فيسبوك لن تضيف أزرار مخصصة للتفاعل بعد الآن

وسائل جديدة وطرق ممتعة للتفاعل مع المناسبات

وسائل جديدة وطرق ممتعة للتفاعل مع المناسبات

أضاف موقع فيسبوك Facebook عام 2016 تحديثاً هاماً وممتعاً بالنسبة للتفاعل على المنشورات، فبعد أن كان التفاعل مقتصراً على زر أعجبني، أضاف الموقع خمسة أزرار جديدة.

وهي للتعبير عن الضحك و الحب والحزن والمفاجأة والغضب، ولعل ذلك كان رداً على الدعوات المستمرة التي طالبت الموقع بإضافة تفاعل لم يعجبني كتفاعل مقابل لزر أعجبني الشهير على المنصة.

الأزرار الخمسة السابقة للتفاعل بالإضافة إلى زر الإعجاب هي أزرار ثابتة ويمكن لأي مستخدم فيسبوك أن يقوم باستعمالها، لكن الموقع لم يكتف بها في بعض الأحيان.

حيث اختبر بعض المستخدمين أزراراً إضافية للتفاعل كانت تظهر لفترات محددة وتختفي بعدها، وكانت الفكرة منها الاحتفال بمناسبة ما أو بحدث معين وضمن مناطق أو بلدان محددة.

بعض هذه التفاعلات الإضافية كانت على شكل زهرة أرجوانية بمناسبة عيد الأم، ثم ظهر تفاعل جديد لدعم المثلية الجنسية، وكان البعض قادراً على التفاعل بزر مخصص للذكرى الخمسين لتأسيس Star Trek.

بغض النظر إن كانت فكرة التفاعلات المؤقتة جيدة أو لا، فإن إدارة الموقع صرحت مؤخراً بأنها لن تضيف أي تفاعلات مخصصة بعد الآن كالتي كانت تظهر لفترات مؤقتة.

ومع ذلك، سيمكن للمستخدمين التفاعل مع الأحداث الهامة والمناسبات المختلفة بمجموعة من الوسائل الجديدة التي ستعمل إدارة الموقع على إضافتها في الوقت المناسب.

بعض هذه الوسائل يتمثّل بإنشاء إطارات مخصصة للصور الشخصية على حسابات المستخدمين، أو كتابة نصوص واختيار خلفيات محددة لهذه الصور، بالإضافة إلى فلاتر الواقع المعزز لتطبيق الماسنجر.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إنشاء صورة مثالية لغلاف فيسبوك
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
أفضل الحوادث التي اُستخدمت فيها موارد الشركات لتعدين العملات الرقمية
أفضل نظارات الواقع الافتراضي للهواتف الذكية
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...