كيفية تحديث برامج التشغيل (التعريفات) على ويندوز 11

دون الحاجة إلى البحث يدوياً في المواقع غير الآمنة

1٬822

إذا كانت الأجهزة الموجودة في الكمبيوتر الشخصي الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 11، مثل وحدات تحكم USB أو بطاقات الفيديو أو الطابعات أو الأجهزة الطرفية الأخرى، تحتاج إلى برامج تشغيل (تعريفات) جديدة أو محدثة، فمن السهل عادةً تثبيتها. سنوضح لك كيف.

عادة لا تحتاج إلى تحديث برامج التشغيل (التعريفات):

قبل أن ننتقل إلى تحديث برامج التشغيل (التعريفات)، دعنا نتحدث عندما لا تحتاج إلى تحديث برامج تشغيل الأجهزة في ويندوز Windows 11.

عادةً، لا يجب عليك تحديث برامج التشغيل (التعريفات) إلا إذا كنت تقوم بتحديث برنامج تشغيل بطاقة رسومات أو تعلم أن تحديث برنامج التشغيل سيحل مشكلة قد واجهتها.

إذا كانت أجهزتك تعمل بالفعل، فمن المحتمل أن يؤدي تحديث برنامج التشغيل إلى كسر شيء ما بطريقة غير متوقعة عن طريق إجراء تغيير لم يتم اختباره على نظامك. كما يقول المثل، إن لم يكن معطّلاً فلا تحاول إصلاحه.

الطريقة الأكثر أماناً لتحديث برامج التشغيل (التعريفات):

عند البحث عن تحديثات برنامج التشغيل، من المهم معرفة أن ويندوز Windows يحافظ تلقائياً على تحديث العديد من برامج التشغيل (التعريفات) مع تحديث ويندوز Windows Update، والذي تم تضمينه في ويندوز Windows 11.

لذلك إذا كان هناك أي تحديثات ثانوية ولكنها ضرورية للمكونات الشائعة مثل لوحات اللمس أو وحدات تحكم USB، عادةً ما يعتني بها ويندوز Windows تلقائياً في المرة التالية التي تقوم فيها بتحديث جهاز الكمبيوتر .

بالإضافة إلى ذلك، تصل بعض تحديثات برنامج التشغيل كـ تحديثات اختيارية في تحديث ويندوز Windows Update.

لا نوصي (وشركة مايكروسوفت) بتثبيت هذه التحديثات إلا إذا كنت تحاول حل مشكلة معروفة معينة مع أحد الأجهزة.

ولكن، إذا كنت تواجه مشكلة، فمن المفيد التحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تحديثات اختيارية متاحة.

للقيام بذلك، افتح الإعدادات بالضغط على ويندوز Windows+i. في الإعدادات، انقر على تحديث ويندوز Windows Update في الشريط الجانبي، ثم حدد خيارات متقدمة.

في الخيارات المتقدمة، مرر لأسفل وانقر على التحديثات الاختيارية.

في التحديثات الاختيارية، انقر فوق رأس قسم تحديثات برنامج التشغيل لتوسيعه. ثم تصفح القائمة وضع علامات الاختيار بجانب أي برنامج تشغيل تريد تحديثه. عند الانتهاء، انقر على تنزيل وتثبيت. أو سترى رسالة لا تتوفر أية تحديثات اختيارية في هذا الوقت.

سيقوم ويندوز Windows بتثبيت برامج التشغيل (التعريفات) التي حددتها، وإذا لزم الأمر، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

بعد إعادة التشغيل، ستكون الأجهزة محدثة. ومع ذلك، لن تجد كل برامج التشغيل في Windows Update. في هذه الحالة، راجع القسم أدناه.

أفضل مكان لتنزيل برامج التشغيل (التعريفات) يدوياً:

هناك أوقات تحتاج فيها إلى تحديث جهاز مثل بطاقة الرسومات التي لا يغطيها تحديث ويندوز Windows Update.

في هذه الحالة، فإن أفضل رهان لك هو تحديد موقع الويب الرسمي للشركة المصنعة للجهاز. بمجرد الوصول إلى هناك، ابحث عن قسم الدعم Support وابحث عن التنزيلات Downloads أو التحديثات Updates أو برامج التشغيل Drivers لجهازك.

احذر من وجود العديد من مواقع برامج التشغيل (التعريفات) الاحتيالية التي تثبت برامج ضارة بدلاً من برامج التشغيل (التعريفات)، لذا تأكد من وصولك إلى موقع الشركة المصنعة الفعلي.

أدوات تحديث برنامج التشغيل التي قد تجدها عبر الإنترنت لا قيمة لها وقد تكون مليئة بعمليات الاحتيال أو البرامج الضارة.

بمجرد تنزيل حزمة برنامج تشغيل موثوق به من الشركة المصنعة لجهازك، استخرجها وابحث عن برنامج إعداد أو تثبيت ليتم تشغيله.

قم بتشغيله، وعادة ما يتم تثبيت برنامج تشغيل التحديث تلقائياً ثم يطلب إعادة التشغيل. بعد إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر، تكون برامج التشغيل (التعريفات) الجديدة جاهزة للعمل.

