سامسونج قد تستخدم شاشة زجاجية في هاتفها القادم القابل للطي

بدلاً من مادة البلاستيك المستعملة في الشاشات القابلة للطي

انتشرت على شبكة الإنترنت قبل فترة قصيرة مجموعة من الصور التي يبدو وكأنها الصور الخاصة بهاتف شركة سامسونج Samsung القادم والقابل للطي.

حيث تعتزم الشركة – بحسب آخر التقارير – إطلاق هاتف قابل للطي بتصميم جديد يتم فيه طي الهاتف عمودياً بتصميم يطليق عليه عادةً اسم التصميم الصدفي.

سيتميز الهاتف الجديد بأنه أقل تكلفة بكثير من الهاتف السابق الذي رأيناه هذا العام Galaxy Fold كما أنه سيتوافر بكميات أكبر وفي أسواق أكثر.

لكن بحسب المعلومات التي سرّبها المسرب التقني الشهير Ice Universe فإن النسخة الجديدة من هاتف سامسونج القابل للطي قد تستخدم الزجاج النحيف القابل للطي بدلاً من البلاستيك.

بحسب المعلومات التي نشرها المسرب التقني فإن سامسونج توصلت إلى تكنولوجيا صناعة طبقة زجاجية رقيقة للغاية يمكن طيها وستغطي واجهة الهاتف الجديد المقرر طرحه بداية العام الجديد.

وهو أمر هام جداً للهاتف الجديد بحيث أن الزجاج سيعطي شاشة الهاتف مظهراً أكثر فخامة وبزوايا رؤيا أفضل، أما الشاشات البلاستيكية القابلة للطي فإنها غالباً ما تبدو مموّجة وتكتسب المزيد من الخدوش والتجاعيد مع مرور الوقت.

بالتأكيد هذا ليس مستحيلاً، فقد تقدمت سامسونج بطلب للحصول على علامات تجارية في أوروبا مقابل شيء تسميه Samsung Ultra Thin Glass أو UTG، وقد أشارت مصادر أخرى إلى أن هذه ستكون المادة المستخدمة في الهاتف التالي القابل للطي من الشركة.

كما ونعلم أيضاً أن المصنّعين يقومون بضخ الأموال في هذه التكنولوجيا، حيث يعتبر الزجاج القابل للطي خطوة مهمة في الحصول على شاشات جديدة في السوق المخصص لهذا النوع من الهواتف.

إنها أكثر مرونة من البوليمرات البلاستيكية المستخدمة حالياً في الشاشات القابلة للطي، مما سيساعد الأجهزة على التغلب على مشاكل الجودة المعروفة، فضلاً عن أن الزجاج ألطف للاستخدام ويلبي توقعات العملاء.

كما وتشير بعض التقارير أن شركة آبل Apple أيضاً بدأت البحث عن مورد للشاشات الزجاجية القابلة للطي من أجل أحد الهواتف الذي سيكون نموذج آيفون قابل للطي.

وكل ما سبق يشير حتى الآن أن شركات الهواتف المحمولة العملاقة ما زالت مقتنعة بفكرة الهواتف القابلة للطي وستعمل على على تطويرها، فكيف ستكون تلك الهواتف الجديدة في عام 2020 بعد أن بدأت بشكلت غير جيد في العام الحالي؟

مقالات قد تعجبك:

كيفية تضمين فيديو يوتيوب في العرض التقديمي بور بوينت
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
ما هو Sketchup؟ وكيف يتم استخدامه؟
كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
كيف يمكن لمرسل الرسائل الإلكترونية عبر الإيميل معرفة إن فتح المُرسل إليه الرسالة؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...