يوتيوب سيبدأ بعرض مقاطع فيديو حول فيروس كورونا على الصفحة الرئيسية

ما مصدر هذه المقاطع؟ وما هي البلدان التي ستظهر فيها؟

472

سيقدم يوتيوب YouTube مقاطع فيديو تم التحقق منها إلى صفحته الرئيسية لأي شخص يحاول العثور على أخبار موثوقة حول فيروس كورونا المتفشي.

بالاستناد إلى قائمة فيديوهات من وكالات الأنباء الرسمية والسلطات الصحية المحلية التي يتم تحميلها على يوتيوب YouTube ، فإن الهدف هو تزويد الأشخاص بمصدر معلومات أكثر موثوقية من مجرد مقاطع الفيديو العامة حول الموضوع التي يتم تحميلها من قبل مستخدمين عشوائيين.

يتم إنشاء مقاطع الفيديو من خلال خوارزمية، وفقاً لموقع يوتيوب YouTube ، مع استخدام مئات الإشارات المختلفة للمساعدة في اختيار مقاطع الفيديو لكل مستخدم، تشمل هذه الإشارات مدى الصلة بفيروس كورونا، ومدى حداثة مقاطع الفيديو، ومنطقة المشاهد.

يحاول موقع يوتيوب، مثل المنظمات الأخرى، مكافحة المعلومات الخاطئة خلال الأزمة الصحية العالمية غير المسبوقة، ومقاطع الفيديو التي تدعي زوراً أن الفيروس التاجي ناتج عن إشعاع اتصالات الجيل الخامس.

وقد ارتفع معدل مقاطع الفيديو الجديدة حول هذا الموضوع بشكل كبير منذ انتشر الفيروس التاجي المستجد واستمر حجم الأخبار حول الوباء في التزايد.

وضعت مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى مثل فيسبوك Facebook وتويتر Twitter وسنابشات Snapchat وتيك توك TikTok أساليبها الخاصة لمكافحة المعلومات المضللة ونشر الأخبار الموثوقة.

وقالت بعض أكبر شركات التكنولوجيا في الولايات المتحدة إنها شكلت مجموعة لمحاولة مكافحة التضليل والاحتيال المرتبط بالفيروس التاجي، تتضمن المجموعة فيسبوك Facebook وجوجل Google ولينك إن LinkedIn ومايكروسوفت Microsoft وريديت Reddit وتويتر Twitter ويوتيوب YouTube.

وقد استخدم يوتيوب YouTube أقساماً مثل هذه في الماضي لرفع مقاطع الفيديو الموثوقة التي يمكن للمشاهدين الاعتماد عليها، بما في ذلك خلال الأحداث الإخبارية العالمية الضخمة.

هناك أيضاً قسم للأخبار العاجلة Breaking News على الصفحة الرئيسية من مصادر موثوقة.

سيبدأ قسم COVID-19 على يوتيوب YouTube مبدئياً في 16 دولة، بما في ذلك الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والبرازيل والهند وألمانيا وفرنسا وإيطاليا واليابان اعتباراً من هذا الأسبوع، وستتوسع الشركة إلى المزيد من البلدان في الأسابيع المقبلة.

مقالات قد تعجبك:

ما هو أوفيس 365؟ ولماذا يعد صفقة عظيمة؟
كيفية استعادة مفتاح تفعيل ويندوز أو أوفيس بعد ضياعه
ماذا تفعل أزرار الوظائف في مايكروسوفت باور بوينت
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept