فيسبوك ستطلق ميزة حذف الرسالة لدى المستقبل على مسنجر

بشكل مشابه لميزة حذف الرسالة لدى الجميع على واتساب

في وقت سابق من هذا العام، تم الكشف عن أن إدارة فيسبوك Facebook قد قامت سراً بحذف بعض الرسائل القديمة المرسلة على تطبيق فيسبوك مسنجر Facebook Messenger من قبل المؤسس والرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج.

أثار هذا الكشف غضب المستخدمين حيث لا تتوافر ميزة حذف الرسالة لدى الطرف المستقبل على تطبيق مسنجر، وعند قيام المستخدم بحذف الرسالة على التطبيق فإنها تختفي لديه فقط وتبقى لدى الطرف الآخر.

في شهر نيسان، قالت فيسبوك أنها تخطط لتنفيذ ميزة التراجع عن الإرسال التي تعمل على حذف الرسالة لدى طرفي المحادثة، وأن الميزة ستكون متاحة لجميع المستخدمين.

لم تقدم فيسبوك المزيد من التفاصيل حول الميزة التي ينتظرها الجميع، لكن مؤخراً رصد موقع TechCrunch اختبار الميزة داخلياً لدى فيسبوك مما يشير إلى قرب إطلاقها.

وفي الصور التي تم نشرها على تويتر، تبيّن أن الميزة قيد الاختبار في الوقت الحالي لدى بعض المستخدمين، حيث سيظهر خيار التراجع عن الإرسال أو Unsend Message ضمن الخيارات المتاحة والمتعلقة برسالة ما على تطبيق مسنجر.

ومع الضغط على الخيار الجديد، ستظهر نافذة منبثقة لتأكيد عملية الحذف والتي ستعمل على حذف الرسالة نهائياً لدى جميع أطراف المحادثة وليس لدى المرسل فقط كما في خيار حذف الرسالة أو Delete Message الموجود سابقاً.

تم إطلاق هذه الميزة بالفعل في تطبيق واتساب WhatsApp حيث يمكن للمستخدمين حذف رسالة ما لدى جميع أطراف المحادثة، كما وتتيح خدمة البريد الإلكتروني Gmail حذف البريد الإلكتروني المرسل بعد إرساله لدى الطرف المستقبل.

لكن في جميع الحالات السابقة، فإن المدة المتاحة لاستخدام خيار حذف الرسالة هي مدة محدودة، وقد تكون محدودة جداً كما في خيار حذف البريد الإلكتروني في Gamil حيث يبقى الخيار متاحاً بعد الإرسال لمدة 30 ثانية فقط.

لذلك من المؤكد فإن الميزة الجديدة في تطبيق مسنجر ستكون هي الأخرى متاحة للاستخدام لمدة محددة بعد إرسال الرسالة، لكن لا تتواجد معلومات عن هذه المدة.

ومن المتوقع أن تصل الميزة رسمياً إلى جميع المستخدمين في وقت قريب بعد انتهاء مرحلة الاختبار، حيث أكّد متحدث باسم فيسبوك لموقع TechCrunch على ضرورة فحص واختبار الميزات داخلياً قبل إتاحتها بشكل عام.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية مسح سجل بحث فيسبوك
كيفية منع ظهور منشوارت ميزة في هذا اليوم على فيسبوك
كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
كيفية اخفاء اعجابات الصفحات الجديدة والقديمة على فيسبوك
FacebookUnsend Messageاختبار الميزةالتحقق من الميزةالتراجع عن الإرسالالوقت المتاح للحذفالوقت المتاح للميزةتحديثات فيسبوكتطبيق المراسلةتطبيق مسنجرتطبيق واتسابتطبيقات فيسبوكحذف الرسالة لدى المستقبلحذف لدى الجميعحذف لدى الطرفينحذف لدى طرف واحدرسائل فيسبوكصور الميزةعدم الإرسالفيس بوكفيسبوكفيسبوك ماسنجرفيسبوك مسنجرمعلومات مسربةموعد إطلاق الميزةميزات فيسبوكميزة جديدةميزة حذف الرسالةميزة قادمةواتس اب