اسعار الموبايلات

شاومي سجّلت براءات اختراع جديدة لشاشات وكاميرات هواتفها

كاميرا منبثقة من 7 عدسات وشاشة محيطية ملتفة

تُعد براءات الاختراع المسجّلة حديثاً والتي تتسرب إلى الإعلام فرصة للاطلاع على ما تفكّر الشركة به وما يمكن أن نراه في هواتفها وأجهزتها المستقبلية.

وعلى الرغم من أن براءة الاختراع لا تعني بالضرورة أن الشركة ستعتمد تلك الفكرة قريباً، إلا أنها تبقى فرصة لمعرفة الشكل الذي ستصبح عليه الأجهزة المستقبلية.

مؤخراً، تم رصد براءتي اختراع جديدتين لشركة شاومي Xiaomi الصينية وذلك فيما يتعلق بالكاميرات الخلفية والأمامية لأجهزتها بالإضافة إلى الشاشة.

البداية من براءة الاختراع الأولى التي تركّز على الكاميرات ضمن آلية منبثقة، حيث أن الآلية المنبثقة بحد ذاتها لا تحتاج لبراءة اختراع لأنها ليست فكرة جديدة.

لكن فكرة شاومي الجديدة هو استثمار تلك الآلية من أجل حشر أكبر عدد ممكن من المستشعرات في القطعة المنبثقة من جسم الجهاز.

ومن أجل ذلك وبحسب الصورة الخاصة ببراءة الاختراع فإن شاومي تريد أن تجعل كامل الحافة العلوية تقريباً قادرة على الانبثاق من داخل الجهاز.

الأمر الذي يسمح بإضافة عدستين في الواجهة الأمامية لتعملان ككاميرا سيلفي، ولعدد من الكاميرات في الواجهة الخلفية، قد يكون كاميرتين أو ثلاث كاميرات أو حتى خمس كاميرات.

ويبدو أن الفكرة جيدة نوعاً ما كحل من أجل التخلص من كثرة العدسات التي بدأت بالتواجد في الواجهة الخلفية والتي سببت أحياناً منظراً غير متناسق لواجهة الهاتف الخلفية.

تتعلق براءة الاختراع الثانية بالشاشة، وتحديداً بالشاشة المحيطية التي رأيناها في هاتف الشركة الثوري العام السابق Mi Mix Alpha والذي لم يبصر النور حتى الآن.

على ما يبدو تريد شاومي الاستمرار بفكرة الشاشة المحيطية لكن مع إضافة بعض التعديلات عليها، حيث تعرض براءة الاختراع تصميمين مختلفين لتلك الشاشة.

يبدو التصميم الأول مشابهاً جداً لما رأيناه في هاتف Mix Alpha حيث تلتف الشاشة بشكل كامل لتصل إلى الواجهة الخلفية وتغطيها باستثناء شريط خلفي سيحمل الكاميرات في تلك الواجهة.

الفارق الوحيد في هذا التصميم عن تصميم Mix Alpha أن الالتفاف هنا حصل في جهة واحدة وليس في الجهتين كما رأينا سابقاً.

تضيف براءة الاختراع تصميم آخر للشاشة المحيطية، وهو بفكرة جديدة لم نراها من قبل، حيث تلتف الشاشة الرئيسية لكن هذه المرة من الحافة العلوية وليس من الجهة الجانبية.

وتبدو الشاشة عندما تغطي الواجهة الخلفية بأنها ستترك ما يشبه الثقب الكبير من أجل الكاميرات في تلك الواجهة.

وعلى ما يبدو فإن هذه التصاميم ستأتي وكأنها بديل للشاشات القابلة للطي، حيث يشبه التصميم الأول هاتف هواوي Huawei القابل للطي عندما يكون مطوياً.

في حين يشبه التصميم الثاني هاتف سامسونج Samsung القابل للطي صاحب التصميم الصدفي المقرر الكشف عنه الشهر القادم لكن عندما يكون مطوياً للخارج وليس للداخل.

لا تتوافر أي معلومات في الوقت الحالي عن إمكانية اعتماد أي من التصميمين في المستقبل القريب خاصةً مع المستقبل المجهول الذي ما يزال يغلف هاتف Mix Alpha.

مقالات قد تعجبك:

ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
طريقة خفية لفتح نافذة اختيار الإيموجي في ويندوز 10
كيفية تعيين متصفح الويب الافتراضي في ويندوز
كيفية تعطيل إشعارات انخفاض مساحة القرص في ويندوز
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...