كاميرا Nikon P1000 مع أكبر قدرة على التقريب في العالم

الكاميرا المثالية لصور الطبيعة والفضاء الاحترافية

الكاميرا المثالية لصور الطبيعة والفضاء الاحترافية

أعلنت شركة Nikon الرائدة في مجال العدسات وكاميرات التصوير الاحترافي عن الكاميرا الجديدة Nikon P1000 التي تمتلك أكبر قدرة على التقريب على مستوى كاميرات العالم.

حيث تمتلك الكاميرا عدسة مع بعد بؤري 3000-24 ملم، وهي قادرة على القيام بتكبير بصري للمشهد بقوة 125x حيث تعد هذه النسبة هي الأفضل في العالم.

وتُعتبر كاميرا P1000 هي الجيل الأحدث من كاميرا P900 التي كانت تمتلك قوة تكبير تصل إلى 83x.

تفتح عدسة كاميرا P1000 على فتحة F/8 عند النهاية الطويلة مقابل F/6.5 لدى كاميرا P900، لكن هذا الفرق يكون ضرورياً عند الوصول إلى أبعد مدى من البعد البؤري، حيث ستحتاج وقتها إلى حامل ثلاثي لتثبيت الكاميرا.

 

ومن الواضح أن كاميرا P1000 قد تم تصميمها لسيناريوهات التكبير غير العادية مثل التصوير الفوتوغرافي للطبيعة والفضاء.

ولهذه الغاية، فإن الكاميرا مزوّدة بأوضاع مجهّزة مسبقاً لمثل هذه السيناريوهات، مثل الوضع المخصص لتصوير القمر ووضع آخر مخصص لالتقاط صور الطيور في الطبيعة.

 

يمكن للكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K UHD بمعدل 30 إطاراً في الثانية، وتدعم التقاط صور بالصيغة الخام RAW، وتعمل مع نظام نقل الصور SnapBridge Bluetooth من Nikon.

تلتقط الكاميرا الجديدة صوراً بفعالية 16 ميجابكسل، كما ويبلغ وزنها حوالي 1.4 كجم وهي مزوّدة بشاشة بحجم 3.2 بوصة تدعم 321 ألف نقطة.

ستتوافر الكاميرا في شهر أيلول القادم، ولن يكون سعرها قليلاً بطبيعة الحال، حيث حددت الشركة ثمن الكاميرا التي تمتلك أكبر قدرة على التقريب بمبلغ 1000دولار أمريكي.

مقالات قد تعجبك:

كيفية تصوير الفيديو البطيء وتحريره على آيفون
كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
كيفية التقاط صورة مزيفة لأي موقع دون فوتشوب !
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...