كيفية حذف واستعادة رسائل البريد الإلكتروني في جيميل Gmail

في تطبيق الهاتف والمتصفح

552

يعد حذف رسائل البريد الإلكتروني مجرد خطوة واحدة من عدة خطوات لتنظيف البريد الوارد، ولكن مع ذلك قد تقوم بحذف رسائل مهمة بشكل عرضي. نحن هنا سنوضح لك كيفية حذف واستعادة رسائل البريد الإلكتروني في حساب جيميل Gmail.

كيفية حذف رسائل البريد الإلكتروني في جيميل:

لا يعد حذف رسائل البريد الإلكتروني مهمة صعبة بالضرورة، ولكن مع وجود صندوق بريد كبير بما يكفي، يمكن أن يكون بالتأكيد أمراً مرهقاً.

يوفر لك جيميل Gmail طريقة لحذف رسائل البريد الإلكتروني مباشرة من متصفح الويب أو من تطبيق جيميل Gmail على هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي.

حذف رسائل البريد الإلكتروني في جيميل على مستعرض الويب:

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لحذف رسائل البريد الإلكتروني من متصفح الويب في القدرة على تحديد وحذف جميع الرسائل المعروضة في فئة معينة، وهي ميزة غير متوفرة في تطبيق الهاتف المحمول.

أولاً، على جهاز الكمبيوتر، افتح متصفح ويب وقم بتسجيل الدخول إلى حساب جيميل Gmail. بمجرد تسجيل الدخول، حدد رسائل البريد الإلكتروني التي تريد حذفها بالنقر فوق المربع الموجود بجوار البريد الإلكتروني.

لقد قمت بتحديد البريد الإلكتروني بنجاح حيث تظهر علامة اختيار في المربع وتم تظليل البريد الإلكتروني باللون الأزرق.

حدد جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تريد حذفها. أو إذا كنت ترغب في حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني التي تظهر في هذه الصفحة، فيمكنك تحديدها جميعاً بالنقر فوق مربع الاختيار أعلى رسائل البريد الإلكتروني.

نصيحة: يمكنك ضبط عدد رسائل البريد الإلكتروني التي تظهر على صفحة واحدة في الإعدادات العامة لـ Gmail (رمز المسنن في الزاوية العلوية اليسرى > عرض جميع الإعدادات > إعدادات عامة > الحد الأقصى لحجم الصفحة). إن الحد الأقصى لعدد رسائل البريد الإلكتروني التي يمكنك عرضها في كل صفحة هو 100.

بعد ذلك، سترى رمز سلة المهملات أعلى جزء البريد الإلكتروني. إن النقر على هذا الرمز لا يؤدي في الواقع إلى حذف الرسائل نهائياً.

بل سيضعها في مجلد المهملات، حيث يمكنك بعد ذلك حذفها نهائياً أو السماح لها بالوجود لمدة 30 يوماً قبل حذفها تلقائياً.

انقر فوق رمز سلة المهملات لإرسال رسائل البريد الإلكتروني إلى مجلد سلة المهملات.

سيظهر إشعار، يخبرك بأنه تم نقل الرسالة (الرسائل) المحددة إلى سلة المهملات. إذا قمت بحذف البريد الإلكتروني الخطأ عن طريق الخطأ، فلديك بضع ثوانٍ للضغط على الزر تراجع. إذا لم تقم بالنقر فوقه في الوقت المناسب، فلا داعي للقلق. لا يزال بإمكانك استعادة البريد الإلكتروني لاحقاً.

لحذف رسائل البريد الإلكتروني نهائياً، توجه إلى مجلد المهملات في الجزء الأيمن.

حدد رسائل البريد الإلكتروني التي ترغب في حذفها نهائياً عن طريق النقر فوق المربع الموجود بجوار البريد الإلكتروني (أو بالنقر فوق المربع الموجود أعلى جزء البريد الإلكتروني لتحديد كافة رسائل البريد الإلكتروني). بمجرد التحديد، انقر فوق الحذف نهائياً.

