فيس بوك أطلق تطبيقاً لمشاهدة وبث الألعاب من الهاتف مباشرة

على مدار العامين الماضيين، شهدت خدمات بث الألعاب مثل Twitch ارتفاعاً حاداً في الشعبية، وقد دفع هذا العديد من الشركات مثل مايكروسوفت Microsoft وجوجل Google ، إلى إطلاق خدمات البث الخاصة بهم.

ظهرت أيضاً فيس بوك Facebook للبث في عام 2018 مع إطلاق Facebook Gaming ، مما سمح للمستخدمين ببث طريقة لعبهم.

منذ نشأته، نما تطبيق Facebook Gaming بوتيرة ثابتة، وفي حين أنه قد لا يزال لا يحظى بشعبية مثل Twitch أو يوتيوب YouTube ، فقد تمكن من اقتحام عدد غير قليل من أجهزة البث الشائعة بعيداً عن هذه المنصات.

الآن، في محاولة لزيادة الاستفادة من النمو الأخير في نسبة المشاهدة للألعاب، أطلقت فيسبوك Facebook تطبيق Facebook Gaming مخصصاً على نظام أندرويد Android.

تم اختبار تطبيق Facebook Gaming المخصص في بعض دول أمريكا اللاتينية وآسيا منذ عدة أشهر حتى الآن. ومع ذلك، ظهرت أخبار بشأن الإطلاق العالمي لتطبيق Facebook Gaming على الإنترنت أمس عندما ادعى تقرير من صحيفة نيويورك تايمز أن التطبيق سيتم إطلاقه في 20 نيسان.

كما هو متوقع، يتوفر التطبيق الآن على نطاق واسع على متجر Google Play ويمكن للمستخدمين تنزيله لمشاهدة ومشاركة اللعب المباشر باستخدام هواتفهم الذكية فقط.

إن قدرة التطبيق على مساعدة المستخدمين على مشاركة ألعابهم مباشرة من هواتفهم الذكية هي ما يتوقع أن يمنحه ميزة على المنافسين مثل Twitch ، والتي تتطلب إعداداً معقداً لبث ألعاب الجوال.

يمكنك الاشتراك في خدمة Facebook Gaming باستخدام حسابك على فيسبوك Facebook وبدء البث على المنصة على الفور. إذا كنت لا ترغب في البث في أي وقت قريب، يمكنك أيضاً استخدام التطبيق فقط لمشاهدة أي بث آخر.

بالإضافة إلى ذلك، يتضمن التطبيق أيضاً دعماً للألعاب الفورية التي يمكنك الاستمتاع بها دون تنزيلها على هاتفك أولاً.

لجعل البث ومشاهدة الألعاب تجربة اجتماعية أكثر على تطبيق Facebook Gaming ، قامت الشركة أيضاً بتضمين ميزة Connect التي يمكنك استخدامها للانضمام إلى مجموعات الألعاب الحالية والتواصل مع المستخدمين الآخرين.

إلى الآن، لا يتوفر تطبيق Facebook Gaming إلا على أندرويد Android ، ولكن تخطط الشركة لإصدار التطبيق على iOS بمجرد حصولها على موافقة آبل Apple.

للدخول إلى صفحة التطبيق الرسمية وتحميله اضغط هنا.

 مقالات قد تعجبك:

ما هي حساسات الهواتف المحمولة ؟ وكيفية عملها
أهم الإيماءات Gestures في نظام أندرويد، وكيف تُستخدم ؟
ماهي النفايات الإلكترونية؟ وكيف ولمَ علينا إعادة تدويرها؟
 طريقة استخدام خرائط Google للملاحة بدون إنترنيت
لماذا لا تصل تحديثات جديدة إلى أجهزة الأندرويد ؟ وما الذي يمكن فعله ؟
Facebookfacebook gaminggamelivelive gameالعاب فيسبوكاندرويدبثبث الالعاببث الالعاب من الهاتفبث العبث العاببث مباشربث من الهاتفبرنامجتطبيقتطبيق خاصتطبيق مخصصفيس بوكفيسبوكهاتفهاتف ذكي