سامسونج كشفت رسمياً عن هاتف Galaxy Z Flip

تعرّف على محاولة سامسونج الثانية في عالم الهواتف القابلة للطي

قبل عام من الآن كان العالم التقني مشغولاً بهاتف Galaxy Fold الذي مثّل أول مفهوم متكامل للهاتف القابل للطي ليس فقط من شركة سامسونج Samsung وإنما من جميع الشركات.

كان Galaxy Fold باهظ الثمن، وتبيّن لاحقاً أنه ضعيف من ناحية المتانة والهيكل، وفشل عملاق الشاشات العالمي – أي سامسونج – بالمحافظة على شاشة هاتفه سليمة من الخدوش والكسور.

حسناً، لنعتبر أن ما سبق كان أمر متوقعاً لتقنية جديدة بالكامل، ولننسى الماضي وننظر إلى الحاضر، عندها سنجد Galaxy Z Flip: محاولة سامسونج الثانية في عالم الهواتف القابلة للطي.

حيث كشفت الشركة رسمياً عن الهاتف المرتقب في حدث ضخم ضمّ الإعلان أيضاً عن تشكيلة هواتف Galaxy S20 والتي كنا قد استعرضناها بالتفصيل في مقالة سابقة.

يتميز هاتف سامسونج الجديد القابل للطي بتصميم صدفي، أي أن محور الطي هذه المرة أفقياً وليس عمودياً كما في Galaxy Fold.

عندما يكون الهاتف مطوياً فإن أبعاده تكون 87.4 * 73.6 مم أي أنه بحجم صغير مناسب لجيب المستخدم أو حقيبته الصغيرة، لكن عند فتحه فإنه يمتلك أبعاد الهاتف العادي 167.3 * 73.6 مم.

يبلغ وزن الهاتف 183 غرام وهو مغلف بالزجاج في واجهته الخلفية ويحيط الألمنيوم بجوانبه الأربعة ولا معلومات رسمية عن معيار محدد لمقاومة الماء والغبار.

شاشة الهاتف الرئيسية من نوع Dynamic AMOLED القابلة للطي بحجم 6.7 بوصة وبدقة 2636*1080 بكسل وبكثافة 425 بكسل في الإنش الواحد.

كما ويمتلك الهاتف في واجهته الخلفية شاشة صغيرة جداً من أجل رؤية التاريخ والوقت والإشعارات الهامة في حال كان الهاتف مطوياً.

هذه الشاشة من نوع Super AMOLED وبحجم 1.1 بوصة وبدقة 112*300 بكسل ومغطاة بطبقة حماية Corning Gorilla Glass 6.

يعمل الهاتف مع معالج Snapdragon 855 النسخة Plus وهو المعالج الخاص بشركة كوالكوم للنصف الثاني من العام السابق، ومع المعالج الرسومي Adreno 640 ومع 8 جيجابايت رام و 256 جيجابايت تخزين داخلي.

الكاميرا الخلفية مزدوجة، العدسة الرئيسية بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/1.8 وبعد بؤري 27 ملم وحجم بكسل 1.4 ميكرومتر ومزوّدة بمثبت بصري OIS.

العدسة الثانية بدقة 12 ميجابكسل وبفتحة F/2.2 وبعد بؤري 12 ملم ومخصصة لالتقاط المشاهد بزاوية عريضة.

يمكن للكاميرا الخلفية للهاتف تصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 30 أو 60 إطار في الثانية الواحدة وبدعم HDR10+.

الكاميرا الأمامية متواجدة في ثقب على مستوى الشاشة الرئيسية، وهي بدقة 10 ميجابكسل وبفتحة F/2.4 مع بعد بؤري 26 ملم وحجم بكسل 1.22 ميكرومتر ويمكنها تصوير فيديو بدقة 4K.

الهاتف مزوّد بمكبرات صوت خارجية ستيريو، ولكنه يفتقد لمنفذ سماعات الرأس 3.5 ملم ولإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية، وهو يعمل بواجهة OneUI 2 وبنظام Android 10.

بطارية الهاتف بسعة 3300 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 15 واط والشحن اللاسلكي أيضاً، علماً أن حساس البصمة الخاص بالهاتف متواجد على الحافة الجانبية وليس مدمجاً بالشاشة.

يتميز الهاتف بواجهته الخلفية العاكسة كالمرآة وسيتوافر بلونين البنفسجي والأسود بالإضافة لنسخة محدودة بلون ذهبي، وقد تم الإعلان عن سعر الهاتف 1380 دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

ما الفرق بين Core i3 و i5 و i7 و i9 و X في معالجات إنتل؟
كيفية إعادة تشغيل فيديو يوتيوب من البداية بشكل مستمر
كيف تستخدم البريد الإلكتروني Gmail بشكل أفضل؟
كيفية حذف حساب إنستغرام بشكل نهائي
كيفية تفعيل الوضع المظلم على التطبيقات المختلفة
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...