رئيس هواوي وصف هاتف Mix Alpha بأنه عديم الفائدة

أطلقت كل من الشركتين الصينيتين شاومي Xiaomi و هواوي Huawei مجموعة من الهواتف الذكية الرائدة والمميزة خلال الأيام القليلة الماضية.

حيث كشفت هواوي عن سلسلة Mate 30 في حين قدّمت شاومي هاتف Mi 9 Pro مع الهاتف المثير للجدل Mi Mix Alpha الذي جاء بتصميم مبتكر وجديد.

هاتف Mix Alpha هو مجرد نموذج تخيلي لما ستبدو عليه هواتف السنوات القادمة، حيث يصبح الهاتف مؤلفاً من شاشة فقط، وقد نجحت شاومي بالفعل في تجسيد هذه الرؤية من خلال هاتفها الأخير.

حيث جاء الهاتف بشاشة تغطي 180% من مساحة الواجهة الأمامية، أي أنها تغطي كامل الواجهة وكامل الجوانب وتلتف لتغطي معظم الواجهة الخلفية.

مشكلة الهاتف الجديد أنه مجرد نموذج سيتم إنتاجه بأعداد محدودة جداً، أما المشكلة الأكبر فهي سعر الهاتف الذي وصل إلى 2800 دولار أمريكي، أي أنه أغلى هواتف عام 2019 وأغلى من الهواتف الرائدة القابلة للطي.

بعد أن كشفت شاومي عن هاتفها، أقامت هواوي حدثاً في الصين لإطلاق هواتف Mate 30 في السوق الصينية، وبعد انتهاء الحدث عقد رئيس الشركة Yu Chengdong مؤتمراً صحفياً للإجابة عن أسئلة الصحفيين.

أحد الأسئلة التي تم توجيهها لرئيس الشركة هو عن رأيه بما قدّمته شاومي في هاتف Mix Alpha، لتفتح إجاية الرئيس عن هذا السؤال حرباً إعلامية بين الشركتين.

حيث قلل رئيس هواوي من أهمية الهاتف وقال عنه أنه مجرد نموذج، وأضاف بأن هاتف Mix Alpha لا يمتلك أي قيمة عملية.

وكما هو متوقع لم يتأخر الرد أبداً، حيث كتب Lu Weibing نائب رئيس مجموعة شاومي على حسابه على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo:

إذا لم يكن للشاشة المحيطية – في Mix Alpha – قيمة عملية، فما هي القيمة العملية لهاتف يحمل شعاراً لعلامة تجارية أخرى ويُباع بأكثر من 1400 دولار.

حيث كان المسؤول من شركة شاومي يسخر بشكل واضح من هاتف Mate 30 RS Porsche Design الذي تم إطلاقه من قبل هواوي مع بقية هواتف Mate 30.

ويتميز الهاتف المذكور بأنه يحمل شعار العلامة التجارية Porsche الخاصة بالسيارات الفاخرة مع سعر مرتفع، الأمر الذي اعتبره مسؤول الشركة من شاومي أنه سخيف للغاية.

عاد Lu Weibing مرة أخرى ليقدم توضيحاً أكبر لما كتبه، وقال أنه يجب على شركات الهواتف المحمولة أن تكون أكثر صدقاً مع المستخدمين فيما يتعلق بالهواتف الرائدة التي تحمل شعار شركات فاخرة أخرى مع سعر غير مبرر.

معتبراً أن شركات الهواتف هذه تخدع المستخدمين بإعادة بيع هواتفها الرائدة بسعر أعلى فقط لأنها تحمل شعار علامة تجارية أخرى من النوع الفاخر.

ومبيناً أن من لديه هاتف مثل Mate 30 RS ومع هذا السعر المرتفع لا يحق له أن يسخر من الشاشة الثورية التي تم تقديمها في هاتف Mix Alpha.

مقالات قد تعجبك:

كيفية النسخ الاحتياطي للصور على هاتفك تلقائياً وبأمان
كيفية تحرير مساحة على القرص الصلب في ويندوز
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
كيفية التأكد من أمان إضافات كروم قبل تنصيبها
ما هي تقنية تتبع الأشعة Ray Tracing المستخدمة في الألعاب؟
HuaweiHuawei MateMate 30 RSPorcha DesignXiaomiأجهزة شاوميأجهزة هواويأجهزة هواوي اللوحيةجهاز شاوميحرب إعلاميةحرب شاومي وهواويرئيس هواويشاوميشاومي هاتفشركة شاوميشركة شياوميشركة هواويشياوميمنتجات شياوميمنتجات هواوينائب رئيس مجموعة شاوميهاتف Mix Alphaهاتف شياوميهواتف شاوميهواتف شاومي الجديدةهواتف شياوميهواتف هواويهواتف هواوي القادمةهواتف هواوي المستقبليةهواوي