يوتيوب تختبر ميزة جديدة لإنشاء فصول للفيديو بشكل تلقائي

أعلنت يوتبوب YouTube اليوم أنها تعمل على تقنية جديدة من شأنها تسهيل التنقل في مقاطع الفيديو، وبشكل خاص الطويلة منها، وذلك بالاعتماد على ميزة فصول الفيديو”Video Chapters”.

و تتجاوز هذه الميزة الجديدة الطوابع الزمنية التي يدرجها منشؤوا الفيديو في الأوصاف بشكل يدوي، وذلك من خلال وضع الفصول في شريط التقدم مباشرةً.

وتعتمد هذه التقنية الجديدة على الذكاء الاصطناعي AI من أجل إنشاء هذه الفصول تلقائياً وبدون أي تدخل من المستخدم.

وأعلنت الشركة عن هذه الميزة على صفحة ميزات واختبارات يوتيوب على موقع دعم جوجل، حيث قالت:

“نريد أن نسهل على الأشخاص التنقل في مقاطع الفيديو باستخدام فصول الفيديو، لذلك نجرب إضافة فصول فيديو تلقائياً (حتى لا يضطر المنشئون إلى إضافة طوابع زمنية يدوياً).”

وأضافت: “سنستخدم التعلم الآلي للتعرف على النص من أجل إنشاء فصول فيديو تلقائياً، نحن نختبر ذلك مع مجموعة صغيرة من مقاطع الفيديو.”

وكانت يوتيوب قد قامت بطرح ميزة فصول الفيديو لمنشئي المحتوى في شهر مايو/أيار الماضي، حيث تسمح هذه الميزة لمنشئي المحتوى بتقسيم مقاطع الفيديو إلى أقسام بمعاينات فردية خاصة بهم، حيث يمكن للمشاهدين بعد ذلك الذهاب للمقطع الذي يريدون مشاهدته مباشرةً.

صورة متحركة لميزة فصول الفيديو، قد تأخذ وقتاً للتحميل حسب سرعة الإنترنت

وقالت يوتيوب أيضاً أنه وعند تمكين الفصول، يشاهد المستخدمون المزيد من الفيديو، ويزيد احتمال عودتهم إليه، لكن يتعين على منشئي المحتوى حالياً إضافة الطوابع الزمنية يدوياً إلى أوصاف مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

الميزة حالياً في وضع التجربة لعدد من المستخدمين حول العالم، حيث من الممكن إصدارها بشكل عام في وقت لاحق في حال نجاح التجربة.

فيديو يوضح كيفية إضافة فصول إلى الفيديو من خلال الطوابع الزمنية

مقالات قد تعجبك

سامسونج أعلنت عن هاتفين Galaxy A12 و Galaxy A02s بسعر رخيص
بوكو أعلنت رسمياً عن هاتف Poco M3 ببطارية ضخمة وسعر رخيص للغاية
إيلون ماسك تجاوز بيل غيتس ليصبح ثاني أغنى رجل في العالم
كيف يعمل نظام التبريد المائي في الهواتف المحمولة؟
ما هي ميزة True Tone في آيفون و ماك؟ و ما فوائدها ؟
ما الفرق بين تثبيت الصور البصري وتثبيت الصورة الرقمي؟
aiVideo Chaptersاختباراتالتعرف على النصالتعلم الآليالذكاءالذكاء الاصطناعيتعليم الآلةجوجلدعم جوجلشريط التقدفصول الفيديوفيديو شابتركيفية إنشاء فصول فيديومنشئي المحتوىميزة