فيسبوك بدأت باختبار الوضع المظلم على تطبيقها الأساسي

تمهيداً لإطلاقه بشكل رسمي خلال وقت قريب

خلال الأشهر الماضية، زاد عدد الشركات التي بدأت بإضافة ما يُعرف باسم الوضع المظلم إلى تطبيقاتها بشكل كبير وذلك بالتزامن مع زيادة المطالبة بهذا الوضع من قبل المستخدمين.

حيث يدّعي البعض بأن الوضع المظلم قد يكون أفضل للعينين وخاصة عند استخدام الهاتف في البيئات المظلمة أو الليلية، حيث تبدو الألوان الفاتحة أكثر إزعاجاً.

في حين يجادل البعض الآخر بجمالية اللون المظلم أو حتى الأسود وقدرته على توفير طاقة البطارية في حال كان الجهاز يستخدم شاشة من نوع OLED.

بعيداً عن الأسباب وعن مدى اقتناعك بها، فإن الوضع المظلم اليوم أصبح ضرورة في كل تطبيق مشهور، وتطبيقات شركة فيسبوك Facebook ليست استثناءً.

قامت فيسبوك بالفعل بإضافة الوضع المظلم إلى كل من تطبيق فيسبوك مسنجر وإنستغرام في الوقت الماضي، وحصل التطبيقان بعد تحولهما إلى اللون الأسود على إشادة المستخدمين.

مؤخراً بدأت فيسبوك بإضافة الوضع المظلم إلى تطبيق واتساب، أحد أكثر التطبيقات التي تتم المطالبة بالوضع المظلم الخاص بها نظراً لعدد المستخدمين الهائل ولإمكانية استخدام التطبيق لفترات طويلة.

لكن وبشكل غريب بقي تطبيق فيسبوك الأساسي بعيداً عن هذا التوجه، وبقي لونه الأبيض الصارخ متواجداً رغم اختبار الشركة لوضع شبيه بالوضع المظلم العام الماضي على نطاق محدود وسرعان ما انتهى الاختبار دون إضافة الوضع المحبوب.

مؤخراً لوحظ أن فيسبوك بدأت باختبار الوضع المظلم من جديد على تطبيقها الرئيسي على هواتف وأجهزة الأندرويد وهذه المرة على نطاق واسع ومع عدد كبير من المستخدمين.

ومن الواضح أن هذه المرة سيكون الاختبار الذي يسبق إطلاق الميزة بشكل رسمي، حيث سيختفي أخيراً اللون الأبيض من خلفية صفحات فيسبوك ليحل محله لوناً داكناً.

في حين سيتحول لون النص الخاص بالمنشورات إلى اللون الأبيض ليصبح أكثر وضوحاً مع الخلفية الداكنة، ويبدو أن نتائج الاختبار الأولية تبدو جيدة.

الوضع المظلم في وضعه الاختباري ظهر لعدد كبير من المستخدمين والشركة الآن في طور إضافة أو حذف ميزات جديدة إلى هذا الوضع قبل إطلاقه كميزة رئيسية في الوقت القريب القادم.

على أي حال إذا كنت من محبّي الوضع المظلم يمكنك الاطلاع على طريقة تفعيل هذا الوضع على مختلف أنظمة التشغيل الخاصة بالحواسيب والأجهزة المحمولة، أو طريقة تفعيل الوضع المظلم على مختلف التطبيقات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية صناعة مقاطع فيديو يوتيوب وما الأدوات اللازمة لذلك؟
كيفية صنع مقاطع فيديو جيدة من أجل يوتيوب؟
كيفية استخدام مدير مقاطع الفيديو في يوتيوب
كيفية بث الألعاب مباشرةً على يوتيوب؟
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...