هواوي باعت أكثر من 200 مليون هاتف هذا العام

أصبحت شركة هواوي Huawei الصينية وخلال فترة قصيرة واحدة من أكثر الشركات نجاحاً في سوق الهواتف والأجهزة المحمولة.

ودخلت الشركة بقوة على خط المنافسة مع العملاقين المتنافسين آبل Apple و سامسونج Samsung وفرضت هواوي وجودها في ساحة المنافسة المخصصة لكبار الأسماء.

كان من المتوقع أن ينعكس هذا النجاح الكبير على أرقام المبيعات، حيث أعلنت الشركة مؤخراً عن تمكنها من شحن أكثر من 200 مليون هاتف ذكي مع حلول عطلة عيد الميلاد ورأس السنة.

ويمثّل هذا الرقم إنجازاً قياسياً للشركة بعد أن تمكنت من بيع 153 مليون هاتف خلال العام السابق 2017، كما ويمكن اعتباره زيادة سريعة ونجاح كبير عن العام 2010 عندما باعت الشركة 3 مليون هاتف فقط.

وقالت هواوي أن الأرقام الكبيرة السابقة كانت مدفوعة إلى حد كبير بنجاح منتجات مميزة مثل هواتف P20 و هاتف Honor 10 و عائلة Mate 20 التي أصبحت أقوى أجهزة الشركة.

وكانت الدلائل على نجاح هواوي في عام 2018 قد بدأت منذ الربع الثاني، عندما كشفت إحصائيات الهواتف المحمولة المباعة عن قيام هواوي بإزاحة العملاق آبل من المركز الثاني.

وعندما شكك البعض بقدرة الشركة الصينية على البقاء في المركز الثاني جاءت إحصائيات الربع الثالث لتؤكد قوة الشركة وقدرتها على المحافظة على مركزها المتقدم.

ويبدو أن طموح الشركة لن يقف عند المركز الثاني، حيث تريد الشركة الاستمرار في سلسلة نجاحاتها حتى تصل إلى المركز الأول عالمياً في سوق الهواتف المحمولة وستكون مضطرة وقتها لخوض مواجهة نارية مع شركة سامسونج.

لكن على الرغم من النجاحات التي حققتها هذا العام، إلا أن الشركة ما زالت تواجه بعض التحديات، لا سيما مع حكومة الولايات المتحدة الأمريكية.

في شهر شباط من هذا العام، نصح مسؤولو الاستخبارات الأمريكية بعدم شراء منتجات هواوي بسبب الخوف من استخدامها للتجسس لصالح الحكومة الصينية، حيث انسحبت شركة AT&T من صفقة لبيع هاتف Mate 10 Pro، وتبعتها شركة Verizon.

وعادت الحكومة الأمريكية لتحارب الشركة الصينية مجدداً من خلال شبكات الجيل الخامس، حيث حاولت الولايات المتحدة إقناع الحكومات الحليفة لها بتطبيق حظر على معدات وأجهزة الاتصال التابعة للشركة.

ومع ذلك فإنه من غير المتوقع أن تؤثر تلك السياسات المعادية للشركة على أعمالها وخططها في العام القادم، خاصةً وأن الشركة لديها قاعدة جماهيرية كبيرة في السوق الصيني والأسواق الآسيوية الأخرى فضلاً عن توسع كبير لانتشارها حصل مؤخراً في السوق الأوروبي.

مقالات قد تعجبك:

كيف يعلم أندرويد إن كانت شبكة الواي فاي سريعة أم بطيئة قبل الاتصال؟
كيفيّة إدخال أو تغيير بطاقات SIM في هواتف أندرويد
كيفية تفعيل واستخدام وضع التأمين لمنع فك قفل الهاتف باستخدام البصمة أو القفل الذكي
ماهي خدمات جوجل بلاي Google Play Services ولماذا تستنزف البطارية في الأندرويد؟
نصائح لتحديد خصوصية وأمان حساب إنستغرام
200 مليون هاتفHuaweiإحصائيات 2018إحصائيات هواوياتهامات التجسسالأسواق الآسيويةالتفوق على آبلالحكومة الأمريكيةالسوق الاوروبيالسوق الصينيبيان الشركةحظر الشركات الصينيةحظر هواويخطط هواويرقم قياسيشحنات هواويشركة هواويعائلة Mate 20عدد الهواتف المباعةعدد الهواتف المشحونةعدد قياسيمبيعات 2018مبيعات الشركةمبيعات شركة هواويمحاربة سامسونجمعدات الاتصالنجاح هواويهاتف Honor 10هواتف P20هواتف هواويهواويواوي