جوجل قد تستحوذ على شركة Fitbit للأجهزة القابلة للارتداء

الشركة قد تدخل سوق الساعات الذكية قريباً

وفقاً لتقارير وكالة رويترز، فقد أجرت شركة ألفابت Alphabet – الشركة الأم لـ جوجل Google – محادثات جدّية من أجل الاستحواذ على شركة Fitbit للأجهزة القابلة للارتدداء.

لا يوجد حالياً أي تأكيد على أن الصفقة ستتم بالتأكيد، ولا يُعرف المبلغ الذي عرضته شركة جوجل ومن وراءها ألفابت للاستحواذ على Fitbit التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

وتأتي الأخبار في أعقاب تقرير صدر الشهر الماضي من CNBC عن أن شركة Fitbit بصدد استكشاف وبحث أحد العروض التي قُدّمت لها من أجل الاستحواذ عليها.

لعبت جوجل دوراً في السوق الخاص بالأجهزة القابلة للارتداء لسنوات من خلال نظام التشغيل Wear OS الخاص بها، لكنها ناضلت من أجل التنافس مع Apple Watch.

وذلك على الرغم من حصولها على الدعم من مجموعة واسعة من الشركات، بما في ذلك LG و Fossil و TicWatch لاستخدام النظام الخاص بها.

لكن شركة بحجم سامسونج Samsung تجنبت استخدام نظام تشغيل جوجل وفضّلت استخدام نظام التشغيل Tizen الخاص بها.

في كانون الثاني، دفعت جوجل مبلغ 40 مليون دولار للحصول على نوع من التقنية الخاصة بالساعات الذكية من شركة Fossil، لكن من غير الواضح ماهية تلك التكنولوجيا.

كانت هناك شائعات مستمرة على مر السنين بأن جوجل كانت مهتمة بإصدار ساعة ذكية تحمل علامة Pixel الشهيرة الخاصة بالشركة.

في مرحلة ما من عام 2016، نتج عن هذه الخطط تقريباً حصول ساعة ذكية من جوجل على تاريخ إصدار، ولكن قيل إن الشركة ألغت هذه الخطط بسبب مخاوف من أن الساعات يمكن أن تسبب الضرر لعلامتها الشهيرة.

ومن الواضح أن جوجل لم تكن مستعدة تماماً لخوض المنافسة في السوق الخاص بالساعات الذكية، وتجنّيت وقتها الصدام مع آبل وسامسونج وغيرها من الشركات الرائدة في هذا المجال.

وفي الوقت نفسه، تشير تجربة شركة آبل Apple مع ساعتها الذكية Apple Watch إلى أن الصحة أصبحت من الميزات الأكثر نجاحاً في الساعات الذكية.

ولحسن حظ جوجل فإن الصحة واللياقة البدينة من المجالات التي تركّز عليها شركة Fitbit خاصة مع أجهزتها القابلة للارتداء السابقة والمزوّدة بمتتبعات صحة جيدة.

ومع ذلك فإن جهود شركة Fitbit لم يُكتب لها النجاح تماماً بسبب المنافسة القوية التي تلقتها من شركة آبل وغيرها من الشركات التي بدأت تضيف ميزات الصحة واللياقة البدنية إلى أجهزتها.

في حال تم الاستحواذ بالفعل، فقد تنجح جوجل بالفعل في ميزات اللياقة الدبنية في ساعة جديدة من إنتاجها، ولكن الأمر لا يمكن تأكيده في الوقت الحالي، خاصةً أن كل من جوجل و Fitbit رفضتا التعليق على أخبار الاستحواذ.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
كيفية ترتيب أيقونات سطح المكتب والمحافظة على تنظيمها
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
ما هي ملفات MOBI ؟ وكيف يمكن فتحها؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...