هواوي ستطلق شاشة تلفاز بدقة 8K مع دعم لشبكات 5G

هل الوقت مناسب لإطلاق شاشة بهذه المواصفات؟

نشر موقع Nikkei تقريراً جديداً قال فيه أن شركة هواوي Huawei الصينية ستطلق شاشة تلفاز بدقة عالية تصل إلى 8K مع دعم هذه الشاشة لشبكات الاتصال من الجيل الخامس 5G.

بحسب التقرير، فإن التلفاز المرتقب سيتضمن مودم اتصال 5G للسماح ببث المحتوى الذي سيكون بدقة فائقة دون الحاجة لوجود اتصال إنترنت بسرعة عالية وبشكل ثابت.

والمميز في التلفاز الجديد هو أن باستطاعته العمل كجهاز لتوزيع الإشارة مثل الراوتر من خلال بث اتصال الإنترنت عالي السرعة إلى الأجهزة الأخرى الموجودة في المنزل.

من الناحية النظرية، قد يكون اقتران مودم متوافق مع شبكات الجيل الخامس مع شاشة تدعم دقة 8K هو وسيلة فعّالة من أجل نقل كميات هائلة من تدفق البيانات والتي تتمثّل ببث تلفزيوني بدقة عالية.

ويتوقع التقرير أن دعم التلفاز للجيل التالي من شبكات الاتصال سيسمح أيضاً ببث مقاطع فيديو بدقة فائقة تم تصويرها بزاوية 360 درجة بشكل مشابه لما جرى في الصين قبل أسابيع قليلة.

كما وذكر التقرير أن هواوي ستستخدم أجهزة التلفاز الجديدة لإنشاء نظام إيكولوجي للإلكترونيات الاستهلاكية، على غرار ما تمتلك سامسونج Samsung من نظام متكامل يتضمن أجهزة تلفاز وهواتف ذكية وأجهزة قابلة للارتداء وأجهزة منزلية ذكية.

إذا بدء الدمج بين اتصالات الجيل الخامس مع شاشات الدقة العالية 8K فهنالك احتمال لظهور معادلة جديدة تضم الثلاثي 5G و 8K و AI، حيث يُقصد بمصطلح AI الذكاء الاصطناعي الذي يعتمد على خوارزميات معقدة.

خطة هواوي الجديدة تهدف إلى الدخول بقوة في سوق الشاشات الذكية وأجهزة التلفزيون على الرغم من أن المبيعات في هذا السوق هي أقل بكثير من سوق الهواتف المحمولة على سبيل المثال.

كما أن دورة الترقية الخاصة بالمستخدمين فيما يتعلق بالشاشات الذكية وأجهزة التلفاز هي أطول من دورات الترقية الخاصة بالهواتف المحمولة.

هنالك مشكلة أخرى في إطلاق هواوي لهذا التلفاز، وهو السؤال عن توافر محتوى كبث تلفزيوني بدقة 8K، كما هنالك إشارات استفهام حول مدى انتشار شبكات الجيل الخامس التي ما زالت في مراحلها الأولية جداً.

مقالات قد تعجبك:

ما هو الوضع السري في Gmail؟ وكيف يعمل؟
كيفية تحديد صفحة الفيسبوك الحقيقية بين شبيهاتها المزيفة
كيفية استخدام ميزة 3D Touch في أجهزة آيفون
كيفية إنشاء صور متحركة Gif باستخدام لوحة مفاتيح جوجل
كيفية تحديد معالج الرسوميات المشغل لأي برنامج أو لعبة في ويندوز 10
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...