هبوط المركبة الفضائية SpaceX Dragon في خليج المكسيك

حدوث بعض الفوضى وتجمع عشرات القوارب حولها

416

تجمعت عشرات القوارب في منطقة هبوط المركبة الفضائية سبيس إكس دراغون SpaceX Crew Dragon في خليج المكسيك يوم الأحد، وذلك قبل خروج رائدي فضاء ناسا بوب بنكن Bob Behnken ودوغ هيرلي Doug Hurley من الكبسولة. مما أحدث فوضى بينما حاولت طواقم الإنقاذ الوصول إلى المركبة الفضائية.

وأكملت المركبة الفضائية مهمة لمدة شهرين إلى محطة الفضاء الدولية، وهبطت في خليج المكسيك قبالة سواحل بينساكولا بولاية فلوريدا حيث كانت قوارب الاستعادة تنتظر في مكان قريب لاستقبال الطاقم.

وكان الوضع ينطوي على خطورة نظراً لاحتمال وجود أبخرة دافعة سامة من المركبة الفضائية، ناهيك عن أن القوارب كانت يمكن أن تعرقل عملية استقبال الطاقم.

وبحسب مدير ناسا جيم بريدنستاين لورين Jim Bridenstine، فإنهم لم يتوقعوا أن يكون ذاك العدد من القوارب هناك،حيث قال “سأقول لكم إنه يوم مشمس جميل، وكان الكثير من القوارب هناك وهم مفتونون بالتأكيد”. “أعتقد أن كل أمريكا كانت حريصة للغاية على رؤية الكبسولة تهبط على الماء. ولكن نعم ، إنه شيء يتعين علينا القيام به بشكل أفضل في المرة القادمة “.

وقال ستيف ستيتش Steve Stich، مدير برنامج الطاقم التجاري في وكالة ناسا، أن خفر السواحل ساعد في تأمين المنطقة قبل الحدث، ولم تعق القوارب عملية الهبوط الفعلي نفسها.

وأكد خفر السواحل أنه كان لديه زوارق دورية في المنطقة قبل عملية الهبوط، ولكن العديد من القوارب تجاهلوا طلبات طاقم خفر السواحل وقرروا التعدي على المنطقة، وعرّضوا أنفسهم والمتورطين في العملية لخطر محتمل “.

وقالت خفر السواحل إنها تجري “مراجعة شاملة” للوضع مع وكالة ناسا وسبيس إكس. وبحسب بيانها، فإن منطقة الهبوط كانت “خارج الممرات المائية الصالحة للملاحة في الولايات المتحدة”، والتي تقول إنها تقتصر في معظم الحالات على 12 ميلاً بحرياً من الشاطئ.

وبينما يتمتع خفر السواحل بالسلطة القانونية لركوب السفن وإنفاذ القوانين للقوارب التي تتجاوز قاعدة الـ 12 ميلاً ، يؤكد البيان ، “كان سيتطلب عملاً هائلاً للتواصل مع كل قارب جاء إلى المنطقة وتعليق رحلته أو مرافقتهم. “

مقالات قد تعجبك

آبل أصبحت أعلى الشركات المتداولة قيمة في العالم
مراجعة النسخة العالمية من هاتف أوبو Reno 4 Pro
فيسبوك ستضيف مقاطع فيديو موسيقية رسمية في الولايات المتحدة نهاية الأسبوع
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept