سوني كشفت عن مشغّل موسيقى بسعر 7900 دولار فقط

وسماعات أذن أنيقة بسعر يتجاوز 1700 دولار

نسمع بين الحين والآخر عن نُسخ محدودة بمواصفات عالية جداً وأسعار باهظة من الهواتف الذكية أو الحواسيب المحمولة، لكن أن نسمع ذلك بالنسبة للأجهزة والسماعات الصوتية! فإن هذا لا يحدث كثيراً.

خلال معرض High-End Audio Visual في هونغ كونغ الأسبوع الماضي، كشفت شركة سوني Sony النقاب عن أحدث الإضافات لسلسلة Signature Series.

حيث تمثّلت هذه الإضافات بزوج من سماعات الرأس الراقية والتي ستُباع بأكثر من 1700 دولار أمريكي، ومشغل موسيقى رقمي DMP-Z1 بقيمة 7882 دولار أمريكي.

يدعم هذا المشغّل جميع تنسيقات الموسيقى عالية الدقة، ويتضمن سماعة رأس مع ميزة audiophile-grade.

أما عن سبب ارتفاع سعره بهذا الشكل الغريب، فيكفي أن تعرف بأن قرص التحكم بالصوت مطلي بالذهب لضمان نقاء صوتي مطلق ولتعزيز تدفق الإشارة الصوتية.

تم تصميمه مع العديد من الميزات الرائعة، حيث يمتلك معالج vinyl processor لإنتاج موسيقى رقمية بجودة عالية جداً.

كما ويمتلك معالج DSEE HX من سوني لإعادة بناء أي صوت تم فقدانه أثناء الضغط الرقمي، سواء كان من الأصوات البشرية أو الآلات الموسيقية.

بالنسبة للتخزين، يحتوي DMP-Z1 على سعة تخزين داخلية تبلغ 256 جيجابايت ومنفذين منفصلين لبطاقة الذاكرة microSD لضمان توفر مساحة لكل الموسيقى التي تريد تخزينها.

يمكن لمشغل الموسيقى الاتصال بجهاز الحاسوب الخاص بك عبر منفذ USB-C، كما ويمتلك بطارية جيدة تعمل لمدة تصل إلى 9 ساعات عند تشغيل الموسيقى ذات الدقة العالية.

كما ويمكن أن تصمد لفترة تصل إلى 10 ساعات إذا كنت تستمع إلى الموسيقى بدقة منخفضة، حيث نتساءل هنا عن الشخص الذي يدفع 8000 دولار من أجل أن يستمع إلى موسيقى بدقة منخفضة!

في الوقت الحالي، يتوفر مشغل الموسيقى من سوني والسماعات الراقية للبيع حصرياً في أسواق شرق آسيا دون توفر معلومات عن وصول هذه الأجهزة إلى أسواق أخرى.

مقالات قد تعجبك:

أفضل برامج تشغيل الموسيقى على أجهزة أندرويد
أفضل السبيكرات المناسبة للحفلات مع دعم ميزة الاتصال بأكثر من سبيكر
لما جودة الصوت في هواتف آيفون أفضل من هواتف أندرويد؟
أفضل تطبيقات تعديل الفيديو لأندرويد
أفضل أجهزة ألعاب الفيديو للمنزل
Sonyأجهزة باهظة الثمنأجهزة سونيإصدارات محدودةاستخدام الذهبالأجهزة الصوتيةالإشارة الصوتيةتوافر الأجهزةجهاز DMP-Z1جودة عاليةسعر الأجهزةسعر كبيرسلسلة Signature Seriesسماعات أذنسماعات باهظة الثمنسماعات سونيسونيشركة سونيصوت عالي الجودةصوتيات سونيقرص التحكم بالصوتقسم الصوتياتقطاع الصوتياتمشغل موسيقىمطلي بالذهبمعالج DSEE HXمعالج vinyl processorمعرض High-End Audio Visualمعرض هونغ كونغميزة audiophile-gradeنسخ محدودة