كيفية رفع معدل تحديث الشاشة FPS إلى 120 على إكس بوكس سيريس Xbox Series إكس وإس

يدعم كل من إكس بوكس سيريس إكس Xbox Series X وإس S إخراج الفيديو بمعدل 120 هرتز على أجهزة التلفاز المتوافقة. قبل أن تتمكن من فعل ذلك، يجب عليك تمكين الميزة وتحميل لعبة تستفيد من معدل الإطارات الأعلى. إليك كيفية تشغيل ميزة معدل التحديث 120 هرتز.

ما هو وضع 120 هرتز؟

تمتلك معظم شاشات العرض معدل تحديث عند 60 هرتز، مما يعني معدل تحديث 60 صورة كل ثانية. هذا هو السبب في أن معدلات الإطارات غالباً ما يتم تحديدها بمعدل 60 إطاراً في الثانية على أجهزة لعب الجيل الأخير. ومع ذلك، يمكن للشاشة التي تدعم 60 هرتز عرض 60 إطاراً في الثانية كحد أقصى.

نظراً لأن وحدات التحكم الأحدث من مايكروسوفت Microsoft تحتوي على قدر كبير من الطاقة، فإنها قادرة على عرض الألعاب بمعدل إطار أعلى بكثير حتى من إكس بوكس ون إكس Xbox One X.

وهذا يشمل أجهزة إكس بوكس سيريس إس Xbox Series S الأقل قوة، وهي أرخص وأقل قوة من سيريس إكس Series X الأكبر.

مع وصول منفذ HDMI 2.1، يمكن للشاشات الحديثة الآن دعم ما يصل إلى 120 هرتز بدقة 4K كاملة. تدعم بعض الألعاب معدل تحديث 120 هرتز بدقة أقل مثل 1440 بكسل.

بغض النظر عن جهاز اللعب الذي لديك أو الدقة التي تستخدمها، يجب أن تدعم شاشتك ما يصل إلى 120 هرتز حتى يعمل هذا.

لحسن الحظ، يتميز كل من سيريس إكس Series X وإس S بأداة معايرة للشاشة سهلة الاستخدام تخبرك بالضبط بما يمكن لجهاز التلفاز القيام به.

بمجرد إعدادها بشكل صحيح، سيظل جهاز اللعب مقفلاً عند 120 هرتز وستكون قادراً على الاستفادة من الألعاب ذات معدل الإطارات الأعلى حيث تكون مدعومة.

تحقق من دعم 120 هرتز وقم بتمكينه:

عندما تقوم بتشغيل جهاز اللعب إكس بوكس Xbox، اضغط على زر إكس بوكس Xbox الموجود على جهاز اللعب، ثم استخدم أزرار وحدة التحكم (LB و RB) للانتقال إلى صفحة الملف الشخصي والنظام Profile & System.

مرر لأسفل وانقر على الإعدادات Settings، ثم ضمن تبويبة عام General، وانقر على خيارات التلفاز والعرض TV & Display Options.

في القائمة التي تظهر، انقر على  4K TV Detailsلمشاهدة قائمة بالأوضاع التي يدعمها التلفاز. تأمل الخيارات لأوضاع 120 هرتز مثل 4K UHD (120 Hz) أو Native 4K at 120 FPS (في سيريس إكس X على الأقل).

إذا وجد إكس بوكس Xbox أن التلفاز يدعم معدل التحديث الأعلى، فيمكنك الآن تمكين 120 هرتز. اخرج من قائمة 4K TV Details، ثم انقر على Refresh Rate من القائمة المنسدلة.

حدد 120 هرتز، ثم انتظر حتى يتم تحديث شاشتك. إذا رأيت واجهة مستخدم إكس بوكس Xbox من جديد، فكل شيء يعمل على ما يرام.

إذا رأيت شاشة سوداء بدلاً من ذلك، فهذا للأسف غير مدعوم. إذا انتظرت قليلاً، فستعود افتراضياً إلى 60 هرتز.

أثناء وجودك في هذه القائمة، قد ترغب في تجربة تمكين ألوان 10 بت أيضاً. حدد Video Fidelity & Overscan، ثم افتح القائمة المنسدلة Color Depth. انقر على 30 Bits per Pixel (10-Bit) ثم انتظر.

