هل من السيء وضع الكمبيوتر المكتبي PC على الأرض؟

إيجابيات وسلبيات وضع الكمبيوتر على الأرض أو المكتب

675

على الرغم من اسمه، لا يجب أن يكون جهاز كمبيوتر سطح المكتب على مكتب. من المؤكد أن جهاز الكمبيوتر الضخم هذا سوف يتناسب بشكل جيد مع الأرض. ولكن يجب أن تفكر في التهوية والغبار حتى لا يسخن جهاز الكمبيوتر.

السجاد يمكن أن يمنع تدفق الهواء:

عادة لا تكون حافظات الكمبيوتر الحديثة مسطحة تماماً في الأسفل. لديهم أقدام بحيث تكون قاعدتهم بعيدة عن الأرض قليلاً حيث يوجد تدفق هواء أسفل العلبة.

تحتوي جميع علب الكمبيوتر الشخصي على مراوح تطرد الهواء الساخن وفتحات تسمح بدخول الهواء البارد؛ كما تحتوي بعض العلب على مراوح سحب إضافية تسهل أيضاً سحب الهواء البارد.

هذه هي الطريقة التي من المفترض أن تعمل بها على أي حال. إذا وضعت علبة الكمبيوتر على سجادة سميكة، فقد تمنع السجادة بعض تدفق الهواء.

يعد هذا أمراً سيئاً للغاية إذا كان من المفترض أن يتدفق الهواء إلى الكمبيوتر أو خارجه عبر الجزء السفلي من العلبة. إنه أمر سيء في الحالتين إذا لم يتدفق الهواء داخل أو خارج العلبة، وإذا انغرس جهاز الكمبيوتر في السجادة قليلاً، فقد تزداد الحرارة بسبب نقص تدفق الهواء.

بالطبع، إذا كان لديك سجادة رقيقة على الأرضية، فقد يتمكن الكمبيوتر الشخصي من الجلوس على تلك السجادة مع وجود الكثير من تدفق الهواء.

وإذا لم يكن لديك أي سجادة على الإطلاق، فلا داعي للقلق. سيكون جهاز الكمبيوتر في المنزل جالساً على أرضية مستوية كما لو كان على مكتب مسطح.

قبل وضع الكمبيوتر على الأرض، تأكد من التفكير في تدفق الهواء. تجنب وضع الكمبيوتر على سجادة سميكة. إذا كانت السجادة مشكلة، ففكر في وضعه على منصة أو ستاند على السجادة.

يمكنك شراء حوامل لهذا الغرض بالتحديد سيسهل أيضاً تحريك سطح المكتب. حتى وضع قطعة من الخشب على أرضيتك ووضع الكمبيوتر على منصة خشبية سيحل هذه المشكلة، على الرغم من أنها قد لا تكون جميلة.

سوف يمتص جهاز الكمبيوتر المزيد من الغبار على الأرض:

يكاد يكون من المؤكد أن الأرضية بها غبار وشعر وفضلات أخرى أكثر من طاولة أو مكتب. هذا مهم، تقوم مراوح الكمبيوتر بسحب الهواء للداخل ونشره.

يمكن لهذه المراوح امتصاص الغبار والأوساخ وغيرها من المواد غير المرغوب فيها في جهاز الكمبيوتر.

يحدث هذا بغض النظر عن مكان وضع جهاز الكمبيوتر. حتى إذا كان جهاز الكمبيوتر موضوعاً على سطح مكتب، فستحتاج إلى نفض الغبار عنه من حين لآخر باستخدام بعض الهواء المضغوط.

ولكن من المرجح أن يمتص جهاز الكمبيوتر المزيد من الغبار والأوساخ عندما يكون على الأرض، الغبار يعيق تبريد جهاز الكمبيوتر.

من الأسهل أيضاً تنظيف وإزالة الغبار حول جهاز الكمبيوتر الموجود على المكتب. إذا كان في زاوية ما، فكم مرة ستنقل علبة الكمبيوتر، والمكنسة الكهربائية، والكابلات؟ هذا الشيء سيجعل من السهل تأجيل التنظيف وتراكم الغبار في مكان وجود جهاز الكمبيوتر.

إذا قمت بوضع علبة جهاز الكمبيوتر على الأرض، فتذكر التخلص من الغبار بانتظام، ربما بمعدل أكبر مما ستحتاج إليه إذا وضعته على مكتب، يعتمد ذلك على مدى اتساخ الأرضية. يجب أن تتذكر أيضاً التنظيف حول علبة Case الكمبيوتر وخلفه لتجنب تراكم الغبار.

بصرف النظر عن كل شيء، فإن الأرضية جيدة:

المشاكل المتعلقة بالتهوية والغبار -وكلاهما يؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة- هي السبب الرئيسي الذي ينصح عادة من أجله بعدم وضع كمبيوتر مكتبي على الأرض.

ولكن، إذا كنت قد سيطرت على هذين الأمرين وفكرت فيه جيداً، فهل هناك مشكلة حقاً في ترك جهاز الكمبيوتر على الأرض؟ لا إطلاقاً.

قد تكون الأرضية مفضلة في بعض المواقف. هناك فرصة جيدة أن يكون لديك مساحة على الأرضية أكبر من مساحة مكتبك، كما أن وضع علبة الكمبيوتر على الأرض سيوفر بعض المساحة.

قد يشعر بعض الأشخاص الذين لديهم علبة كمبيوتر ثقيلة بالقلق من سقوطها من على المكتب وسقوطها على الأطفال أو الحيوانات الأليفة.

بالطبع، قد تكون ظروفك مختلفة. إذا كان هناك خطر على سبيل المثال، فسيكون جهاز الكمبيوتر أكثر أماناً إذا كان على الأرض.

كل هذه الاعتبارات ستكون أكثر أهمية مع أجهزة كمبيوتر قوية تولد الكثير من الحرارة. إذا كان لديك كمبيوتر سطح مكتب منخفض الطاقة ولا يولد الكثير من الحرارة، فإن التهوية ليست مشكلة كبيرة.

غالباً ما تكون أجهزة الكمبيوتر المكتبية الحديثة والخفيفة عبارة عن صناديق صغيرة يمكن وضعها بسهولة في أحد أركان مكتبك على أي حال.

مقالات قد تعجبك:

طريقة تحديد سرعة الإنترنت أو قطعه عن المتصلين بالشبكة، لأجهزة ويندوز
كيفية التمييز بين الهواتف الأصلية و المقلدة
ما الفرق بين الجيليبريك Jailbreak والروت Root وإلغاء الحماية Unlocking ؟
تعرف على خاصيتي الإسبات والاستعداد وكيفية تفعيلهما في Windows
كيفية تشغيل قفل الأرقام Num Lock تلقائياً عند إقلاع الحاسوب

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept