كيفية نسخ الصور ومقاطع الفيديو من حساب فيسبوك إلى صور حساب جوجل

أعلنت شركة فيسبوك Facebook يوم الخميس أن أداة نقل صور ومقاطع فيديو فيسبوك Facebook إلى صور جوجل Google photos، والتي تم الإعلان عنها لأول مرة للولايات المتحدة وكندا في نيسان، أصبحت متاحة الآن على مستوى العالم.

تتيح لك أداة نقل البيانات الجديدة إنشاء نسخة من جميع الصور أو مقاطع الفيديو على حساب فيسوك Facebook ونقلها إلى أحد حسابات صور جوجل Google photos المرتبطة بالحساب.

تم توفير الأداة لأول مرة في أجزاء مختارة من إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ وأمريكا اللاتينية في كانون الأول الماضي، وقد تم توسيعها لتشمل المزيد من البلدان منذ ذلك الحين.

كيفية استخدام أداة نقل البيانات الجديدة على فيسبوك Facebook:

  • افتح موقع فيسبوك من خلال متصفح الويب على حاسوبك (الكمبيوتر) وسجل دخولك في حال لم تكن قد سجلت الدخول من قبل ثم انقر فوق السهم الموجود في نهاية شريط القائمة العلوي (أعلى اليسار إذا كان حسابك باللغة العربية) واختر الإعدادات والخصوصية.
  • انقر على الإعدادات.
  • الآن انقر على معلوماتك على فيسبوك كما في الصورة.
  • ثم اختر نقل نسخة من الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك.
  • قد تتم مطالبتك بإدخال كلمة سر الحساب؛ قم بإدخالها.
  • تحت التبويبة اختيار وجهة، قم بالنقر على اختيار وجهة وانقر على صور Google.
  • بعد ذلك اختر فيما إذا كنت تريد نقل نسخة من الصور أو الفيديو إلى حساب صور Google وانقر فوق التالي.
  • إذا كنت تمتلك أكتر من حساب جوجل مربوط بحساب فيسبوك فستتم مطالبتك بتحديد أحد الحسابات وبذلك تنتهي العملية.

في الوقت الحالي، يمكن للمستخدمين تخزين الصور على صور Google فقط. ومع ذلك، أشارت بعض المصادر في نيسان الماضي أن الأشخاص سيتمكنون أيضاً من نقل الصور إلى الشركات الأخرى التي تنضم إلى برنامج نقل البيانات.

تم إنشاء هذه المبادرة في عام 2018 بين جوجل Google وفيسبوك Facebook ومايكروسوفت Microsoft وتويتر Twitter وتم تصميمها لتعزيز الجهود المشتركة حول أدوات مشاركة البيانات المحسنة، بين الشركات والمستهلكين.

انضمت آبل Apple إلى البرنامج في وقت لاحق، حيث أطلق عليه اسم مشروع نقل البيانات Data Transfer Project، في عام 2019. ومع ذلك، من غير الواضح متى ستضيف فيسبوك Facebook دعماً للخدمات الأخرى.

مقالات قد تعجبك:

كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
هل يمكن أن تتم مقاضاة صاحب المراجعات السلبية على الإنترنت
الأنماط السوداء طريقة تخدع بها الشركات التقنية مستخدميها
أفضل مواقع تحميل كتب PDF مجاناً
هل يسبّب إشعاع الهاتف المحمول سرطان الدماغ؟
ثغرة خطيرة في شبكات الواي فاي تؤثر على جميع الأجهزة
copyFacebookToolToolsاداةاداة سريعةاداة نقل الصوراداة نقل فيديوبرنامج نقل البياناتصورصور الحسابفيديوفيديو الحسابفيس بوكفيسبوكفيسبوك ويبمشروع نقل البياناتنسخة احتياطيةنسخة من الصورنسخة من الفيديونقل الصورنقل الفيديونقل الوسائطنقل نسخةنقل وسائط حساب فيسبوكوسائطوسائط الحسابوسائط فيسبوك