مستشعر الصور الجديد من سوني هو الأقوى والأكثر دقة

مخصص لكاميرات الهواتف الذكية وسيُستخدم العام المقبل

مخصص لكاميرات الهواتف الذكية وسيُستخدم العام المقبل

تُعدّ شركة سوني Sony من الشركات الرائدة في إنتاج مستشعرات الصور القوية والمتطورة، حيث يتم استخدام مستشعرات سوني في الكثير من الهواتف الذكية حول العالم.

هذا النجاح الكبير في صناعة المستشعرات دفع الشركة إلى إحراز المزيد من التقدم والتطور في هذا المجال، وهو ما يمكن ملاحظته بوضوح من خلال الإعلان عن أحدث مستشعر صور لكاميرا الهاتف المحمول من سوني.

أعلنت الشركة مؤخراً عن المستشعر IMX586 الذي يمثّل قفزة في جودة الصور الملتقطة من خلال زيادة دقة الوضوح إلى فعالية 48 ميجابكسل (8000 × 6000) والتي تقول سوني أنها أعلى عدد بكسل في هذه الصناعة.

ومع وجود هذه الدقة الكبيرة في جودة الصور من خلال المستشعر الجديد، إلا أن الشركة لم ترغب بزيادة حجم المستشعر مما يؤثر على حجم المكونات الداخلية والمساحة التي تشغلها داخل جسم الهاتف.

من أجل ذلك استخدمت سوني وحدات بكسل صغيرة جداً بحجم 0.8 ميكرون للمحافظة على حجم المستشعر مناسباً دون أي زيادة إضافية في الحجم.

لكننا نعلم بأن وجود وحدات بكسل أصغر فإن هذا سيؤدي إلى جودة صور أقل وخاصة في الإضاءة المنخفضة، فكيف تمكّنت الشركة من التغلب على هذه المشكلة؟

من أجل ذلك، تم استخدام مصفوفة رباعية من فلتر الألوان Bayer، والذي يسمح لكل بكسل أن يستخدم إشارات من البكسلات الأربعة المجاورة.

مما يؤدي وبحسب تصريحات الشركة إلى رفع حساسية الضوء بما يعادل صورة بدقة 12 ميجابكسل تم التقاطها مع بيكسلات بحجم 1.6 ميكرون.

وبالتالي سيتم الحصول على مستشعر صور بدقة ممتازة وجودة عالية لكن دون أي زيادة في الحجم.

كما وسيعمل المستشعر الجديد على زيادرة درجة وضوح الصورة الملتقطة، مما يسمح بالمحافظة على أفضل جودة ممكنة حتى في حالات التقريب الرقمي للمشهد الذي يتم تصويره.

من المتوقع رؤية مستشعر IMX586 في الهواتف الذكية الحديثة العام المقبل، حيث تعتزم سوني البدء بشحن عينات منه في شهر أيلول القادم بسعر تقريبي 27 دولار للمستشعر الواحد.

مقالات قد تعجبك:

كيفية استخدام كاميرا هواتف أندرويد لقياس الأطوال و الارتفاعات
ما هي كاميرات المراقبة اللاسلكية؟ وهل هي آمنة؟
لماذا يوجد عدة كاميرات في بعض الهواتف الذكية ؟
أفضل الوسائد القطنية لحماية الظهر أثناء فترات العمل الطويلة
نظام Usenet البديل الأفضل للتورينت، ما هو؟ وكيف يستخدم؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...