في حالة برامج تشغيل (تعريف) GPU كرت شاشة (رسوميات) من NVIDIA أو AMD أو Intel، فقد يقوم برنامج تحديث برنامج التشغيل بتثبيت أداة مساعدة مثل GeForce Experience (لأجهزة NVIDIA) التي ستتيح تحديثات سريعة لبرنامج التشغيل في المستقبل.

باستخدام هذا البرنامج، يمكنك تحديث برامج تشغيل GPU من مصدر موثوق به مع ظهور ألعاب جديدة.

تحديث برامج التشغيل (التعريفات) يدوياً باستخدام إدارة الأجهزة:

أخيراً، يمكنك أيضاً استخدام إدارة الأجهزة Device Manager للتبديل أو تحديث برامج التشغيل (التعريفات) لأجهزة معينة في جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام ويندوز Windows 11، ولكن معظم الأشخاص لا يحتاجون إلى القيام بذلك.

للبدء، افتح إدارة الأجهزة: انقر على زر ابدأ وابحث عن إدارة الأجهزة، ثم انقر على شعار إدارة الأجهزة في النتائج.

في نافذة إدارة الأجهزة، تصفح قائمة الأجهزة المثبتة على جهاز الكمبيوتر  وحدد موقع الجهاز الذي ترغب في تحديث برنامج التشغيل الخاص به. انقر بزر الماوس الأيمن فوقه وحدد تحديث برنامج التشغيل.

في نافذة تحديث برامج التشغيل التي تظهر، لديك خياران. سنغطي كلاهما أدناه، ولكن أولاً، إليك نظرة على ما يفعله كل خيار.

  • البحث تلقائياً عن برامج التشغيل: هذا الخيار يجعل ويندوز Windows يبحث في النظام عن برامج تشغيل متوافقة ويقوم بتثبيتها تلقائياً.
  • استعراض جهاز الكمبيوتر بحثاً عن برامج التشغيل: يتيح لك هذا الخيار تحديد موقع برامج التشغيل (التعريفات) الجديدة التي تريد تثبيتها يدوياً.

يمكن أن يكون هذا مفيداً إذا قمت بالفعل بتنزيل برامج التشغيل من موقع الشركة المصنعة على الويب أو كنت ترغب في تثبيت برامج التشغيل من قرص مضغوط، ولكن برنامج تثبيت برامج التشغيل غير موجود أو لا يعمل بشكل صحيح.

إذا اخترت البحث تلقائياً عن برامج التشغيل، فسيقوم ويندوز Windows بإجراء مسح لملفات برامج تشغيل النظام، بحثاً عن برامج تشغيل محدثة للجهاز.

إذا عثر عليها، فسيتم تثبيتها ويطلب منك إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فسترى رسالة لقد تم بالفعل تثبيت أفضل برامج التشغيل لجهازك. في هذه الحالة، يمكنك مواصلة البحث بالنقر فوق البحث عن برامج تشغيل محدثة على Windows Update، والتي ستفتح قائمة تحديثات ويندوز. بخلاف ذلك، انقر فوق إغلاق.

إذا اخترت استعراض جهاز الكمبيوتر بحثاً عن برامج التشغيل، فيمكنك التصفح بحثاً عن موقع تعرف فيه ملفات برامج التشغيل الجديدة عن طريق النقر فوق الزر استعراض واتباع الخطوات التي تظهر على الشاشة.

أو يمكنك النقر على الاختيار من قائمة برامج التشغيل المتوفرة على جهاز الكمبيوتر.

إذا تعرف ويندوز Windows على برامج التشغيل التي قمت باستعراضها أو قمت بتحديد الاختيار من قائمة برامج التشغيل المتوفرة على جهاز الكمبيوتر، فسوف يقدم لك ويندوز Windows قائمة ببرامج التشغيل (التعريفات) المتوافقة التي يمكنك الاختيار من بينها للجهاز.

حدد عنصراً في القائمة وانقر على التالي.

إذا رأيت رسالة لقد تم بالفعل تثبيت أفضل برامج التشغيل لجهازك، فلا داعي للتحديث. يمكنك إغلاق نافذة إدارة الأجهزة، وتكون قد انتهيت.

بخلاف ذلك، سيتم تثبيت برنامج التشغيل إذا كان أحدث من القديم. بعد ذلك، سيطلب منك ويندوز Windows إعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر. عندها انقر فوق نعم.

عند تسجيل الدخول مرة أخرى، ستكون برامج التشغيل (التعريفات) الجديدة نشطة!

مقالات قد تعجبك:

هل ستجعل مايكروسوفت نظام ويندوز 10 خدمة اشتراك مدفوعة؟
كيفية البحث عن التغريدات القديمة وحذفها في تويتر
كيفية فتح أو تعديل ملف PSD دون استخدام برنامج الفوتوشوب
ما هي ملفات EPUB ؟ وكيف يمكن فتحها؟
ما هي عملية ضغط الملفات ؟ وكيف تتم ؟

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept