مايكروسوفت تدمج لغة البرمجة بايثون في برنامج إكسل

الميزة تجريبية في الوقت الحالي

734

يعد برنامج مايكروسوفت إكسل Microsoft Excel أحد برامج جداول البيانات الأكثر استخدامًا على نطاق واسع، وتقوم Microsoft بتحديثه بانتظام بميزات جديدة لجذب المزيد من العملاء.

وأعلنت الشركة اليوم عن اختبار ميزة رئيسية جديدة تتمثل في تقديم الدعم للغة البرمجة الشائعة بايثون Python.

وستتوفر معاينة عامة لهذه الميزة بدءاً من هذا اليوم، الأمر الذي سيسمح لمستخدمي Excel بمعالجة البيانات من بايثون Python وتحليلها.

ويتوفر هذا التكامل بشكل مسبق، مما يعني أنك لن تحتاج إلى تنزيل أي أداة مساعدة أخرى للاستفادة من Python في Excel.

ما عليك سوى النقر فوق الزر “إدراج Python” في قسم الصيغ في شريط Excel والبدء في كتابة كود Python الخاص بك.

ولتحقيق هذا المسعى، فقد عقدت Microsoft شراكة مع Anaconda لضمان حصول محللي البيانات والعلماء على إمكانية الوصول إلى المكتبات والدعم على مستوى المؤسسات.

يمكن مشاركة المصنفات التي تحتوي على Python والمشاركة في تأليفها تمامًا مثل ملف Excel العادي ويمكن للمتعاونين أيضًا تحديث معالجة وإخراج برنامج Python النصي دون تمكين لغة البرمجة في التثبيت الخاص بهم.

كما سيتمكن المستخدمون من إجراء تحليل متقدم للبيانات في بيئة Excel المألوفة عن طريق الوصول إلى Python مباشرةً من شريط Excel.

سيتم تشغيل حسابات Python في Microsoft Cloud، ثم إرجاع النتائج إلى ورقة عمل إكسل Excel.

وسيتمكن مستخدمو إكسل Excel من إنشاء الصيغ والمخططات جميعها بناءً على بيانات Python، مع إمكانية جلب مكتبات مخططات مثل Matplotlib و Searborn.

الميزة متاحة حاليًا في المعاينة العامة فقط لأعضاء قناة Microsoft 365 Insiders Beta، وذلك عبر نظام التشغيل ويندوز في الوقت الحالي.

ونوهت الشركة إلى أنه وبمجرد انتهاء المعاينة فإن بعض الإمكانات ستكون محمية بنظام حظر الاشتراك غير المدفوع ولن يمكن الوصول إليها بدون ترخيص ذي صلة.

مقالات قد تعجبك

هواتف آيفون 15 القادمة ستتميز بسرعات شحن أسرع من سابقاتها
الكشف عن المقطع الدعائي الأول للعبة Call of Duty: Modern Warfare III
سامسونج تكشف عن أول لعبة تدعم معيار الألعاب الجديد HDR10+ GAMING
الميزات والتغيرات الجديدة في أندرويد 13
هل يستحق جهاز الكمبيوتر المحمول شاشة بدقة 4K؟
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept