خطأ في سيري يجعلها تقرأ الإشعارات المخفية والشاشة مقفلة

استعراض طرق تجنب حصول هذه المشكلة

استعراض طرق تجنب حصول هذه المشكلة

إذا كنت قد حصلت على جهاز iPhone أو iPad، فستقوم سيري Siri المساعد الصوتي من شركة آبل Apple بقراءة إشعارات شاشة القفل حتى عند إيقاف تشغيل معاينة المحتوى الموجود وذلك بدون التأكد من هويتك.

هذا الخطأ لن يحدث مع رسائل iMessages والنصوص النصية القصيرة، حيث تطلب سيري دائماً إلغاء قفل جهازك قبل قراءة إشعار ما بصوت عالٍ بالنسبة لهذه الرسائل.

ولكن بالنسبة إلى التطبيقات الأخرى مثل تطبيقات البريد الإلكتروني و Facebook Messenger و Slack وغير ذلك، ستقوم سيري بقراءة التفاصيل المتعلقة بالإشعار دون التحقق من هوية الشخص المناسب الذي يطلب سماعها.

لا تزال المشكلة موجودة في الإصدارات التجريبية من نظام iOS 11.3، ولم يتضح على الفور ما إذا كانت المشكلة هي خطأ أم مجرد عيب في التصميم أو قيود واجهة برمجة التطبيقات (API) التي تؤثر على تطبيقات الجهات الخارجية.

بصرف النظر عن ذلك، قد لا يكون هذا الأمر شيئاً يعرفه معظم المستخدمين، وقد يكون الاكتشاف مثيراً للاهتمام بشكل خاص لمالكي هاتف iPhone X.

افتراضياً، يتم تعيين الهاتف الذكي الرائد من Apple على إخفاء معاينات شاشة القفل، وتظهر هذه المعاينات فور إلغاء قفل الجهاز بواسطة قفل الوجهة FaceID .

ولا يتم عرضه لأشخاص آخرين يتعاملون مع الهاتف، إنها طريقة حماية جيدة للخصوصية، لكن مشكلة سيري الأخيرة ستؤثر على هذه الخصوصية.

الجدير بالذكر أن قول أشياء لسيري مثل طلب قراءة رسائل البريد الإلكتروني بعبارة Read my last email أو طلب قراءة الملاحظة بعبارة Read my last note، سيؤدي ذلك إلى مطالبة صاحب الأمر بإلغاء قفل الهاتف قبل أن تتمكن سيري من متابعة الطلب.

ولكن إذا كنت تستخدم تطبيقاً بديلاً للبريد الإلكتروني مثل Gmail، فستتمكن سيري من قراءة الإشعارات حتى مع عدم إلغاء قفل الهاتف، حيث يتم قراءة اسم المرسل والموضوع والخطوط الأولى من الرسالة.

وهذه ليست حالة تحتاج لأن تتعرّف فيها سيري على صوت المستخدم قبل تلبية طلب القراءة، أي بمعنى أنك لست بحاجة إلى قول Hey Siri لطلب الإشعارات، كل ما يتطلبه الأمر هو الضغط باستمرار على زر الرئيسية (أو زر جانبي في حالة جهاز iPhone X)، حيث تم استخدام صوت عام من أجل طلب قراءة الإشعارات واستجابت سيري لذلك.

وإلى أن تقوم شركة آبل بتصحيح الأمر، يمكنك تجنب أي تطفل محتمل للخصوصية عن طريق إيقاف تشغيل عرض إشعارات شاشة القفل للتطبيقات الحساسة، وبالتالي طالما أن هذه الإشعارات لم تظهر على شاشة القفل، فستستجيب سيري بعبارة ليس لديك أي إشعارات جديدة.

ويمكنك ترك الإشعارات ممكّنة في أي مكان آخر بحيث تستطيع مشاهدتها بعد إلغاء قفل الهاتف، أما إذا كنت تفضل الاحتفاظ بعرض إشعارات شاشة القفل، فهناك خياراً لتعطيل سيري فقط عندما يكون جهازك مقفولاً، لذلك لن تعمل سيري إلا بعد المصادقة باستخدام رمز مرور أو بصمة إصبع أو بصمة الوجه في آيفون إكس.

 

مقالات قد تعجبك:
مستخدمو آيفون وساعة آبل يفعّلون وضع الطوارئ بالخطأ
حساس لقياس نسبة البوتاسيوم في الدم في ساعة آبل الذكية
آبل ستطلق نسخة أرخص من MacBook Air لزيادة مبيعاته
آبل تخطط لافتتاح مراكز طبية خاصة بموظفيها
آبل ستستبدل لوحة مفاتيح حواسبها المحمولة MacBook بشاشة لمس

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...