كن حذراً: بمجرد النقر فوق الزر الحذف نهائياً ستختفي رسائل البريد الإلكتروني. لا توجد رسالة تأكيد، ولا يوجد زر تراجع في الإشعار الذي يظهر.

من الصعب جداً استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة. إنه ليس مستحيلاً ولكنه صعب. تأكد من أنك تريد حذف رسائل البريد الإلكتروني قبل النقر فوق هذا الزر.

حذف رسائل البريد الإلكتروني في جيميل باستخدام تطبيق Gmail للهاتف المحمول:

يمكنك أيضاً حذف رسائل البريد الإلكتروني في جيميل Gmail باستخدام تطبيق الجوال لأجهزة آيفون iPhone وآيباد iPad و أندرويد Android.

للقيام بذلك، افتح التطبيق وانقر فوق الرمز الدائري الموجود على يمين البريد الإلكتروني، ستظهر علامة الاختيار.

بعد ذلك، انقر فوق رمز سلة المهملات لإرسال البريد الإلكتروني إلى سلة المهملات.

سيظهر إشعار لإعلامك بأن البريد الإلكتروني قد تم نقله إلى سلة المهملات. يوجد أيضاً زر تراجع يمكنك النقر عليه للتراجع عن الإجراء. تختفي هذه الرسالة بعد بضع ثوانٍ، ولكن لا يزال بإمكانك استعادة البريد الإلكتروني لاحقاً إذا فاتتك هذه الفرصة.

يمكنك حذف البريد الإلكتروني نهائياً عن طريق تنفيذ إجراء مماثل في مجلد المهملات. اضغط على أيقونة القائمة في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

في القائمة التي تظهر، انقر على المهملات.

في مجلد المهملات، اضغط على الأيقونة الدائرية الموجودة على يمين البريد الإلكتروني ثم اضغط على أيقونة الثلاث نقاط في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة.

انقر على الحذف نهائياً في القائمة التي تظهر.

سيتم الآن حذف رسائل البريد الإلكتروني المحددة نهائياً.

إذا كان هناك الكثير من رسائل البريد الإلكتروني في المهملات وكنت متأكداً من رغبتك في حذفها جميعاً نهائياً، فانقر على الزر إفراغ محتوى المهملات الآن.

ستظهر رسالة تطلب منك تأكيد حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني نهائياً. إذا كنت متأكداً، فانقر على فارغ.

سيتم الآن حذف جميع رسائل البريد الإلكتروني الموجودة في مجلد المهملات.

استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة من جيميل Gmail:

قد يكون استرداد رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة أمراً صعباً بعض الشيء، إن لم يكن مستحيلاً. اعتماداً على حالتك، فقد تكون محظوظاً.

إذا نقلت بريداً إلكترونياً في أي مجلد بخلاف المهملات، فهذا يعني أنك لم تحذف البريد الإلكتروني بالفعل. التحذير هنا هو أن رسائل البريد الإلكتروني التي ظلت في سلة المهملات لأكثر من 30 يوماً سيتم حذفها تلقائياً.

إذا كانت الرسائل موجودة منذ أقل من 30 يوماً، فانتقل إلى المهملات وحدد مكان البريد الإلكتروني. ثم انقر على المربع الموجود على يسار البريد الإلكتروني لتحديده، وانقر على أيقونة النقل.

على الهاتف المحمول، اضغط على الأيقونة الدائرية الموجودة على يمين البريد الإلكتروني، اضغط على النقاط الأفقية الثلاث في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة، ثم اضغط على خيار النقل.

في القائمة التي تظهر، انقر التصنيف الذي ترغب في نقل البريد الإلكتروني إليه.

سيظهر البريد الإلكتروني الآن في المجلد المحدد وهو الآن في مأمن من الحذف التلقائي.

كيفية الطلب من جوجل Google استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة:

يمكنك أن تطلب من جوجل Google استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة باستخدام إجرائية استعادة البريد الإلكتروني.

