هاتف Galaxy A90 سيأتي مع تصميم تقليدي

لكن مع مواصفات قوية من الفئة الرائدة

عندما بدأت سامسونج Samsung بإطلاق هواتف متعددة ومختلفة بالمواصفات من سلسلة Galaxy A التي اتخذت طابعاً جديداً هذا العام، كانت الأنظار موجهة إلى ما يمكن أن تقدّمه هذه السلسلة المصنّفة من بين السلاسل الاقتصادية والمتوسطة.

لكن قبل فترة علمنا أن تلك السلسلة ستمتلك أيضاً هواتف من الفئة الرائدة، لتصبح واحدة من أكثر السلاسل المتدرجة في المواصفات لدى الشركة.

حتى الآن لدينا تشكيلة واسعة من تلك السلسلة بدءاً من الهاتف الأقل بالمواصفات Galaxy A10 ووصولاً إلى أقواها حالياً هاتف Galaxy A80 صاحب الكاميرا الخلفية القابلة للسحب والدوران.

وليس سراً أن الشركة تعمل على الهاتف الأخير من السلسلة Galaxy A90 والذي تم وصفه بأنه سيكون مفاجأة النصف الثاني من العام بسبب المواصفات والتصميم.

حسناً، إذا كنت تنتظر أفكاراً جديدة كلياً في التصميم أو كنت تتوقع استخدام الكاميرا الأمامية تحت الشاشة، فإننا لدينا أخباراً مخيبة للآمال اليوم، حيث أن تصميم الهاتف المرتقب سيكون تقليدياً إلى درجة كبيرة.

رفع المتابعون من سقف التوقعات فيما يخص تصميم Galaxy A90 وذلك لأن Galaxy A80 جاء بفكرة تصميم مختلفة تماماً، لكن بحسب التسريبات الأخيرة فإن تصميم الهاتف يبدو مشابه لأي تصميم كلاسيكي من فئة Galaxy A.

حيث سيتواجد لدينا قطع أمامي صغير في الحافة العلوية من الواجهة الأمامية وحافة سفلية نحيفة، ومع كاميرا خلفية ثلاثية عمودية جانبية من الواجهة الخلفية.

لكن من حيث المواصفات فما زال لدينا آمال كبيرة، حيث تأكّد أن الهاتف سيدعم شبكات الجيل الخامس الأكثر تطوراً والتي بدأت بالانتشار في العديد من البلدان حول العالم، ليكون الهاتف الثالث للشركة الذي يدعم هذا النوع من الشبكات.

معالج الهاتف ما زال غامضاً لكن كل التوقعات تشير إلى المعالج Snapdragon 855 من كوالكوم وهو المعالج الأقوى للشركة والمتواجد في الهواتف الرائدة الأخرى مثل Note 10 و Galaxy S10.

سيمتلك الهاتف كاميرا خلفية ثلاثية مع مستشعر أساسي بدقة 48 ميجابكسل ومع ميزة جديدة تدعى Tilt OIS ومن الواضح أنه لها علاقة بالتثبيت أثناء التصوير مما يمنح الصور ومقاطع الفيديو ثباتاً أكبر ومع جودة أفضل.

شاشة الهاتف ستكون كبيرة بحجم 6.7 بوصة من نوع Super AMOLED مع 6 جيجابايت من ذاكرة الرام ومع شاحن سريع قد يكون بقوة 25 واط كما في شاحن Note 10 الأساسي.

يبقى السعر هو العامل الأساسي والحاسم في تحديد نجاح الهاتف، صحيح أن الهاتف يمتلك مواصفات عالية جداً مثل معالج رائد ودعم لشبكات الجيل الخامس لكن يجب ألا ننسى أن هنالك منافسة شرسة من شاومي Xiaomi.

حيث من المتوقع أن تطرح الشركة الصينية نسخة متوافقة مع شبكات الجيل الخامس من هاتفها الرائد Mi 9 كما أنها تمتلك بالفعل هاتف منافس إلى درجة كبيرة مع معالج رائد وهو K20 Pro.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحويل الصور من أي لاحقة إلى لاحقة JPG لتصغير حجمها
كيفية التقاط الصور الرياضية دون عدسة تليفوتوغرافية
كيفية حذف أو تعطيل جميع المنبهات على هواتف آيفون
كيفية فتح المواقع المحجوبة وتغيير عنوان IP
ما التكلفة المتوقعة لتحويل المنزل إلى منزل ذكي؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...