فيسبوك ستفسّر للمستخدمين كيفية اختيار منشورات الصفحة الرئيسية

من خلال ميزة جديدة باسم لماذا أرى هذا المنشور

عملت إدارة منصة وشبكة فيسبوك Facebook على طرح ميزة جديدة لبعض المستخدمين بهدف تفسير آلية كيفية اختيار منشورات الصفحة الرئيسية التي تظهر لكل مستخدم.

ومن المقرر أن تصل الميزة بالتدريج إلى جميع المستخدمين، حيث ستكون باسم Why am I seeing this post أو لماذا أرى هذا المنشور.

الهدف الأساسي من الميزة هو توضيح السبب وراء ظهور كل منشور من مشورات الصفحة الرئيسية للمستخدم في حسابه الشخصي.

وقالت Ramya Sethuraman مديرة المنتجات في المنصة أنه هذه هي المرة الأولى التي تكشف فيها الشركة عن كيفية عمل خوارزميات ترتيب المنشورات في الصفحة الرئيسية.

علماً أنه يمكن العثور على الميزة الجديدة في القائمة المنسدلة في الركن الجانبي من المنشور، وبمجرد النقر فوق الخيار المخصص للميزة الجديدة سيتم التوضيح للمستخدم كيف تم تصميم المنشور خصيصاً له.

يتضمن ذلك معلومات عن عدد مرات تفاعلهم مع صاحب المنشور ومدى تفاعلهم مع وسيط المنشور، سواء أكانت مقاطع فيديو أو صور أو روابط.

سيتم أيضاً عرض خيارات للمستخدمين للسماح لهم بإخبار فيسبوك عما إذا كانوا يريدون مشاهدة منشورات مثل المنشور الحالي مرة أخرى في المستقبل.

وتُعتبر الميزة الجديدة امتداداً لميزة مشابهة حالياً للإعلانات التي تتيح للمستخدمين رؤية الأساس المنطقي أو السبب الذي دفع بالإعلان إلى الصفحة الرئيسية، هذه الميزة تسمى لماذا أرى هذا الإعلان.

واجهت فيسبوك دوماً مجموعة من الاتهامات بعدم الشفافية الكافية حول طريقة اختيار منشورات الصفحة الرئيسية، لذلك تبدو هذه الميزة خطوة متأخرة لكن مفيدة للتقليل من هذه الاتهامات.

مقالات قد تعجبك:

كيفية حذف حساب فيسبوك بعد أخذ نسخة عن كامل البيانات
كيفية استخدام فيسبوك بأقل نسبة ممكنة من البيانات الشخصية
ما هو الإنترنت ؟ وكيف يعمل ؟
كيفية تحديد تطبيقات أندرويد المزيفة قبل تحميلها
هل من الممكن معرفة من زار حسابك على تويتر؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...