نوت 10 هو هاتف سامسونج الرائد الأول دون منفذ السماعات

شاهد الصور الرسميّة والنهائية للهاتف القادم

لدينا الآن معلومات شبه رسميّة تؤكّد بأن تاريخ شركة سامسونج Samsung مع منفذ 3.5 ملم لسماعات الرأس في هواتفها الرائدة على وشك الانتهاء!

على الرغم من تمسّك الشركة بالمنفذ حتى بعد سنوات من إلغائه في هواتف الشركات المنافسة مثل آبل Apple و جوجل Google، إلا أنه على ما يبدو فقد حان الوقت ليتم التخلي عن المنفذ بالنسبة لسامسونج.

هذه المعلومات أكّدتها مؤخراً لجنة الاتصالات الفيدرالية FCC التي نشرت – عن طريق الخطأ – صور عملاق سامسونج القادم Galaxy Note 10، ولا يظهر في حافة الهاتف سوى فتحة واحدة ستكون مخصصة للقلم S Pen.

على أي حال، فإن هذا الخبر لا يبدو مفاجئاً كثيراً، فقد تحدّثت عشرات التقارير الماضية عن أن هواتف Galaxy S10 الأخيرة هي الهواتف الرائدة الأخيرة من سامسونج والتي ستحمل معها منفذ 3.5 ملم.

ومع ذلك، إلا أن تأكيد الخبر هذه المرة لا بد أن يترك القليل من الانزعاج لدى مستخدمي الشركة الذين لطالما تعودوا على وجود المنفذ كواحد من الأجزاء الافتراضية في هواتف Galaxy S و Galaxy Note.

من المحتمل أن الشركة ستقلل هذا الانزعاج كثيراً عندما تعمل على تضمين سماعات بلوتوث راقية بشكل مباشر داخل علبة الجهاز، بحيث ستكون بديلاً عن سماعات AKG السلكية الراقية التي أضافتها الشركة إلى كل علبة هاتف رائد منذ Galaxy S8.

وبعيداً عن الأخبار المتعلقة بمنفذ السماعات، فإن التصميم النهائي والرسمي للهاتف قد أصبح واضحاً بعد تسرب الصور الرسمية للهاتف والتي تم تأكيدها من قبل مواقع تقنية عالمية كبيرة وتقنيين بارزين.

لا تحمل التسريبات الجديدة مفاجآت غير متوقعة أو جديدة، فالهاتف سيمتلك حواف أمامية هي الأصغر على الإطلاق ضمن هواتف الشركة مع نقل الفتحة المخصصة للكاميرا الأمامية إلى وسط الحافة الأمامية بعد أن كانت جانبية في هواتف Galaxy S10.

ومن الغريب أن الشركة قررت الاعتماد على كاميرا أمامية واحدة فقط بدلاً من كاميرتين كما هو الحال في Galaxy S10 Plus و Galaxy S10 5G.

وبالمتابعة في الحديث عن الكاميرات، ستحمل الواجهة الخلفية 4 عدسات قد تكون مطابقة بالوظيفة للعدسات التي رأيناها سابقاً على هاتف Galaxy S10 5G وبتصميم قريب جداً من تصميم هاتف P30 Pro من هواوي Huawei.

الاقتباس من هواوي لم يتوقف عند تصميم الكاميرات، بل امتد إلى لون الواجهة الخلفية مع تسرب صور كشفت عن استخدام الشركة للون الأبيض اللؤلؤي للهاتف بتدرجات بنفسجية ولون أزرق مميز للقلم.

وسيكون Galaxy Note 10 هو هاتف النوت الأول للشركة الذي سيتوافر بنسختين: أساسية ونسخة أخرى قد تحمل الاسم Plus أو Pro وتختلف عن النسخة الأولى بحجم الشاشة وبميزات أقوى.

كما من المتوقع أن يتم إطلاق نسخ من الهاتف ستكون متوافقة مع شبكات الجيل الخامس كما هو الحال عند إطلاق Galaxy S10 5G، وهو أمر هام مع تزايد انتشار هذا النوع من الشبكات بشكل أكبر من المتوقع.

لمحبي سلسلة النوت من الشركة ولمتابعي التقنية بشكل عام، أنتم على موعد مع أهم إعلانات النصف الثاني من العام في السابع من شهر آب القادم عندما تكشف سامسونج رسمياً عن جهازها، وسنكون بالتأكيد ضمن تغطية شاملة لحدث الإعلان.

مقالات قد تعجبك:

ما البعد البؤري الذي يجب أن يتم استخدامه للصور؟
كيفية تشغيل ضوء الفلاش في هواتف آيفون بأسرع و أسهل طريقة
ما هي القوابس الذكية Smart Plugs ؟ و ما استخداماتها ؟
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟
ما هي تقنية تصحيح التعريض Exposure Bracketing ؟ و ما فوائدها في التصوير ؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...