سعر ومواصفات هاتف Asus ROG Phone 8

أحد أقوى هواتف الألعاب في العالم

205

لم تكن شركة آسوس Asus ترغب في بناء أفضل هاتف مخصص للألعاب فحسب، بل أرادت أيضًا بناء هاتف رائد شامل، لذلك كشفت عن سلسلة Asus ROG Phone 8.

هناك ثلاثة إصدارات من الهاتف (أربعة في الواقع)، على الرغم من أن الاختلافات في الغالب في المظهر، وسنتحدث بشكل أساسي عن ROG Phone 8.

يتميز هاتف ROG الجديد بأنه أرق وأخف وزنًا، حيث يبلغ قياسه 8.9 ملم ويزن 225 جرامًا، مقارنة بـ 10.3 ملم و239 جرامًا لهاتف ROG Phone 7.

ويأتي هذا مع انخفاض سعة البطارية إلى 5500 مللي أمبير (500 مللي أمبير في الساعة)، لكن الأجهزة المحسنة توفر ما يقرب من نفس عمر البطارية مثل طراز العام الماضي.

يبلغ حجم الشاشة 6.78 بوصة مثل العام الماضي، لكن اللوحة الجديدة تتميز بإطارات أنحف، على الرغم من أن هذا يأتي على حساب الانتقال إلى كاميرا مثقوبة (في السابق، كانت كاميرا الصور الشخصية مدمجة في الإطار العلوي).

على الجانب الإيجابي، فإن الطراز الجديد أصغر بكثير حيث يبلغ طوله 163.8 ملم وعرضه 76.8 ملم، مقارنة بـ 173.0 × 77.0 للطراز القديم.

تحتوي الشاشة الجديدة على معدل تحديث يبلغ 165 هرتز كما كان من قبل، ومع ذلك، فهي تستخدم لوحة LTPO حتى تتمكن أيضًا من التبديل إلى معدل تحديث متغير بين 1 هرتز و120 هرتز.

تمت زيادة سطوع الذروة إلى 2500 شمعة في المتر المربع.

وتصف شركة Asus هاتف ROG Phone 8 كأول هاتف مقاوم للماء – فهو حاصل على تصنيف IP68 (أعلى من IP54 فقط على سابقه).

تعطي هواتف الألعاب الأولوية للتبريد، مما يعني القليل من العزل المائي أو لا شيء على الإطلاق، ويحتوي هاتف ROG Phone 7 Pro على بوابة AeroActive التي تتيح التبريد الحراري، وتستخدم السلسلة 8 التبريد بالتوصيل بدلاً من ذلك.

يتم ذلك باستخدام كتلة نحاسية تمر عبر اللوحة الأم وتلامس اللوحة الخلفية. هنا، يتم نقل الحرارة إلى الهواء، أو الأفضل من ذلك، إلى AeroActive Cooler X الجديد.

إنه أصغر بنسبة 29% (من حيث الحجم) وأخف وزنًا بنسبة 10%، لذلك يسهل حمله. كمبرد، فهو يحتوي على مساحة اتصال أكبر (2.6x)، ويقوم بتشغيل المروحة بشكل أسرع (1.1x) ويتمتع بكفاءة حرارية أعلى (1.2x)، مما يعطي تبريد أفضل بكثير.

يعمل الهاتف بواسطة معالج Snapdragon 8 Gen 3 بالطبع، ويمكن تهيئته بما يصل إلى 24 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي LPDDR5X وما يصل إلى 1 تيرابايت UFS 4.0. التكوين الأساسي هو 12/256 جيجابايت، والإعداد القياسي هو 16/512 جيجابايت.

في سعيها لجعل هاتف ROG Phone 8 أفضل للاستخدام طوال اليوم، أضافت شركة Asus شحنًا لا سلطياً Qi بقوة 15 وات، حتى تتمكن من الشحن في المطارات والحانات دون توصيله.

إذا اخترت الشحن السلكي، فإن الهاتف يدعم 65 وات HyperCharge و يتم الشحن من 0 إلى 100% خلال 39 دقيقة.

تتميز الكاميرا الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل (مستشعر Sony IMX890 مقاس 1/1.56 بوصة) الآن بمثبت Hybrid Gimbal Stabilizer 3.0 ذو 6 محاور.

وتدعم الكاميرا وضع تصوير Super HyperSteady Video، وهناك أيضًا كاميرا فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل بزاوية 120 درجة.

الجديد في هذا الجيل هو العدسة المقربة 3x المزودة بكاميرا بدقة 32 ميجابكسل، حيث تدعم ميزة OIS وتجميع بيكسل 4 في 1 بكسل (1.4 ميكرومتر بكسل).

فيما تحتوي الكاميرا الأمامية الجديدة على مستشعر بدقة 32 ميجابكسل يتم دمجه حتى 8 ميجابكسل افتراضيًا (1.4 ميكرومتر).

تحتوي على عدسة أوسع بمقدار 90 درجة (أعلى من 73 درجة)، مما يجعلها أفضل في اللقطات الجماعية.

قامت Asus بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي لمساعدة المستخدم في الألعاب، مثلاً في لعبة Genshin Impact وHK – Star Rail، يمكنك تمكين ميزات الذكاء الاصطناعي Auto Pick Up وFast Forward وRunning Lock وAuto press-to-escape.

إذا واجهتك مشكلة في أحد الألغاز، فيمكنك استخدام AI Grabber لمسح النص تلقائيًا على الشاشة وسحب الجزء ذي الصلة من الإرشادات التفصيلية.

كما يمكن أيضًا استخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء خلفيات جديدة للهاتف.

تتمتع السلسلة 8 بدعم كامل لـ Microsoft Phone Link. يتضمن ذلك تدفق التطبيقات ونسخ الشاشة، ويمكنك أيضًا سحب الملفات وإفلاتها ونسخها ولصقها بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يتوفر هاتف Asus ROG Phone 8 باللون الأسود Phantom Black والرمادي Rebel Gray، ويحتوي على شعار ROG بإضاءة خلفية RGB في الخلف.

فيما يتوفر هاتفي ROG Phone 8 Pro وPro Edition باللون الأسود Phantom فقط ويحتويان على شاشة OLED صغيرة على ظهرهما.

سيبدأ سعر هاتف ROG Phone 8 من 1099 دولارًا في الولايات المتحدة وستبدأ المبيعات في الربع الأول، ولكن سيتم تأكيد التاريخ الدقيق لاحقًا.

وفي أوروبا يبدأ السعر من 1099 يورو لهاتف ROG Phone 8، و 1199 يور لإصدر برو (16 جيجابايت / 512)، و 1499 يورو للإصدار 24 جيجابايت / 1 تيرابايت.

مقالات قد تعجبك

شركة AMD تكشف عن بطاقة الرسوميات Radeon RX 7600 XT
آبل تعلن عن موعد توافر نظارتها Vision Pro
شركة LG تكشف عن تلفزيون OLED Signature T بشاشة شفّافة
ما هي الكائنات الذكية Smart Objects في فوتوشوب وكيفية إيقاف تشغيلها
كيفية إيقاف أو إعادة تشغيل جهاز بلاي ستيشن Playstation 5
كيفية فتح الآلة الحاسبة العلمية المخفية في هواتف آيفون

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept