شركة Essential عرضت هاتف مستقبلي بتصميم غريب

رأينا هذا العام نماذج جديدة لهواتف محمولة ظهرت وكأنها تمثّل مستقبل صناعة الهواتف في العالم، خاصةً الهواتف القابلة للطي والتي أصبحت متوافرة بشكل رسمي في السوق من خلال هاتف Galaxy Fold.

ولا ننسى هاتف Mi Mix Alpha والذي مثّل أول هاتف محمول مؤلف من شاشة فقط، وبالتالي كانت تلك النماذج تدل بشكل واضح أن مستقبل الهواتف المحمولة لن يكون تقليدياً كما هو عليه الحال الآن.

آخر تلك النماذج الجديدة التي تم استعراضها هو ما كشفت عنه شركة Essential، هذه الشركة المميزة بأمرين، الأول أن الشركة تتبع لـ Andy Rubin مؤسس نظام الأندرويد، والآخر أن الشركة صاحبة هاتف PH-1 والذي لم يُكتب له النجاح.

لكن على ما يبدو فإن الشركة لن تتخلى عن مهمة تطوير الهواتف الجديدة، وهذه المرة بتصميم جديد بالكامل حيث عرضت نموذجاً لهاتف مستقبلي يبدو أنه أطول من أي هاتف آخر تم استعراضه خلال الأعوام السابقة.

من غير المعروف سبب اعتماد الشركة على هذا التصميم الغريب، لكن يبدو أن الشاشة الطويلة والنحيفة ستعمل على عرض التطبيقات المفتوحة بشكل عمودي وبطريقة متزامنة.

أبرز ما يميز النموذج الغريب هو امتلاكه لبصمة متواجدة في الجهة الخلفية مع مجموعة ألوان متميزة ومتدرجة، ويبدو مشابهاً بالشكل والزوايا لهاتف شركة سامسونج Samsung القابل للطي.

الهاتف الجديد يتم تطويره واختباره في الوقت الحالي تحت اسم Project Gem وسيكون جاهزاً في نهاية المطاف على شكل هاتف قابل للطي لكن مع شاشة بأبعاد غير مألوفة.

لا تواجد الكثير من التفاصيل حول المواصفات التقنية التي ستعمل الشركة على تضمينها في الهاتف المرتقب، ولا عن السعر المتوقع أو تاريخ طرحه في السوق حيث سيتم توافره بكيمات قليلة على الأغلب.

من الواضح أن الشركة قد فشلت سابقاً في إقناع المستخدمين بهاتف PH-1، وكنا قد سمعنا أخباراً تفيد بأن الشركة لم تعد مهتمة بتطوير الهواتف المحمولة.

لكن إعلان الشركة مؤخراً عن هذا النموذج الغريب كشف عن عودتها إلى سوق الهواتف المحمولة بأفكار وتصاميم جديدة، يبقى أن نتتظر فقط المزيد من التفاصيل حول هذا المشروع وفيما إذا كان قادراً على إثبات نجاحه.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تفعيل الوضع الليلي في برامج أوفيس كالوورد وإكسل وباور بوينت
كيفية تحديد ما هو إصدار ورقم بناء نسخة ويندوز موجودة على DVD أو ملف ISO أو USB
ما هي ميزة حماية المجلدات في ون درايف OneDrive؟ وكيف يمكن تفعيلها؟
هل يمكن إنشاء مخدم ويب Web Server على الشبكة المنزليّة ؟
كيفية إنشاء أو تحميل نغمات رنين مجانية
آندي روبنأفكار مستقبليةأهمية الهاتف القابل للطيأول هاتف قابل للطيإنتاج هاتف قابل للطياستعراض الهاتفانتشار الهواتف القابلة للطيبيان آندي روبنتصميم الهاتقشاشات قابلة للطيشاشة طويلةشاشة قابلة للطيشركة أندي روبنشركة إسينشالشركة روبنشكل الهاتففكرة الهاتففكرة الهاتف القابل للطيللطيمؤسس الأندرويدمؤسس الشركةمؤسس النظاممؤسس نظام الاندرويدهاتف بتصميم جديدهاتف بتصميم طويلهاتف بتصميم غريبهاتف قابل للطيهاتف مفهومهاتف نموذجهواتف قابلة للطيهواتف مستقبليةهواتف مفاهيميةهواتف نموذجية