المنطقة الجغرافية والمعلومات الديموغرافية أو بسبب زيارة أحد مواقع الويب.

الآن يمكن رؤية المزيد من التفاصيل حول تلك الأسباب، بما في ذلك الاهتمامات أو الفئات التي تطابقك مع إعلان معين.

سيكون الأمر أكثر وضوحاً من أين أتت هذه المعلومات مثل موقع الويب الذي ربما قمت بزيارته أو الصفحة التي تفضلها، وسيتم تسليط الضوء على عناصر التحكم التي يمكنك استخدامها لضبط تجربتك بسهولة.

قسم Ad Preferences أو تفضيلات الإعلانات سيحتوي أيضاً على إضافات جديدة من خلال إظهار الشركات التي تمتلك قوائم معلوماتك الشخصية مثل عنوان البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف.

سترى الآن علامة تبويب تحتوي على قسمين في هذا القسم:

أولاً المعلنون الذين حمّلوا قائمة بمعلوماتك وأعلنوا عنها، ويتضمن هذا القسم معلومات المعلنين الذين استخدموا معلوماتك لعرض إعلان واحد على الأقل في الأيام السبعة الماضية.

على سبيل المثال، قد يظهر في هذا القسم نادي اللياقة البدنية الذي حمّل قائمة برسائل البريد الإلكتروني للعميل واستخدمها للإعلان.

ثانياً الشركات التي رفعت وشاركت قائمة بمعلوماتك، ويهدف هذا القسم إلى مساعدتك في فهم الجهات الخارجية والشركات التي قامت بتحميل قوائم بمعلوماتك.

في هذا القسم، ستشاهد النشاط التجاري الذي قام في البداية بتحميل قائمة، إلى جانب أي معلن استخدم هذه القائمة خلال آخر 90 يوماً.

وأكّدت فيسبوك أنها ستواصل العمل على جعل ميزة الإعلانات على منصتها أكثر شفافية وقابلة للتحكم والتخصيص بشكل أكبر، ويمكنك زيارة قسم تفضيلات الإعلانات الخاص بك من هنا.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء وتخصيص عرض مجلد في آوت لوك
كيفية الحصول على تقرير سجل الواي فاي أو الشبكة السلكية في ويندوز 10
ما هي تقنية بلوتوث 5.1 الجديدة ؟ و ما ميزاتها ؟
كيف يمكن لشبكة الجيل الخامس 5G تطوير اتصال الإنترنت المنزلي؟
كيفية لعب لعبة الديناصور المخفية في كروم دون الانقطاع عن الإنترنت
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...