إذا كان التلفاز يعرض واجهة مستخدم إكس بوكس Xbox، فقد نجح هذا ويمكنك الخروج من القائمة. أما إذا ظهرت لك شاشة سوداء، فما عليك سوى الانتظار وسيعود إكس بوكس Xbox إلى إعداد اللون 8 بت.

تحذير: على الرغم من أن الألوان ذات 12 بت قد تبدو الخيار الأفضل ، إلا أن Xbox يدعم فقط 4K كحد أقصى عند 120 هرتز في إعداد لون 10 بت مع RGB كامل (4: 4: 4).

إذا اخترت 12 بت، فإنها تقدم عينات فرعية من صفاء اللون، مما يؤدي إلى انخفاض جودة الصورة (والمزيد من حزم الألوان المرئية).

ممارسة الألعاب التي تدعم 120 إطاراً في الثانية:

لا يكفي مجرد اختيار وضع 120 هرتز في إعدادات إكس بوكس Xbox لرؤية الفوائد داخل اللعبة. لذلك، عليك أن تلعب لعبة تدعم إخراج يصل إلى 120 إطاراً في الثانية.

قد تحتاج أيضاً إلى تمكين خيار 120 إطاراً في الثانية Performance أو High Frame Rate في إعدادات اللعبة، حيث تتيح لك العديد من الأجهزة الآن الاختيار بين الجودة والأداء.

تتضمن بعض ألعاب AAA التي تدعم معدلات عرض إطارات تصل إلى 120 إطاراً في الثانية:

  • Dirt 5
  • Call of Duty: Black Ops Cold War
  • Destiny 2
  • Gears 5 (multiplayer only)
  • Rainbow Six Siege

تدعم الألعاب التالية أيضاً 120 إطاراً في الثانية:

  • Ori and the Will of the Wisps
  • The Touryst
  • The Falconeer

يمكنك التبديل بين وضعي 120 و 60 هرتز في أي وقت من قائمة TV & Display Options في إعدادات إكس بوكس Xbox.

بعد ذلك، يمكنك مقارنة وتباين كلا الوضعين لمعرفة ما إذا كانت تلك الإطارات الإضافية تحدث فرقاً كبيراً حقاً. يجب أن تبدو اللعبة التي تعمل بسرعة 120 هرتز أكثر سلاسة واستجابة، لكن بعض الأشخاص لا يلاحظون فرقاً كبيراً.

الفرق ليس واضحاً كما هو الحال عند التبديل من 30 إلى 60 إطاراً في الثانية. ومع ذلك، سيكون من دواعي سرور معظم اللاعبين أن يروا معدلات عرض إطارات أعلى، إلى جانب مزايا الجيل التالي الأخرى، مثل وحدات المعالجة المركزية القوية، وقوة رسومية لا مثيل لها، ومحركات أقراص الحالة الصلبة فائقة السرعة.

إذا كنت غير متأكد ما إذا كان إكس بوكس سيريس إس Xbox Series S أو إكس X مناسباً لك؟ تحقق من المقارنة بين النظامين.

مقالات قد تعجبك:

شرح لتطبيقات فوتوشوب للهواتف الذكية، وما ميزاتها ؟
ما هو التورنت؟ وكيف يعمل؟ وكيفية استخدامه؟ وكيفية التعامل معه؟
كيف تقوم بتثبيت Windows 10 على حاسبك الشخصي
كيفية منع الحذف التلقائي للملفات المحملة على ويندوز 10
كيفية مشاركة مستندات جوجل Google Docs كملف PDF من خلال رابط
120Displayframeframe perFrame Per SecondFramerateframerateshertzrefreshrefresh ratexboxXbox Onexbox one sxbox one xXbox SeriesXbox Series Sxbox series xاطاراكس بوكساكس بوكس 1اكس بوكس 1 xاكس بوكس Xاكس بوكس سيريساكس بوكس سيريس اكساكس بوكس وناكس بوكس ون إساكس بوكس ون إكستحديث الشاشةتغيير معدل تحديث الشاشةتمكيندعمرفعرفع معدلرفع معدل التحديثشاشةفيديولعبمعدلمعدل تحديثمعدل تحديث 144معدل تحديث الشاشةمعدل تحديث تدعمه الشاشةمعدل تحديث كبيرمواصفات اكس بوكس اكسهرتز