آبل بدأت التحقيق في حادثة انفجار حاسوب MacBook Pro

يحظى شريط فيديو عن احتراق حاسوب من طراز MacBook Pro من شركة آبل Apple باهتمام على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر Twitter و Reddit وذلك بعد مشاركته من قبل حساب معروف باسم White Panda ويمكنك مشاهدته نهاية المقالة.

ادعى صاحب الحساب الذي يمتلك الحاسوب المحترق أن حاسوبه بدأ يصدر الدخان بشكل مفاجئ بدون أي سبب واضح، ثم اشتعلت فيه النيران كما في حالات الانفجار التي تصيب الأجهزة الإلكترونية.

وقال صاحب الحاسوب:

انفجر حاسوبي MacBook Pro أثناء استخدامه بشكل عادي، كان على ركبتي، وبدأ فجأة في بث الدخان من كلا الجانبين، وسرعان ما وضعته على الأرض حيث زاد الدخان واشتعلت فيه النيران، لقد ملأ دخان الاحتراق منزلي لدرجة أنه تم تفعيل أجهزة إنذار الحرائق، لم يصب أحد لحسن الحظ، ولكن كان هناك بعض الأضرار في منزلي.

حاسوب MacBook Pro المحترق هو طراز عام 2015 مع شاشة Retina مقاس 15 بوصة، وكان قد خضع سابقاً لعمليتي صيانة للشاشة وللوحة التتبع من قبل الشركة بموجب الضمان.

ويؤكد صاحبه أنه لم يُعرض للصيانة إلى جهات خارجية من خارج شركة آبل، الأمر الذي يؤدي لاستبعاد فرضية حدوث خلل نتيجة صيانة غير صحيحة.

تبين لاحقاً أن الحاسوب وأثناء انفجاره كان قد تم وصله بكابل الشحن، ومن المتوقع أن البطارية هي التي سببت الدخان ومن ثم الانفجار، لكن White Panda أكّد استعماله للشاحن الأساسي الخاص بالحاسوب.

يكمل صاحب الحاسوب قصته، حيث انتظره حتى يبرد ثم قام بأخذه إلى متجر آبل من أجل عرضه على الموظفين، وقد قام موظف المتجر بحفظ الحاسوب في خزانة مضادة للحرائق ولمدة 24 ساعة كإجراء وقائي متبع من قبل الشركة.

موظفو المتجر أخبروا صاحب الحاسوب أنه سيحصل على نتيجة مبدئية للتحقيق خلال الأيام الخمسة المقبلة، وقد حاول موقع MacRumors التواصل مع آبل لكن الشركة رفضت التعليق.

من المستبعد بالطبع أن تكون المشكلة عامة أو كبيرة، وهي حادثة فردية وخاصة بالحاسوب المذكور، لكن ماذا لو وقعت تلك الحادثة أثناء استعمال الحاسوب على متن طائرة وعلى ارتفاع مئات الأمتار فوق سطح الأرض؟!

مقالات قد تعجبك:

كيفية التعبئة التلقائية لرقم البطاقة الائتمانية Credit Card بشكل آمن
كيفية قياس سرعة الإنترنت على الحاسوب أو الهاتف الذكي
لماذا لا تحتاج محركات الأقراص في حواسيب ماك Mac إلى إلغاء التجزئة؟
كيفية تسجيل مكالمات سكايب
ما التكلفة المتوقعة لتحويل المنزل إلى منزل ذكي؟
AppleMacbook Proآبلأبلابلاحتراق البطاريةاحتراق الحاسوبانفجار البطاريةانفجار الحاسوببيان الشركةتحقيق الاحتراقتصاعد الدخانتعليق الشركةحواسيب آبلحواسيب ماكحواسيب ماك بوكحواسيب محمولةخلل داخليخلل فنيخلل في البطاريةشركة آبلشركة أبلصيانة الحاسوبصيانة ماك بوك بروفتح تحقيقفيديو احتراق الحاسوبفيديو احتراق ماك بوك بروكيفية الاحتراقما بوك برو 2015منتجات آبلمنتجات آبل الجديدةنتائج التحقيق