تسريبات S10 Plus الجديدة كشفت عن تصميم قد لا يعجب البعض

فيديو وصور للتصميم النهائي المتوقع للهاتف المرتقب

على الرغم من أننا على بعد حوالي 3 أشهر من الإعلان عن هاتف سامسونج Samsung المرتقب بشدة Galaxy S10 إلا أن التسريبات والأخبار المتعلقة بالهاتف تصدّرت واجهة الأخبار التقنية هذا الأسبوع.

التسريبات كثيرة ومصادر المعلومات متنوعة، لكننا دائما نهتم بالمصادر الأكثر موثوقية مثل المسرب الشهير OnLeaks الذي قدّم يوم الأمس بالشراكة مع موقع 91mobiles.com تصميماً نهائياً للهاتف المرتقب.

يعتمد التصميم المقدّم على المعلومات المجمّعة، وبالتالي فإننا لا يمكن تأكيد هذه المعلومات بنسبة كاملة، ولكن نظراً إلى شهرة المصادر وإلى سهولة جمع معلومات من هواتف سامسونج كما اعتدنا سابقاً فنتوقع أننا أمام تصميم مطابق تقريباً للتصميم النهائي.

يدّعي OnLeaks و 91mobiles.com أن ما يظهر في الصورة التالية هو التصميم الخاص بهاتف Galaxy S10 نسخة Plus، وهنالك فيديو 360 درجة للهاتف يمكنك مشاهدته في نهاية المقالة.

وقبل مناقشة التصميم المقترح، يجب التنويه إلى أن الشركة قد تكشف عن ثلاثة نماذج مختلفة من هاتفها الرائد، وهنالك معلومات متعلقة بإمكانية تقديم نسخة رابعة احتفالية بمناسبة مرور عشر سنوات على سلسلة Galaxy S.

وبالتالي فإن الصور والمعلومات التالية خاصة بالنسخة Plus وقد تكون قريبة من النسخة العادية، لكن قد تختلف تماماً عن النسخة Lite ذات المواصفات الأقل وعن النسخة الأرقى الخاصة بالذكرى العاشرة.

البداية من المفاجأة التي يمكن ملاحظتها فوراً في واجهة الهاتف، وهي كاميرا أمامية مزدوجة موجودة داخل الشاشة، حيث أثار هذا التصميم الكثير من الضجة يوم الأمس واختلفت ردود الفعل بين مرحّب بالفكرة ورافض لها.

كانت سامسونج قد كشفت رسمياً قبل أسابيع عن شاشة Infinity-O في مؤتمر المطورين الخاص بالشركة والتي ظهرت مع فتحة في الزاوية العليا اليسرى من الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية.

لكن هل تحولت الـ Infinity-O إلى Infinity-OO في Galaxy S10 Plus؟

تظهر الكاميرا الأمامية في واجهة الهاتف بشكل قد يكون مزعج قليلاً للبعض، خاصة وأنها كبيرة الحجم نوعاً ما وتقتطع جزء لا بأس به من شاشة العرض.

لا نعرف فيما إذا كان OnLeaks و 91mobiles.com دقيقان فيما يخص قياس حجم الكاميرا الأمامية من حجم الشاشة الكلية، فالتوقعات السابقة كانت تشير إلى كاميرا بحجم أقل دون التسبب بهذا الإزعاج البصري.

ومع اختفاء ماسح البصمة في الواجهة الخلفية وماسح قزحية العين في الواجهة الأمامية في التصميم الجديد، فإن ذلك يؤكد نية الشركة استخدام ماسح بصمات الأصابع المدمج بالشاشة والذي تسربت معلومات سابقة عنه تفيد باستخدامه لتقنية الأمواج فوق الصوتية.

الواجهة الخلفية للهاتف تظهر مع ثلاث كاميرات، عدسة رئيسية والثانية للتصوير بزاوية عريضة أما الثالثة من أجل التقريب البصري، وقد تم تلوين الواجهة بنفس اللون المتدرج الذي تم الكشف عنه مؤخراً لهاتف Galaxy S9.

ومن الجيد أن منفذ سماعات الرأس 3.5 ملم مازال موجوداً في التصميم المقترح، مما يثبت التقارير السابقة التي قالت أن سامسونج ستحافظ على المنفذ حتى هاتف Galaxy S10.

بالنسبة للمواصفات الداخلية فإنه يمكن ببساطة تأكيد بعضها مثل استخدام أحدث معالج من كوالكوم أو أحدث معالج من سامسونج Exynos 9820 والذي تم الكشف عنه رسمياً قبل فترة قصيرة.

أضف إلى ذلك ذاكرة رام 6 أو 8 جيجابايت وشاشة AMOLED بدقة QHD وبحجم 6.4 بوصة، في حين تبقى بعض المواصفات الأخرى مثل سعة البطارية غير واضحة تماماً حتى الآن.

حسناً لا زال أمامنا بعض الوقت للتأكد من جميع تلك المعلومات والتصاميم المسربة، وحتى وقت الإعلان المتوقع في نهاية الشهر الثاني من العام القادم فإننا سنكون أمام موجة كبيرة من الصور المسربة لهواتف سامسونج الجديدة من عائلة Galaxy S10.

مقالات قد تعجبك:

كيفية إصلاح التطبيقات والميزات غير المرغوبة في هواتف سامسونج
ميزات في أجهزة أندرويد من سامسونج تفوقت بها على جوجل
ما هو توازن اللون الأبيض White Balance, وكيف يستخدم في الكاميرا ؟
ما هو نظام التشغيل ؟
هل من الآمن شراء بطاقة رسوميات مستعملة؟

تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...