مايكروسوفت أعلنت عن محاكي جديد لتشغيل برامج 64 بت على ويندوز 10

أعلنت مايكروسوفت Microsoft أنها ستطرح محاكي لتشغيل برامج 64 بت (x64) لنظام التشغيل ويندوز Windows 10 على الحواسيب المعتمدة على ARM، وستصل الميزة لمشتركي Windows Insiders نسخة المطورين أولاً.

وبهذا الإعلان فإن مايكروسوفت حلت أحد أكبر المشاكل في الحواسيب التي تعمل اعتماداً على بنية ARM ، مثل حاسب Surface Pro X.

وكما هو معلوم يوجد العديد من التطبيقات المتوفرة فقط بإصدارات 64 بت هذه الأيام مثل برنامج Autodesk Sketchbook وبرنامج Rocket League، وهذه البرامج ببساطة غير قابلة للعمل على الحواسيب المعتمدة على ARM.

وكانت مايكروسوفت Microsoft قد قدمت محاكياً لتطبيقات 32 بت/ x86 في وقت مبكر.

يعد تطوير محاكاة x64 أمراً مهماً بشكل خاص نظراً لانتقال شركة آبل Apple مؤخراً إلى استخدام المعالجات المستند إلى ARM على الحواسيب المحمولة والمكتبية.

من المنطقي أن تصبح ARM أكثر شهرة على أجهزة الكمبيوتر في السنوات القادمة، وبينما سيحظى دعم تطبيق ARM الأصلي دائماً بأفضل أداء.

وحذرت مايكروسوفت Microsoft من أن الميزة لا تزال في أيامها الأولى وأن بعض التطبيقات قد لا تعمل؛ كون أن الإصدار Insider مخصص للمطورين، ولم يطلق رسمياً بشكل مستقر.

من نافلة القول أنه يجب عليك تثبيت هذا الإصدار على مسؤوليتك الخاصة، ولكن إذا كان عليك بالتأكيد تشغيل تطبيق x64 على كمبيوتر ARM، فمن الجيد أن يكون لديك الخيار الآن على الأقل.

مقالات قد تعجبك

سامسونج أعلنت عن تلفاز بتقنية MicroLED وبحجم 110 بوصة
سوني أعلنت عن شرائها لخدمة بث الأنمي Crunchyroll من شركة AT&T
تطوير بروتوكول DNS جديد لمنع مزودي خدمة الإنترنت من التجسس على المستخدمين
كيفية فتح لعبة مغامرة النصوص الجديدة والخفية في جوجل
ما هو إعداد الأيزو ISO في الكاميرا ؟و كيف يعمل ؟
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟

AppleARMAutodeskinsidermicrosoftx64إكس 64برامج 64 بتبرنامج Rocket League،تشغيل برامج 64 بتحواسيب معتمدة ARMسورفيس برو إكسمحاكاة x64محاكي برامج 64 تمعالجاتنسخة المطوريننظام تشغيلنظام ويندوز 10ويندوز 10 للمطورينويندوز4