تطبيق لتعلم لغة JavaScript من خلال الألعاب والألغاز

الهدف أيضاً تعلّم مفاهيم البرمجة الأساسية لأغلب اللغات

أعلن فريق Area 120 التابع لشركة جوجل Google عن تطبيق جديد يسمى Grasshopper، والذي يهدف إلى تعليم المستخدم كيفية كتابة كود برمجي بلغة JavaScript من خلال سلسلة من الألعاب الصغيرة والممتعة.

الهدف من التطبيق وفقاً للمبرمجين الذين عملوا عليه، هو جعل كتابة النص البرمجي أمراً ممتعاً حيث يصبح بشكل متزايد مهارة ضرورية.

يعمل التطبيق مع الألغاز والمسابقات الصغيرة، وبإمكان المستخدم إنجاز درسين كل يوم عندما يتوافر لديه وقت فراغ.

ستحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام حساب Google الخاص بك ومن ثم البدء بالتدريبات، كلما تقدّمت أكثر كلما أصبحت الألغاز أكثر تعقيداً.

سيسأل التطبيق أيضاً عما إذا كنت ترغب في تعيين جدول زمني للتدريب والحصول على تذكيرات – يومياً أو بضع مرات في الأسبوع – حتى لا تفقد أي مهارات تم تعلمها مؤخراً.

يبدأ تطبيق Grasshopper بما يسميه الأساسيات، والذي يتضمن أشياء مثل التوابع والمتغيرات والسلاسل النصية.

في كل مرة تتعرف فيها على مفهوم جديد يمكنك الحصول على العديد من الألغاز من أجل الممارسة والتدريب، على سبيل المثال يطلب منك لغز أولي يتعامل مع الأشكال أن ترسم العلم الفرنسي، مع توافر توضيح للحل.

ومن ثم هناك مسافة حيث يمكنك النقر فوق كتل من التعليمات البرمجية لإنشاء برنامج نصي يقوم بتكرارها، تغطي الأقسام المتقدمة كل من مفاهيم الـanimations والتوابع الأكثر تعقيداً باستخدام مكتبة D3 المعروفة.

وبالاعتماد على برنامج المكافآت هناك أيضاً قسم الإنجازات في تطبيق Grasshopper، كما يمكنك معرفة عدد المفاهيم التي تعلمتها، وعدد مفاتيح JavaScript التي استخدمتها.

على الرغم من أن الفريق يقول إنه بصدد إضافة دروس جديدة وتوسيع المفاهيم الحالية، إلا أنه لا يخطط لتدريس لغات أخرى غير JavaScript حيث يتم استخدام هذه اللغة من قبل أكثر من 70% من المطورين المحترفين.

كما ويستخدم التطبيق لغة JavaScript لتعليم مفاهيم البرمجة الأساسية التي تعد عالمية لجميع لغات البرمجة تقريباً.

يمكنك تحميل تطبيق Grasshopper مجاناً من متجر Google Play من هنا، ومن متجر App Store من هنا.

 

مقالات قد تعجبك:
أفضل تطبيقات أندرويد لتصميم الميمز
تطبيق بسيط من جوجل لتجربة الواقع المعزز
فيس بوك أطلقت تطبيق أندرويد يتيح للبلدان النامية الدفع مقابل استخدام شبكات الواي فاي
تطبيق يعتمد على الواقع المعزز لتعليمك الرسم الاحترافي
تطبيق لانشر يقدّم لك ميزات هواتف Google الرائدة

 

Grasshopperألعابألعاب JavaScriptألعاب صغيرةألغازألغاز JavaScriptأمثلة JavaScriptالأساسياتالأنيمشنالتعلم بالألعابالتوابعالسلاسل النصيةبرنامجتحميل تطبيقاتتطبيقتطبيق iOSتطبيق آيفونتطبيق أندرويدتطبيق تعلمتطبيق مجانيتطبيقات JavaScriptتطبيقات برمجيةتطبيقات تعليميةتعلم JavaScriptتعلم مفاهيم البرمجيةتوابع معقدةروابط تحميلغوغللغة JavaScriptلغة برمجةلغة جافا سكربتلغة جافاسكربتمراجعةمطور برمجياتمفاهيم البرمجة الأساسيةمفاهيم البرمجة العامةمفاهيم هامةمكتبة D3مهارات أساسيةنص برمجي