فيسبوك بدأت بدعم الصور ثلاثية الأبعاد على منصتها

ما هي الهواتف المحمولة المتوافقة مع الميزة الجديدة؟

ماذا لو كان بإمكانك الحصول على مشهد ثلاثي الأبعاد يمكنك تحريكه ورؤيته من مختلف الزوايا على صفحتك الرئيسية على فيسبوك Facebook؟

منذ الآن، سنبدأ برؤية هذا النوع الجديد من الصور على الشبكة الاجتماعية الأضخم وذلك بعد الإعلان رسمياً عن دعم الميزة من قبل فيسبوك.

تم الحديث عن الميزة الجديدة في مؤتمر المطورين الخاص بالشركة في وقت سابق من هذا العام، ومؤخراً أصبحت هذه الميزة جاهزة للاستخدام حيث بدأ بعض المستخدمين برؤية خيار جديد لمشاركة صورة ثلاثية الأبعاد.

ومن المتوقع أن تحدث هذه الميزة تغييراً ممتعاً في طريقة تصفح الصفحة الرئيسية بشكل عام على فيسبوك وفي مشاهدة الصور بشكل خاص، بعيداً عن الصور التقليدية الاعتيادية.

حيث ترغب فيسبوك بفعل كل ما بوسعها من أجل المحافظة على قاعدة المستخدمين الكبيرة التي تمتلكها، وعدم دفعهم للإحساس بالملل والتكرار من الشبكة التي يزورونها كل يوم.

صورة متحركة، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

أضف إلى ذلك فإن فيسبوك ستستغل هذه الميزة من أجل الإعلانات التي تشكّل مصدر ربح أساسي للشركة، حيث تهدف فيسبوك إلى السماح للمعلنين بعرض إعلاناتهم بطريقة تفاعلية جديدة.

ويمكن اعتبار ميزة الصور ثلاثية الأبعاد هي واحدة من سلسلة ميزات أضافتها فيسبوك إلى منصتها في الفترة الأخيرة بهدف تقديم تجربة تصفح جديدة كلياً.

أبرز الميزات المضافة مسبقاً خاصية البث المباشر والتي سمحت لأي مستخدم فيسبوك بالقيام ببث مباشر من أي مكان في العالم وفي أي توقيت، ولا ننسى ذكر خاصية الصور ومقاطع الفيديو المصوّرة بتقنية 360 درجة والتي أضافت تفاعل جيد إلى المنصة.

في الوقت الحالي وبحسب بيان فيسبوك الرسمي، فإن الشبكة تدعم الصور ثلاثية الأبعاد التي تم التقاطها بأجهزة الآيفون الحديثة فقط، تحديداً iPhone Xs و iPhone X و iPhone 8+ و iPhone 7+.

علماً أن الخاصية ستكون متوافقة مع العديد من الهواتف المحمولة في الفترة القادمة، خاصةً الرائدة منها والتي تأتي بميزات جديدة فيما يخص التصوير والكاميرا.

وقالت فيسبوك في بيانها أنه بمجرد التقاط صورة ثلاثية الأبعاد ورفعها إلى الشبكة، فإن تقنيات الذكاء الاصطناعي سوف تعمل على تحليل الصور وفصل الأجسام والطبقات المكتشفة لإعادة تكوينها بشكل ثلاثي الأبعاد.

صورة متحركة، يرجى الانتظار حتى اكتمال التحميل

وأوصت فيسبوك بإبقاء الجسم المراد تصويره بشكل ثلاثي الأبعاد على بعد 3 إلى 4 أقدام من عدسة الكاميرا، مع وجود أجسام في مقدمة الصورة وخلفيتها وذلك للحصول على مشهد ثلاثي الأبعاد عند تحريكها.

ومن الممكن أن يخطئ الذكاء الاصطناعي في تحليل بعض الأجسام الموجودة في الصورة، لذلك أوصت فيسبوك أيضاً باستخدام ألوان مختلفة في الصورة والابتعاد قدر الإمكان عن الأجسام الشفافة واللامعة.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
كيفية إظهار لوحة الطبقات Layers أو أي لوحة أخرى في الفوتوشوب عند اختفائها
كيفية إصلاح مشكلة العين الحمراء في الصور باستخدام الفوتوشوب
كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
كيفية معرفة إن كان حساب فيسبوك مخترقاً؟ وكيفية استعادته؟
3D PhotosFacebookإضافات فيسبوكاستعراض الصور ثلاثية الأبعاداستهداف المستخدمين بالإعلاناتالأجهزة المدعومةالإعلان على فيسبوكالذكاء الاصطناعيالمحافظة على المستخدمينالمعلنون على فيسبوكتحديث فيسبوكتحليل الصورةتصفح الإعلاناتتصفح الصفحة الرئيسيةتصوير صورة ثلاثية الأبعادخاصيات فيسبوكرفع صورة ثلاثية الأبعادصور 3Dصور الآيفونصور ثلاثية الأبعادطريقة تفاعليةفصل الطبقاتفيس بوكفيسبوكمشاركة صورة ثلاثية الأبعادميزات جديدةميزة البث المباشرميزة صورة 360ميزة فيديو 360ميزة فيسبوكهواتف آبل