اسعار الموبايلات

الإعلان عن قائمة Fortune لأفضل 500 شركة في العالم

آبل أفضل شركة تقنيّة وشاومي دخلت الترتيب للمرة الأولى

كشفت مجلة Fortune الشهيرة عن قائمتها المنتظرة السنوية التي تضمنت أفضل 500 شركة على مستوى العالم في جميع المجالات، وشهدت قائمة العام مفاجآت جديدة ودخول شركات للمرة الأولى.

بحسب تقرير المجلة، فقد بلغت عائدات الشركات الـ 500 الأضخم في العالم مبلغ 32.7 تريليون دولار، في حين وصلت قيمة الأرباح إلى 2.15 تريليون دولار، علماً أن الشركات الموجودة في القائمة هي من 34 بلد مختلف حول العالم.

في هذا العام تجاوز عدد الشركات الصينية الموجودة في القائمة نظيرتها الأمريكية، حيث تواجدت 129 شركة صينية مقابل 121 شركة أمريكية، الأمر الذي يدلّ على التقدم السريع لشركات الصين بمختلف المجالات ولا سيما التقنية.

في المركز الأول، جاءت شركة Walmart بصفتها أضخم شركة على الإطلاق مع عائدات تجاوزت نصف تريليون دولار وأرباح صافية بقيمة تجاوزت 6 مليار دولار، الأمر الذي وضعها على رأس القائمة.

إذا أردنا استعراض الشركات العشر الأولى الموجودة في القائمة، بعد Walmart ستأتي شركة Sinopec Group في المركز الثاني، وشركة Royal Dutch Shell في المركز الثالت، في حين احتلت شركة China National Petroleum المركز الرابع وشركة State Grid في المركز الخامس.

تمكنت الشركة السعودية Saudi Aramco من احتلال المركز السادس، وتواجدت شركة BP في المركز السابع و Exxon Mobil في المركز الثامن وشركة Volkswagen في المركز التاسع وفي المركز العاشر Toyota.

من الملاحظ أن الشركات العشر السابقة لا تتضمن أي شركة تقنية، لكن إذا أردنا استعراض الشركات التقنية الواردة في القائمة الكاملة فستكون شركة آبل Apple هي الأفضل في هذا المجال.

حيث احتلت شركة آبل المركز 11 في القائمة، وقد حافظت على ترتيبها كما هو منذ العام السابق بعكس شركة سامسونج Samsung التي أصبحت في المركز 15 متراجعة بذلك ثلاثة مراكز.

تواجدت شركة Alphabet التي تملك جوجل Google في المركز 37، في حين جاءت مايكروسوفت Microsoft في المركز 60، خلفها تماماً شركة هواوي Huawei في المركز 61.

بحسب التصنيف العام، جاءت شركة سوني Sony في المركز 116 متجاوزةً بذلك بفارق واضح شركة فيسبوك Facebook المتواجدة في المركز 184.

شركة نوكيا Nokia أثبتت تواجدها في المراكز الأخيرة تقريباً في القائمة، تحديداً في المركز 466 متجاوزةً شركة شاومي Xiaomi المتواجدة في المركز 468 والتي تبدو سعيدة فيه بشكل كبير.

حيث كانت المرة الأولى التي تدخل فيها شركة شاومي ترتيب الشركات الـ500 الأضخم في العالم، واحتفالاً بهذه المناسبة قامت الشركة بتخفيض أسعار الكثير من منتجاتها في الصين، والجدير بالذكر أن شاومي هي الشركة الأصغر سناً المتواجدة في القائمة.

من الملاحظ أن شركات التكتل التجاري BBK Electronics والتي تشمل Oppo و Vivo و OnePlus كانت غائبة تماماً.

للإطلاع على الترتيب الكامل المتضمّن أسماء الشركات الـ 500 يمكنك زيارة الرابط التالي.

مقالات قد تعجبك:

تقليل موارد الحاسوب التي يستهلكها متصفّح غوغل كروم
كيفية استبدال مزوّد الطاقة للكمبيوتر
كيفية تحديث هواتف سامسونج بشكل رسمي باستخدام الكمبيوتر
كيفية مراقبة استخدام معالج الرسوميات في ويندوز
ما هو معيار EasyMesh؟ وما فائدته في تحسين تقنية Mesh Wi-Fi؟
تعليقات
جاري تحميل التعليقات ...