خرائط جوجل تستخدم تقنية الواقع المعزز لعرض أبرز المعالم عبر الخريطة

الميزة تشمل 25 مدينة في الوقت الحالي

أعلنت جوجل Google عن بعض الميزات الجديدة البارزة إلى وضع Live View في تطبيق الخرائط الخاص بها، وأبرز هذه الميزات هي إضافة وضع الواقع المعزز الذي يتيح رفع الهاتف ومشاهدة بعض المعالم البارزة كما هي في العالم الحقيقي أي كما لو تم التقاطها بواسطة عدسة الكاميرا على هاتفك المحمول.

وبالإضافة إلى القدرة على رؤية الإشارات المرئية المقابلة لمعالم بارزة في مجال رؤيتك، سيقدم التطبيق معلومات حول المسافة التي يبعد فيها المعلم واتجاهات المشي للوصول إليه.

وقال Mirko Ranieri، مدير المنتج في فريق خرائط Google، “يمكن أن تشمل هذه المعالم أماكن شهيرة، مثل مبنى Empire State في نيويورك ومبنى Pantheon في روما، وأماكن يسهل التعرف عليها، مثل المتنزهات المحلية ومناطق الجذب السياحي”.

وستنطلق هذه الميزة مباشرة على كل من أندرويد Android و نظام التشغيل iOS قريباً، مع دعم 25 مدينة حالياً، بما في ذلك برلين ولندن ونيويورك وروما وسان فرانسيسكو وطوكيو.

ميزة أخرى رائعة قادمة إلى View Live هي القدرة على الدخول مباشرة إلى الوضع من اتجاهات النقل، بحيث يمكنك بسهولة رؤية كيفية توجيهك عندما تغادر محطة مترو أنفاق وتجد نفسك في تقاطع مزدحم ومربك .

لدى جوجل Google عدة إضافات أخرى لـ Live View، مثل مشاركة الموقع ، لمشاهدة المسافة المتراكبة مع صديق الذي شارك مكانه على خرائط Google والاتجاهات إليه، ودبابيس أكثر دقة بحيث تظهر الشوارع البارزة والمعالم والأماكن الأخرى التي تتضمن تغييرات في الارتفاع بشكل أكثر دقة في Live View عندما تعيين كوجهات، وستظهر هذه الميزات خلال الأسابيع القادمة.

مقالات قد تعجبك

مراجعة هاتف شاومي Mi 10T Lite أول هاتف بمعالج Snapdragon 750G
شركة Oppo أعلنت رسمياً عن هاتفها A93
فيسبوك أعلنت عن العديد من الميزات التي تخص المجموعات على منصتها الرئيسية
ما هي ملفات NTUSRE.DAT في ويندوز؟
هل يمكن بالفعل لأي شخص تتبع موقع هاتف بدقة؟
ملف MSIX، مستقبل البرمجيات على ويندوز، ما هو؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...