للتقديم، توجه إلى صفحة Gmail Message Recovery Tool وقم بتأكيد معلومات حسابك. سيكون البريد الإلكتروني المعروض هنا هو البريد الإلكتروني الذي سجلت الدخول به حالياً. إذا لم تكن قد سجلت الدخول، فستحتاج إلى القيام بذلك.

انقر فوق متابعة Continue لتأكيد حساب البريد الإلكتروني.

بعد ذلك، ستحتاج إلى تأمين حسابك (تقدم جوجل Google بعض التوصيات حول كيفية جعل حسابك أكثر أماناً) وتغيير كلمة مرورك. توفر جوجل Google روابط على الصفحة فقط انقر عليها واتبع الخطوات.

انقر فوق متابعة Continue للمتابعة إلى الخطوة التالية.

سيُطلب منك بعد ذلك تأكيد معلومات حسابك مرة أخرى. إن هذا بالضبط نفس الشيء الذي فعلته في الخطوة الأولى. انقر فوق متابعة. بمجرد النقر فوق متابعة، سيرى جوجل Google ما إذا كان بإمكانه استرداد رسائل البريد الإلكتروني.

بعد لحظات قليلة، ستصلك إما رسالة خطأ أو رسالة نجاح. إذا تلقيت رسالة خطأ، فلا يوجد ما يمكنك فعله فقد تم حذف رسائل البريد الإلكتروني من خوادم جوجل Google.

إذا تلقيت رسالة نجاح، يجب أن تتلقى رسائل البريد الإلكتروني التي حذفتها في غضون 24 ساعة القادمة.

كما ورد في رسالة النجاح، يجب أن تظهر رسائل البريد الإلكتروني في علامة التبويب كل البريد على الجانب الأيسر من صندوق الوارد. يمكنك أيضاً استخدام وظيفة البحث في جيميل Gmail لمحاولة تحديد موقع البريد الإلكتروني.

استعادة رسائل البريد الإلكتروني في جيميل Gmail من Google Workspace:

يوفر Google Workspace أدوات وميزات لن تجدها في حساب جيميل Gmail المجاني. باستخدام حساب جيميل Gmail المجاني، يمكنك استعادة رسائل البريد الإلكتروني المحذوفة في غضون 30 يوماً. بينما يمنحك Google Workspace فرصة إضافية مدتها 25 يوماً.

لاستعادة رسائل البريد الإلكتروني، يجب أن تكون مسؤولاً في Workspace. إذا لم تكن كذلك، سوف تحتاج إلى أن تطلب من مسؤول Workspace القيام بذلك نيابة عنك.

قم بتسجيل الدخول إلى حساب المسؤول في Workspace وانقر فوق Users.

من قائمة المستخدمين Users، حدد المستخدم الذي ترغب في استرداد رسائل البريد الإلكتروني الخاصة به.

انقر فوق Restore Data في الجزء الأيمن.

ستظهر نافذة Restore Data. حدد النطاق الزمني الذي ترغب في محاولة استرداد رسائل البريد الإلكتروني منه، واختر Gmail في القائمة المنسدلة Application، ثم انقر على Recover.

سيظهر إشعار يفيد بأنه ستتم استعادة البيانات إلى Gmail الخاص بـ <المستخدم> قريباً.

لا يمكن إنكار أن حذف رسالة بريد إلكتروني مهمة عن طريق الخطأ حدث مرهق. إذا لم تتمكن من استعادة بريدك الإلكتروني هذه المرة، فاتخذ الخطوة المناسبة لعمل نسخة احتياطية من رسائل البريد الإلكتروني لمنع تكرار ذلك في المستقبل.

مقالات قد تعجبك:

9 أسئلة وأجوبة تشرح لك كل ما يجب معرفته عن البيتكوين
كيفية تفعيل الوضع المظلم في فيسبوك على الكمبيوتر
ما هي ميزة مدّة استخدام الجهاز Screen Time في الآيفون أو الآيباد ؟
ما الذي يجب فعله إذا وجدت آيفون أو آيباد ضائع؟
كيفية تفعيل أو إلغاء التحديثات التلقائية في آيفون وآيباد

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept