آبل وعدت بدعم معيار Thunderbolt على أجهزة ماك الجديدة

أبرز ميزات هذا المعيار

تبتعد آبل Apple عن شرائح إنتل Intel لصالح رقاقات ARM الجديدة والمصممة خصيصاً لها، ولكن الشركة تعد بأنها ستظل تدعم معيار التوصيل Thunderbolt USB-C الخاص بإنتل Intel القياسي على أجهزة كمبيوتر آبل Apple الجديدة، على الرغم من عدم تضمنها لمعالجات إنتل Intel.

وعلق المتحدث باسم شركة آبل Apple قائلاً: “نحن لا نزال ملتزمين بمستقبل Thunderbolt وسندعمه في أجهزة ماك Mac العاملة بمعالجات Apple silicon.

وأضاف المتحدث : “قبل أكثر من عقد من الزمن، دخلت آبل Apple في شراكة مع إنتل Intel لتصميم معيار Thunderbolt وتطويره، واليوم يتمتع عملاؤنا بالسرعة والمرونة التي توفرها لكل أجهزة ماك Mac. “.

في حين كان هناك بعض القلق من أن آبل Apple قد تلغي الدعم لـ Thunderbolt على أجهزة ماك Mac القادمة، فإن حقيقة أن آبل Apple تلتزم بالمعيار تبدو منطقية للغاية، وذلك لكونها ساعدت في تطوير معيار Thunderbolt الأصلي بالتعاون مع إنتل Intel.

على الرغم من ذلك ، لم تقدم آبل Apple حتى الآن دعم Thunderbolt على أي منتجات خارج أجهزة ماك Mac التي تعمل بنظام إنتل Intel، فمثلا جهاز iPad Pro المستند إلى ARM من آبل Apple يتضمن منفذ USB-C عادي ، وليس موصل Thunderbolt 3.

كما تتميز مجموعة نقل مطوري البرامج المستندة إلى ARM من آبل Apple بمنافذ USB-C القياسية فقط.

وتأتي الأخبار في الوقت الذي قامت فيه شركة إنتل Intel بالإعلان عن تفاصيل المعيار Thunderbolt 4 القادم، والذي سيعتمد على مواصفات المعيار USB 4 والذي يستخدم نفس منفذ USB-C ذاته الذي يستخدمه Thunderbolt 3.

ويقدم كل من Thunderbolt 3 و Thunderbolt 4 ميزات أكثر مثل القدرة على تشغيل الشاشات الخارجية أو شحن أجهزة الكمبيوتر المحمولة مقارنةً بمعايير USB 3 و USB 4 القياسية التي تم تصنيعها منها ، وتوفر تناسقاً تفتقر إليه معايير USB-C العادية غالب .

يوفر Thunderbolt 4 نفس السرعة ل Thunderbolt 3، والتي تصل حتى 40 جيجابت في الثانية، ولكنه يضيف متطلبات أجهزة أكثر صرامة للشركات المصنعة.

حيث يجب أن تكون الأجهزة قادرة على دعم شاشتين بدقة فور كي 4K أو شاشة عرض 8K ، والسماح بنقل بيانات PCIe بسرعة تصل إلى 32 جيجابت في الثانية وهي فائدة كبيرة للتخزين الخارجي ووحدات معالجة الرسومات الخارجية.

من المتوقع أن تطلق Apple أول أجهزة ماك Mac التي تعتمد على ARM قبل نهاية عام 2020، وتتوقع نقل مجموعة منتجاتها بالكامل إلى رقائقها الخاصة في غضون عامين.

مقالات قد تعجبك

ون بلس OnePlus كشفت رسمياً عن موعد إطلاق هاتفها نورد Nord
لعبة Donkey Kong Country تتصدر قائمة الألعاب التي ستتوافر هذا الشهر على Nintendo Switch Online
إنستغرام أتاح الآن تثبيت ثلاث تعليقات على أيّ منشور
ما الفرق بين Junk Email و Clutter و Focused Inbox في آوت لوك؟
ما هو حجم الرام التي يحتاجها جهاز أندرويد
كيفية تغيير الصورة الشخصية للحساب في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...