المساعد الذكي Copilot يحصل على مزيد من الميزات الجديدة

Copilot هو المساعد الخاص بخدمات وتطبيقات Microsoft 365

666

أعلنت شركة مايكروسوفت Microsoft عن توسيع إمكانية الوصول إلى المساعد الذكي Microsoft 365 Copilot، وهو عبارة عن مساعد رقمي يعتمد على نموذج الذكاء الاصطناعي GPT-4، ويوفر إمكانات مدعومة بالذكاء الاصطناعي عبر تطبيقات وخدمات Microsoft 365.

كما أعلنت الشركة أيضًا عن أداة فهرسة جديدة تتيح للمساعد Copilot الإبلاغ بشكل أكثر دقة عن بيانات الشركة الداخلية، جنبًا إلى جنب مع بعض ميزات Copilot الجديدة لتطبيقات مثل Microsoft Whiteboard و Outlook و PowerPoint.

وأطلقت الشركة برنامج الوصول المبكر المدفوع إلى Microsoft 365 Copilot، وهي عبارة عن معاينة مدفوعة متاحة من خلال الدعوة فقط، وسيتم طرحها مبدئيًا إلى 600 عميل عالمي.

سيُطلب من هؤلاء العملاء الجدد دفع مبلغ غير محدد للحصول على الامتياز، ولم تحدد الشركة تفاصيل أخرى مثل موعد بدء الطرح.

قدمت الشركة أيضاً مجموعة من الإمكانات الجديدة لـ Microsoft 365 Copilot، حيث تم طرح ميزة فهرس دلالي جديدة لعملاء المؤسسات الذين يشغلون مجموعة Microsoft 365 E3 أو E5 التي تنشئ خريطة بديهية لكل من بيانات المستخدم والشركة.

يجب أن تساعد ميزة الفهرس الدلالي الجديدة الخاصة بـ Copilot روبوت الدردشة في تحديد موقع البيانات الصحيحة التي يطلبها المستخدم وجلبها بدلاً من بث كل نتيجة بناءً على بحث باستخدام الكلمات الرئيسية. الصورة: مايكروسوفت

وقالت مايكروسوفت إن الفهرس الدلالي مهم للحصول على استجابات ذات صلة وقابلة للتنفيذ للمطالبات في Microsoft 365 Copilot.

على سبيل المثال يمكن من خلال ذلك سؤال Copilot عن “تقرير مبيعات شهر مارس”، ستدرك الأداة أن “تقارير المبيعات من إنتاج Kelly في الفريق المالي ويتم إنشاؤها في Excel”، بدلاً من البحث عن أي مستندات تحتوي على هذه الكلمات الرئيسية.

تدعي Microsoft أن هذا التحديث سيعزز أيضًا نتائج البحث المستندة إلى المؤسسات لعملاء E3 و E5، حتى لو لم يكونوا يستخدمون Copilot.

يمكن أن تساعد القدرة على الاعتماد على بيانات الشركة الداخلية على تبسيط الأتمتة الحالية وسير العمل بشكل أكثر موثوقية.

تمت إضافة مساعد Copilot أيضًا إلى Whiteboard، وهو تطبيق لوحة رقمية تعاوني من Microsoft 365 لتبادل الأفكار.

يمكن لـ Copilot في Microsoft Whiteboard إنشاء اقتراحات بناءً على مطالبات نصية ثم دمجها مباشرةً في التطبيق. الصورة: مايكروسوفت

يمكن للمستخدمين استدعاء Copilot للمساعدة في إنشاء أفكار تتعلق بموضوعات محددة وتلخيص محتوى Whiteboard.

يمكن لـ Copilot أيضًا استخدام Microsoft Designer، وهو تطبيق التصميم الجرافيكي الجديد للشركة، لإضفاء الحيوية على هذه الأفكار من خلال إنشاء صور بناءً على توجيهات الأفكار التي تم إنشاؤها على Whiteboard.

يتم أيضًا تقديم إمكانات جديدة للتطبيقات التي تدعم بالفعل معاينة Microsoft 365 Copilot، على سبيل المثال تتم إضافة DALL-E، منشئ OpenAI لتحويل النص إلى صورة، إلى Microsoft PowerPoint.

يستطيع المساعد استخدام DALL-E مباشرة داخل PowerPoint لإنشاء صور للعروض التقديمية باستخدام أوصاف نصية سريعة. الصورة: مايكروسوفت

سيتمكن المستخدمون من إنشاء صور بناءً على أوصاف نصية، والتي يمكن تضمينها بعد ذلك في العروض التقديمية، كما يمكن أيضًا لمساعد الذكاء الاصطناعي في PowerPoint لتحسين النص، مثل تحويل النقاط النقطية إلى فقرات (أو العكس).

أخيرًا سيحصل برنامج Outlook على إمكانات تدريب جديدة لـ Copilot تقدم إرشادات للكتابة عند صياغة رسائل البريد الإلكتروني ضمن مواعيد نهائية ضيقة أو عند التعامل مع موضوع حساس.

في Outlook ، يمكن لـ Copilot تدريب المستخدمين على كيفية تحسين نبرة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم للمساعدة في التواصل بشكل أكثر فعالية حول الموضوعات الحساسة. الصورة: مايكروسوفت

سيقدم المساعد المشورة للمستخدمين حول كيفية تقديم المعلومات بشكل فعال في ظل هذه الظروف بوضوح ونبرة مناسبين.

لم تذكر Microsoft متى ستتوفر أي من هذه الميزات الجديدة لعملاء المعاينة الذين يدفعون.

لا توجد حتى الآن أي معلومات عن إصدار عام (أو حتى إصدار تجريبي مفتوح) لـ Microsoft 365 Copilot.

من المحتمل أننا قد نشهد المزيد من تحديثات المعاينة هذه لتوسيع القدرات أولاً، وهي تتعقب ما قد ترغب Microsoft في قضاء وقته قبل إتاحته للجمهور الأوسع.

مقالات قد تعجبك

جوجل تنشر فيديو تشويقي لهاتفها القابل للطي Pixel Fold
هاتف Galaxy Z Flip 5 القادم سيتضمن شاشة غطاء أكبر حجماً
واتساب تعلن عن ميزات جديدة تتعلق باستطلاعات الرأي والتسميات التوضيحية
مصطلحات تقنية أغلبنا يلفظها بشكل خاطئ
لماذا يُطلق على جهاز الكمبيوتر اسم كمبيوتر شخصي PC؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept