برنامج الحماية المتقدمة من جوجل وصل إلى متصفح كروم

ما ميزات هذا البرنامج وكيف يمكن الاستفادة منه؟

بدءاً من اليوم، سيحصل المستخدمون المسجلون في برنامج الحماية المتقدمة من جوجل Google على ضمانات إضافية للتنزيلات التي يتم إجراؤها في متصفح كروم Chrome التابع للشركة.

برنامج الحماية المتقدمة من جوجل هو برنامج يوفر المزيد من الحماية لمستخدمي حسابات جوجل البارزين مثل الصحفيين والناشطين والسياسيين وقادة الأعمال.

لتشغيل الميزة، تقول جوجل إن المستخدم المسجل في برنامج الحماية المتقدمة يحتاج فقط إلى تشغيل مزامنة متصفح كروم.

بعد ذلك، عندما يحاول هذا المستخدم تنزيل ملف يعرفه كروم بأنه يحتمل أن يكون خطيراً، سيظهر المتصفح تحذيراً أو حتى قد يحظر التنزيل بشكل كامل.

تقول جوجل إنها أضافت هذه الميزة إلى حماية أفضل من الهجمات التي تحدث خارج البريد الإلكتروني من خلال البرامج الضارة المرتبطة والتنزيلات غير المقصودة للبرامج الضارة.

يوفر برنامج الحماية المتقدمة بالفعل العديد من التحسينات الأمنية لحسابات جوجل، على سبيل المثال يتطلب البرنامج مفتاحين ماديين للأمان يعمل أحدها كنسخة احتياطية.

بمجرد التسجيل، يتطلب البرنامج استخدام مفتاح بالإضافة إلى كلمة مرور لتسجيل الدخول إلى حساب جوجل، وهو يحد من الوصول الخارجي إلى بريد Gmail وملفات Drive وتطبيقات جوجل الأخرى.

بالإضفة إلى تحديد تطبيقات الجهات الخارجية إذا احتاج المستخدم إلى استعادة الوصول إلى حسابه، فهناك خطوات تحقق إضافية للتحقق من هوية المستخدم.

تأتي أخبار اليوم في أعقاب إعلانات أمنية إضافية أصدرتها الشركة الأسبوع الماضي، حيث أعلنت جوجل عن توسيع مفاتيح أمان Titan ذات المصادقة الثنائية من جوجل لتشمل كندا واليابان والمملكة المتحدة وفرنسا.

بالإضافة إلى برنامج تجريبي يسمح لمشرفي G Suite و Google Cloud Platform و Cloud Identity بتسجيل مستخدمين أساسيين في برنامج الحماية المتقدمة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو WiGig ؟ وما الفرق بينه وبين واي فاي 6 ؟
كيفية استخدام الأمر DIR في ويندوز
ما هي الملفات الاختبارية ؟ ولمَ عليك أن تتعرّف عليها؟
كيف يتم إخفاء النصوص في مايكروسوفت وورد
كيفية ضغط ملفات PDF وجعلها أصغر حجماً
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...